إصابات حمى الضنك تعود للارتفاع خلال عام 2015
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

ضمن تصريحات مسؤول في وزارة الصحة

إصابات "حمى الضنك" تعود للارتفاع خلال عام 2015

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إصابات "حمى الضنك" تعود للارتفاع خلال عام 2015

وزارة الصحة السعودية
حائل – العرب اليوم


كشف مسؤول في وزارة الصحة عن تسجيل 4 آلاف إصابة بحمى الضنك في المملكة خلال عام 2015 توفي منها ستة أشخاص، محذرا من ارتفاع نسبة الإصابة بفيروس كورونا لدى الإبل وأن الحل هو عدم مخالطة الإبل المشكوك في صحتها بالإضافة إلى ضرورة تعقيم حليب الإبل بغليه قبل شربه.

وأكد استشاري الأمراض المعدية المدير العام لمكافحة العدوى في وزارة الصحة هايل العبدلي عبر حسابه في "تويتر" السبت، أن عدد الإصابات بمرض حمى الضنك العام الماضي بلغ 4 آلاف حالة، وتوفي جراء الإصابة بهذا المرض ستة أشخاص، منوها إلى أن فيروس حمى الضنك أكثر خطورة من بعض الأمراض التي ينقلها البعوض وأولى من ناحية الأهمية من فيروس زيكا الذي اكتشف حديثا في الأميركتين.

وأوضح العبدلي أن فيروس حمى الضنك مستوطن ويسجل آلاف الحلات سنويا.

وبحسب الإحصاءات المسجلة، فقد سجلت المملكة خلال 2013 أعلى نسبة إصابة بحمى الضنك، وذلك بأكثر من 6 آلاف حالة، وتراجع العدد في 2014 إلى 2181، ليعاود الارتفاع مجددا في 2015 إلى 4312 حالة.

ونوه المدير العام لمكافحة العدوى بوزارة الصحة إلى عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية، محذرا من ارتفاع الإصابة لدى الإبل كما تشير وزارة الزراعة وخاصة الحيوانات الموجودة في الحظائر.

وذكر المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، بابتونديه أوسوتيميهين، إنه يراقب بشكل وثيق حالات انتشار فيروس "زيكا"، ويحذر من الآثار السلبية المحتملة على صحة النساء والأطفال، وخاصة في أميركا اللاتينية.

وفي بيان نشرته وكالة "شينخوا" الصينية، قال المدير التنفيذي للصندوق "نحن نراقب بشكل وثيق انتشاره المحتمل إلى مناطق أخرى". وأضاف أن "صندوق الأمم المتحدة للسكان سيواصل قيادة الجهود الرامية إلى تعزيز انتشار المعلومات عن الفيروس وحول تنظيم الأسرة الطوعي".

وأوضح البيان إنه نظرا للحالات التي تم الإبلاغ عنها بشأن انتقال فيروس زيكا عن طريق الاتصال الجنسي، فإنه "يجب أن تكون النساء والفتيات قادرات على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن أساليب الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، وحماية أنفسهن وأطفالهن في حال قررن أن يحملن".

وربط فيروس زيكا الذي ينتشر في عدة بلدان في الأميركتين، بتشوهات في الأدمغة لدى أطفال حديثي الولادة، فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن حالة صغر الرأس المرتبطة بفيروس ينقله البعوض تشكل حالة طوارئ عامة تثير مخاوف صحية عالمية.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابات حمى الضنك تعود للارتفاع خلال عام 2015 إصابات حمى الضنك تعود للارتفاع خلال عام 2015



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab