نسبة الشفاء من مرض الدرن في الطائف تبلغ 95
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

نسبة الشفاء من مرض الدرن في الطائف تبلغ 95%

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نسبة الشفاء من مرض الدرن في الطائف تبلغ 95%

برنامج مكافحة الدرن
الطائف – العرب اليوم

كشف مدير الشؤون الصحية في الطائف، الدكتور معتوق بن محمد العصيمي، عن وصول نسبة الشفاء من مرض الدرن في المحافظة إلى 95% من عدد الحالات المسجلة خلال العام 2013.

وأوضح العصيمي، أنَّ الطائف من أكثر المدن التي اعتنت بتطبيق برنامج مكافحة الدرن الوطني واستراتيجية المعالجة قصيرة الأجل تحت الملاحظة المباشرة، الذي تم تطبيقه من منتصف العام 1998 وحتى اليوم.

وأضاف: "بلغت نسبة الشفاء للمرض في المحافظة 95% من عدد الحالات المسجلة البالغة 114 مريضًا للعام 2013 بنسبة نجاح تجاوزت الـ15% من نسب الشفاء المسجلة في العام 2004".

 

وأضاف العصيمي، أنَّ المديرية تسعى جاهدة بدعم البرنامج الوطني وتذليل الصعاب كافة التي تواجه تطبيقه وتقديم الحاجات اللازمة كافة لمساعدة القائمين على البرنامج لتقديم أفضل النتائج للقضاء على الوباء لتحقيق الأهداف العامة، بهدف خفض معدلات انتشار المرض وبالتالي خفض معدلات الوفيات، إضافة إلى منع حدوث الميكروب المقاوم للعلاج.

وأشار الدكتور العصيمي إلى أنَّ هناك أهدافًا مرحلية تم تنفيذها، تتمثل في رفع معدل الشفاء إلى ما يزيد على نسبة 85% إضافة إلى معدل اكتشاف الحالات الكامنة إلى 70 % واكتشاف أكثر من 70 % من حالات الدرن المتوقعة وخفض معدل الإصابة بالدرن إيجابي القشعة إلى أقل من 1/100000 من السكان بحلول العام 2010.

وأكد العصيمي على النتائج المتميزة التي تحققت خلال العام 2013، تمثلت في عدم وجود منقطعين بين الحالات الإيجابية والذين أكملوا العلاج بلغ عددهم 39 مريضًا نسب الشفاء بلغت 95 % أي 37 مريضًا كما لم يوجد فشل معالجة بين الحالات الإيجابية الجديدة من خلال تطبيق وتنفيذ رسالة وحدة مكافحة الدرن بصحة الطائف والتي بدأت منذ سنوات عدة تحت شعار "لا منقطعين"؛ حيث يمثل الانقطاع عن العلاج أبرز التحديات التي تواجه الفرق الطبية وأحد أهم الأسباب لعدم شفاء مرضى الدرن وانتشاره، مؤكدًا: "أننا وضعنا العديد من الإجراءات التي قلصت نسب أعداد المنقطعين عن العلاج بفضل منسوبي وحدة الدرن تمريضًا ومراقبين صحيين بالتواصل مع المراكز الصحية الأولية ومع المرضى وذويهم بشكل مباشر إضافة إلى تكثيف الزيارات الميدانية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نسبة الشفاء من مرض الدرن في الطائف تبلغ 95 نسبة الشفاء من مرض الدرن في الطائف تبلغ 95



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab