صحة دبي تعتزم إطلاق العلامة التجارية للسياحة العلاجية
آخر تحديث GMT23:17:01
 العرب اليوم -

"صحة دبي" تعتزم إطلاق العلامة التجارية للسياحة العلاجية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "صحة دبي" تعتزم إطلاق العلامة التجارية للسياحة العلاجية

إطلاق العلامة التجارية للسياحة العلاجية
دبي ـ وام

ناقش فريق عمل العيادة الذكية بهيئة الصحة بدبي اليوم استراتيجية السياحة العلاجية للهيئة التي تتبناها هيئة الصحة بدبي لاستقطاب اكثر من /500/ ألف سائح لدبي بغرض العلاج بحلول عام 2020.

وشارك في فريق العيادة الذكية كل من الدكتورة ليلى المرزوقي مدير ادارة التنظيم الصحي بالإنابة بهيئة الصحة بدبي ولندا عبدالله رئيس مكتب السياحة العلاجية بإدارة التنظيم الصحي بهيئة الصحة بدبي.

وأوضحت العيادة الذكية الجهود التي تقوم بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين لتعزيز الموقع التنافسي للإمارة لتحتل المركز الأول اقليميا وضمن أعلى /10/ وجهات عالمية للسياحة العلاجية من خلال جذب المزيد من طالبي العلاج والاستشفاء من مختلف دول العالم.

وابرزت العيادة الذكية الانجازات التي حققتها الهيئة لدعم استراتيجية السياحة العلاجية ومنها اطلاق ناد للسياحة العلاجية بدبي ليكون منبرا خاصا بالمنشآت الصحية لبحث مستجدات وآلية وتنفيذ وتطوير استراتيجية السياحة العلاجية لتكون دبي وجهة مثالية للعلاج والاستشفاء وتبادل المعرفة والآراء والاقتراحات البناءة وتحفيز وتشجيع وخلق المنافسة الايجابية بين الأعضاء لتقديم أفضل الخدمات العلاجية لطالبيها من المرضى.

واستحدثت الهيئة مكتبا للسياحة العلاجية يقوم بتحديد فرص الاستثمار في القطاع الصحي ووضع الخطط التسويقية والترويج للسياحة العلاجية والمتابعة والتنسيق مع مقدمي الرعاية الصحية الاولية داخل الدولة وتطوير مهارات التواصل بمختلف اللغات والقيام بالأبحاث والتحليلات المستمرة لتحديد الفرص المتاحة للاستثمار.

ولفتت العيادة الذكية إلى أن التطور المتسارع الذي يشهده قطاع الرعاية الصحية بدبي والجهود التي تقوم بها حكومة دبي لوضع السياسات والتشريعات الصحية المواكبة للتطور الاستراتيجي والاقتصادي للإمارة لضمان تقديم رعاية صحية ذات جودة عالية وتشجيع الاستثمار في مجال الخدمات ذات الأولوية في الإمارة.

وأشادت العيادة الذكية بالجهود التي تقوم بها هيئة الصحة بدبي لتوفير تأمين صحي لزوار دبي بغرض العلاج لتغطية المضاعفات التي قد يتعرض لها السائح خلال القيام بإجراءات أو عمليات في إمارة دبي كما يغطي التأمين تكاليف علاج الحالات الطارئة والعودة إلى الوطن وضياع الأمتعة وجواز السفر بالإضافة إلى تغطية مصاريف الإقامة للمرافقين في حالة حدوث الحالة الطارئة.

وتعمل الهيئة على تطوير وإطلاق العلامة التجارية للسياحة العلاجية والتسويق للسياحة العلاجية بشكل مكثف في الأسواق المستهدفة والعمل على تطوير برنامج "إدارة الأداء لمنشآت القطاع الخاص للقيام بالتقييم المستمر للأداء تمهيدا لإجراء التصنيف والذي سيشتمل على معايير أخرى لها علاقة بالضيافة والسياحة.

ونوهت العيادة الذكية بأن الهيئة تتوجه لزيادة عدد الزوار القادمين الى دبي بغرض السياحة العلاجية بشكل سنوي بمقدار /12 إلى 16/ بالمائة لتحقيق عائدات مالية تصل إلى مليارين وستمائة مليون درهم من اجمالي نصف مليون من قاصدي السياحة العلاجية المتوقعين بحلول عام 2020 .

واستعرضت العيادة الذكية المقومات الرئيسية الداعمة لاستراتيجية السياحة العلاجية بدبي والمتمثلة في الموقع الاستراتيجي للإمارة والأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي وتوفر القوانين والتشريعات المرنة والمتطورة الناظمة لممارسة المهن الصحية ووجود البنى التحتية الداعمة للسياحة العلاجية كشبكات الطيران والفنادق والمواصلات والاتصالات وغيرها.

كما قامت الهيئة بوضع استراتيجية شاملة لتحقيق عدد من الاهداف الاستثمارية في السياحة العلاجية في سبعة تخصصات طبية تتضمن طب الأسنان وجراحة التجميل وطب وجراحة العيون والفحوصات الطبية العامة وجراحة العظام والطب الرياضي والأمراض الجلدية والعناية بالبشرة.

وأكدت على الدور المهم الذي سيلعبه قانون الضمان الصحي الذي بدأ تطبيقه بدبي منذ بداية العام الجاري 2014 والذي يشكل فرصة عظيمة لازدهار وتطوير وتعزيز مناخ الاستثمار الصحي وتحقيق الاستدامة في الخدمات الصحية اضافة الى تحقيق الأمن الصحي لمواطني ومقيمي وزوار امارة دبي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحة دبي تعتزم إطلاق العلامة التجارية للسياحة العلاجية صحة دبي تعتزم إطلاق العلامة التجارية للسياحة العلاجية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab