أبرز الأخطاء شيوعًا بين الرجال الاستعانة بالواقي الذكري قبل العلاقة الجنسية الكاملة
آخر تحديث GMT10:56:08
 العرب اليوم -

توريك يؤكد أن أي اتصال جسدي يساهم في حدوث الحَمل المفاجئ

أبرز الأخطاء شيوعًا بين الرجال الاستعانة بالواقي الذكري قبل العلاقة الجنسية الكاملة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أبرز الأخطاء شيوعًا بين الرجال الاستعانة بالواقي الذكري قبل العلاقة الجنسية الكاملة

الواقي الذكري
لندن - سليم كرم

استعرض خبير الصحة الجنسية، الدكتور بول توريك، أكثر الأخطاء شيوعًا بشأن استخدام الواقي الذكري، ما يؤدي في بعض الأحيان إلى حدوث حالات حَمل عن طريق الخطأ.

ويحمي الواقي الذكري من حدوث حالات حمل غير مرغوب فيها، ويقي أيضًا من الأمراض المنقولة جنسيًّا، ويعتبر عدم استخدامه أكبر خطأ يمكن للإنسان الوقوع فيه، ولكن بالرغم من مراعاة الاحتياطات اللازمة والتحلي بالمسؤولية الكافية، ما تزال الكثير من الحوادث محتملة الحدوث عن طريق الاستخدام الخاطئ له. وتأتي هذه الأخطاء، بحسب توريك، من خلال استخدام الوجه غير الصحيح للواقي وهو أكثر سُمكًا من الوجه الآخر، وبالتالي يجب على الشخص وضعه بطريقة واحدة، وأضاف قائلًا: يجب أن يملك الرجل شعورًا ميكانيكيًّا عند استعمال الواقي الذكري، فهناك طريقة واحدة صحيحة لاستعماله، لاسيما إذا كان يستعمل النوع المبيد للنطف.

ونصح توريك الرجال إذا ما أرادوا المزيد من الحماية باستخدام واقيين في وقت واحد، مؤكدًا أن استعمال واقي ذكري واحد بطريقة واحدة هو الأكثر كفاءة؛ فالاثنان معًا ربما يعيقان قدرة الرجل الجنسية، أو ربما يؤدي احتكاكهما إلى تمزيقهما وبالتالي خروج الحيوانات المنوية.

كما نصح الرجال بعدم الانتظار طويلاً قبل استعمال الواقي الذكري في العلاقة؛ لأن أي اتصال جسدي يساهم في نقل الأمراض الجنسية أو الحمل، معتبرًا أن الانتظار طويلاً قبل استعماله فكرة سيئة للغاية وتزيد من مخاطر الأمراض، وفي المقابل أكد أن الاستعانة به في وقت مبكر جدًا قبل العلاقة الكاملة يهدد بخفض كفاءته عند الحاجة الفعلية إليه، ويمكن أن يساهم أيضًا في عدم الانتصاب المثالي.

وأضاف توريك بقوله: يتوجب على الرجال التخلص من الواقي مباشرة بعد العلاقة؛ حتى لا يتأثر الرجل بتصلب سائله المنوي، ويمكن أن يسبب ذلك تهيجًا في الجلد بسبب احتوائه على الكثير من الجزيئات المضادة للتأكسد، مؤديًّا إلى انسداد مجرى البول، وأحذر من طي الواقي قبل استعماله بل يجب ارتداؤه بالطريقة ذاتها التي ترتدي بها النساء الجوارب النايلون.

أبرز الأخطاء شيوعًا بين الرجال الاستعانة بالواقي الذكري قبل العلاقة الجنسية الكاملة

واعتبر الابتعاد عن الواقيات منتهية الصلاحية أمرًا مهمًا للغاية، فهي لا تستطيع أن تؤدي الوظيفة المطلوبة منها، فبسبب جفافها وتشققها يمكن أن تؤدي إلى الأمراض الجنسية وحدوث الحمل غير المرغوب فيه، وينبغي على الرجال اختيار المقاس المناسب للواقي، فإذا كان كبيرًا فسيسقط أو يؤدي إلى تشرب السائل المنوي، وإذا كان صغيرًا فسيؤثر على العلاقة الجنسية والمتعة، بحسب توريك.

وأصرّ على ضرورة عدم استعمال الواقي الذكري لأكثر من مرة، فهذا غير صحيح على الإطلاق، بسبب احتمالية انتشار الجراثيم من اللقاء السابق إلى المرة الثانية، ولكن يمكن غسله بالماء والصابون والانتظار لمدة 5 أيام حتى تموت كل الحيوانات المنوية فيه، وعدم استخدام واقي مثقوب أبدًا.

وأشار توريك إلى أن معظم حالات تمزق الواقي لا تحدث أثناء العلاقة ولكن وقت ارتدائه، بسبب الأظافر مثلاً أو أي شيء حاد، ويمكن أن يحدث التمزق أثناء العلاقة إذا كان مهبل المرأة جافًا أو ضيقًا، وإذا شعر الرجل بتغير الإحساس أثناء العلاقة فعليه فورًا أن يتأكد من عدم تمزق الواقي حتى يتجنب مشاكل لاحقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز الأخطاء شيوعًا بين الرجال الاستعانة بالواقي الذكري قبل العلاقة الجنسية الكاملة أبرز الأخطاء شيوعًا بين الرجال الاستعانة بالواقي الذكري قبل العلاقة الجنسية الكاملة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab