المتحدث باسم الخارجية المصرية يكشف تفاصيل الحوار الأميركي
آخر تحديث GMT03:18:48
 العرب اليوم -

أكد لـ"العرب اليوم" أنه سيتناول الأوضاع الإقليمية في المنطقة

المتحدث باسم "الخارجية" المصرية يكشف تفاصيل الحوار الأميركي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المتحدث باسم "الخارجية" المصرية يكشف تفاصيل الحوار الأميركي

المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير بدر عبدالعاطي
القاهرة – أكرم علي

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير بدر عبدالعاطي، أن الحوار الاستراتيجي المقرر انعقاده الأحد المقبل، سيتم عقده على مدار يوم واحد في مقر الوزارة، بحضور وزير الخارجية الأميركي جون كيري، ونظيره المصري سامح شكري، لمناقشة المساعدات العسكرية وجميع المجالات المختلفة بين البلدين.

وأكد عبدالعاطي، في تصريح خاص إلى "العرب اليوم"، أن الحوار الاستراتيجي سيبدأ بجلسة افتتاحية يتم خلالها إلقاء بيان افتتاحي، ثم تبدأ جلسات مغلقة بين الجانبين، حيث يشارك ممثلون لمختلف الوزارات الاقتصادية بين البلدين، وعقب انعقاد الجلسة الافتتاحية سيتم عمل لجنة التعاون الاقتصادي، والتي تضم ممثلين عن وزارات التعاون الدولي والمال والصناعة والاستثمار، بينما تعقد في الوقت ذاته جلسات سياسية بين وزيري الخارجية المصري والأميركي؛ لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والأوضاع الإقليمية في المنطقة بشأن محاربة التطرف والاتفاق النووي الإيراني والأوضاع في ليبيا واليمن وسورية والعراق والقارة الأفريقية أيضًا.

وأوضح السفير بدر عبدالعاطي أنه بعد انتهاء اللجنتين من عملهما سيرفعان تقريرهما في اليوم ذاته إلى وزيري الخارجية، وبعدها ستنعقد اللجنة العامة مرة أخرى بكامل هيئتها لاعتماد التوصيات، ثم سيعقد مؤتمر صحافي للوزيرين في ختام اليوم، مشيرًا إلى أنه سيتم الاتفاق على انعقاد اجتماعات دورية للحوار الاستراتيجي المصري الأميركي بعد ذلك.

وكشف عبدالعاطي في تصريحاته، الأربعاء الماضي، أنه من المنتظر أن يقوم سامح شكري بجولات في الخارج في النصف الثاني من آب/أغسطس المقبل في اتجاهات جديدة، مشددًا على أهمية الاجتماع المشترك لوزراء الخارجية والدفاع العرب في ٢٧ آب/أغسطس المقبل، وأنه سيتم خلاله إقرار مشروع البروتوكول الخاص بإنشاء القوة العربية المشتركة بعد تأجيل الاجتماع نهاية الشهر الجاري.

وشدد المتحدث باسم الخارجية على أن وفودًا دولية رفيعة المستوى ستشارك في حفل افتتاح قناة السويس، رافضًا الكشف عن أسماء الحاضرين لاعتبارات أمنية، ولكنه أكد مشاركة الكثير من الشخصيات البارزة في الحفل.

كما أشار عبدالعاطي إلى أنه تم إرسال دعوات إلى جميع الدول بما فيهم قطر وتركيا ولم يتم استثناء أيّة دولة من الدعوات لاعتبار الحدث حدثًا دوليًّا مهمًا وعلى العالم أجمع أن يشهده ويعرف مدى التطور الذي تمر به مصر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المتحدث باسم الخارجية المصرية يكشف تفاصيل الحوار الأميركي المتحدث باسم الخارجية المصرية يكشف تفاصيل الحوار الأميركي



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab