تناول منتجات الألبان الحل الأفضل لمواجهة شحوب البشرة
آخر تحديث GMT00:59:18
 العرب اليوم -

تحذيرات من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم

تناول منتجات الألبان الحل الأفضل لمواجهة شحوب البشرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تناول منتجات الألبان الحل الأفضل لمواجهة شحوب البشرة

مواجهة شحوب البشرة
لندن ـ كاتيا حداد

كشف باحثون عن علامات تظهر على الوجه يمكنها أن تعبر عن صحة الشخص، مشيرين إلى أنه في حال كان الجلد شاحبًا على سبيل المثال، فإن ذلك يرجع إلى وجود نقص في الحديد، في حين أن القروح على جانب الفم تبيذن وجود نقص في فيتامين "ب"، وهو الأمر الذي ينتشر بين النباتيين أو الأشخاص الذين يتجنبون منتجات الألبان.

تناول منتجات الألبان الحل الأفضل لمواجهة شحوب البشرة

ويساعد التخلي عن السكر في الحد من العلامات الداكنة على الرقبة، في حين أن الابتعاد عن تناول النبيذ الأحمر يمنع احمرار الجلد، وظهور الأوردة العنكبوتية. وتنتج اللويحات أو البقع الصفراء التي تظهر حول العينين بسبب ارتفاع الكوليسترول في الدم، ولذلك ينصح العلماء بتجنب تناول لحم الخنزير المقدد، حيث يعاني نحو ثلثي البريطانيين من ارتفاع في الكوليسترول.

تناول منتجات الألبان الحل الأفضل لمواجهة شحوب البشرة

ويؤدي ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم إلى انسداد الشرايين، التي تنعكس على شكل الجلد وتشكل الرواسب الدهنية حول العينين والأنف والفم.

وأوضحت استشارية الأمراض الجلدية في أستراليا، إيما ستاريت "لا يرتبط ظهور البقع الصفراء بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، ولكن أيضا في الطريقة غير المنتظمة التي يحرق بها الجسم الدهون في الدم"، وتنصح الطبيبة بعلاجها عبر تقنية ""TCA التي تزيل طبقات الجلد بطريقة معتدلة يمكن التحكم فيها، كما تعتبر علاجًا يكفي للتخلص من الكلف في كثير من الحالات، مضيفة أن هذه الحالة قد تنتكس مرة أخرى، لذلك يجب الالتزام بعلاج وقائي لإبقاء الأمر قيد السيطرة.

تناول منتجات الألبان الحل الأفضل لمواجهة شحوب البشرة

وقد تنتج مشكلة شحوب البشرة بسبب نقص تناول اللحوم الحمراء، ويعاني 1.6 مليار شخص حول العالم من أنيميا نقص الحديد، والتي ترتفع خصوصًا لدى البريطانيات.

ويصاحب نقص الحديد مجموعة من الأعراض الرئيسية مثل شحوب الجلد، وظهور الدوائر السوداء حول العينين.

تناول منتجات الألبان الحل الأفضل لمواجهة شحوب البشرة
وبيّنت اختصاصية التغذية، كيلي بيلينسكي "يعني نقص الحديد عدم وصول ما يكفي من الدم إلى الجلد مما يتسبب في شحوب البشرة، وتتضمن الأعراض الأخرى التعب والخمول بسبب نقص الحديد، مما يعني أن العضلات لا تحصل على ما يكفي من الأوكسجين".

ويعتبر السبب الأكثر شيوعا لأنيميا الدم بسبب نقص الحديد، عدم تناول ما يكفي من اللحوم الحمراء، التي تحتوي على هذا النوع من الحديد الموجود في جسم الإنسان، في جميع أنواعها وخصوصًا اللحم البقري الخالي من الدهون.

 أما بالنسبة للنباتيين فهناك العديد من المواد الغذائية التي تحتوي على الحديد، مثل العدس والفول والبقول والخضار الورقية الخضراء، ولكنها تحتوي على حديد لا يضم مركب "الهيم" وهو الصباغ الذي يحتوي على اللون الأحمر لخضاب الدم، وهو النوع الذي لا يمتصه الجسم.

وتنصح بيلينسكي باستهلاك هذه المواد الغذائية إلى جانب الأغذية الغنية بفيتامين "سي" لزيادة امتصاص الحديد بطريقة أفضل، فعلى سبيل المثال يمكن استهلاك الفلفل الحلو الغني بفيتامين "سي" مع السبانخ الغنية بالحديد، أو استهلاك الطماطم الغنية بفيتامين "سي"، مع العدس البني الغني بالحديد أو تناول فاكهة مثل "الكيوي" أو البرتقال بعد تناول وجبة تحتوي على مصادر الحديد.

وتؤكد بيلينسكي أن هذه الشقوق قد تنتج عن تجنب منتجات الألبان وخصوصًا لأولئك الذن يعانون من نقص في فيتامينات "ب".

وتحتوي هذه الفيتامينات على خصائص مضادة للالتهابات، وتناول القليل منها قد يؤدي إلى إحمرار الجلد وظهور شقوق في زوايا الشفاه.

ويعاني النباتيون من نقص في فيتامين "ب"، وأولئك الذين يتجنبون المجموعات الغذائية الرئيسية، التي توجد في المقام الأول في منتجات الألبان والبيض واللحوم الخالية من الدهون والأسماك.
وتعتبر الخضروات الورقية الخضراء الداكنة مصادر غنية بفيتامينات "ب" وخصوصًا البازلاء والسبانخ، ولذلك يجب على النباتيين التأكد من تناول ما يكفي من هذه المواد الغذائية، فضلاً عن تناول المكملات.
وقد تنتج حبوب الشباب التي تظهر بصورة كثيفة على الذقن جراء الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض، وهي منطقة معرضة خصوصًا للتقلبات في هرمونات البروجستيرون والتيستوستيرون، لاسيما في الفترة التي تحيط بالدورة الشهرية.

ويتوجب استشارة الطبيب، عند زيادة ظهور حب الشباب بطريقة كثيفة في هذه المنطقة، وهي الحالة التي قد يجري تشخيصها بمتلازمة تكيس المبايض، التي تؤثر على حوالي خمسة إلى 10% من النساء في سن الإنجاب في بريطانيا.

ويظهر هذا النوع من حب الشباب الهرموني لدى النساء المصابات بتكيس المبايض، لأن لديهم مستويات عالية من هرمون التستوستيرون الذي يعزز إنتاج الدهون على البشرة وتكون البثور، كما تشمل الأعراض الأخرى عدم القدرة على تخفيف الوزن.

وفي هذه الحالة يجب استشارة الطبيب وإجراء فحص بالموجات فوق الصوتية لاكتشاف تشوهات المبيض وفحص الدم أيضاً للتأكد من مستويات الهرمونات، ومعظم الأطباء يصفون البروجسترون كحبوب منع الحمل للمساعدة في الشفاء من هذه الحالة، إلا أنها تزيد من الطين بلة لأن معظمها منشط للذكورة، ويزيد من إفراز هرمون التستوستيرون.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول منتجات الألبان الحل الأفضل لمواجهة شحوب البشرة تناول منتجات الألبان الحل الأفضل لمواجهة شحوب البشرة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab