بدء فعاليات برنامج العلماء بمشاركة 300 عالم
آخر تحديث GMT00:59:27
 العرب اليوم -

بدء فعاليات "برنامج العلماء" بمشاركة 300 عالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بدء فعاليات "برنامج العلماء" بمشاركة 300 عالم

جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية
أبوظبي ـ وام

افتتح اليوم راشد محمد الشريقي مدير عام جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية .. فعاليات " برنامج العلماء " الذي يستضيف / 300 / من كبار العلماء والخبراء يمثلون / 71 / دولة لبحث الحلول الكفيلة بالتصدي لتحديات الجوع و نقص التغذية في العالم نتيجة تضاؤل الموارد وتغير المناخ.. وذلك على هامش المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية الذي يبدأ أعماله اليوم.

وأكد الشريقي في مستهل كلمته خلال البرنامج أن هذا الحدث العالمي الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية..يعكس رؤية قيادتنا الرشيدة الرامية إلى تحفيز الابتكار في مختلف مناحي الحياة وعلى رأسها المجالات الاستراتيجية مثل الزراعة .. و ذلك تماشيا مع مبادرة " عام الابتكار " التي أعلنها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله ".

وأوضح أهمية استقطاب أكثر من ثلاثة آلاف و/ 200 / من ألمع العقول في العالم ليستعرضوا الدور المحوري الذي تلعبه التكنولوجيا في تغيير طريقة إنتاج الغذاء في العالم بما يضمن تأمينه في الأوقات والظروف كافة.

وتناول الشريقي الدور الرئيسي الذي تلعبه البحوث العلمية في تطوير قطاع زراعي وغذائي مستدام فيما يسهم برنامج استضافة / 300 / من أفضل العقول العلمية في العالم من / 71 / دولة في تقديم حلول الزراعة المستدامة حيث تم تصميم البرنامج بالتعاون مع " المنتدى العالمي للبحوث الزراعية " بهدف التركيز على عدة مواضيع أساسية مثل الأمن الغذائي والتغذية الصحية وتغير المناخ بجانب دور المرأة في الزراعة والتنوع البيولوجي الزراعي.

وأضاف أن المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية يعد منصة فريدة للابتكار تستضيف وتجمع المجتمعات العلمية والمبتكرين وأصحاب المشاريع الزراعية معا لتبادل المعرفة والأفكار وعقد الصفقات والشراكات كما أنه يشكل فرصة مثالية أمام المشاركين والعلماء للتحاور وتبادل الأفكار حول مستقبل القطاع الزراعي العالمي ودور العلم في النهوض به من خلال جلسات العمل التي ستشكل نتائج مناقشاتها مواد علمية مهمة سيتم استعراضها خلال المؤتمر العالمي للبحوث الزراعية من أجل التنمية.

وفي ختام كلمته أعرب عن بالغ شكره لجميع القائمين على هذا الحدث وعلى الجهود المبذولة كافة من قبل فريق عمل الجهاز لتجسيد تطلعات قيادتنا الرشيدة الرامية إلى إعادة رسم خريطة السياسة الزراعية في إمارة أبوظبي وجعلها أكثر استدامة..بما يسهم في الحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة وتحقيق الأمن الغذائي المطلوب.

من جانبه قال محمد جلال الريسي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ورئيس اللجنة المنظمة للمنتدى .. إن هدف هذه التظاهرة العلمية المتمثلة في برنامج العلماء هو تقديم خطوات عملية ملموسة للارتقاء بمختلف النواحي المتعلقة بالزراعة الذكية مناخيا وتذليل كافة العقبات في ظل النقص الكبير في الموارد الطبيعية والتصدي لمختلف التحديات التي يواجهها العالم في القطاع الزراعي. حيث تجمع هذه المنصة المثالية نخبة من أبرز العلماء والخبراء والمتخصيين والمهتمين لطرح وتبادل الأفكار والرؤى حول أفضل السبل الممكنة لتطوير مستقبل الزراعة حول العالم وصولا لتحقيق الأمن الغذائي".

يذكر أن" برنامج العلماء " يقام تحت مظلة المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية الذي يعقد برعاية مركزي الأمن الغذائي أبوظبي وخدمات المزارعين في أبوظبي بجانب وزارة شؤون الرئاسة وشركتي إكسيد الصناعية والظاهرة واتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة فيما يحظى المنتدى بدعم وزارة البيئة والمياه حيث يتضمن كلمة رئيسية يلقيها معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء فعاليات برنامج العلماء بمشاركة 300 عالم بدء فعاليات برنامج العلماء بمشاركة 300 عالم



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab