حسن معادي يطلق مجموعته الجديدة من القفطان لاستقبال عيد الأضحى
آخر تحديث GMT22:26:41
 العرب اليوم -

تمنح المرأة الباحثة عن الأناقة والجمال إطلالة تقليدية ساحرة ومميزة

حسن معادي يطلق مجموعته الجديدة من القفطان لاستقبال عيد الأضحى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حسن معادي يطلق مجموعته الجديدة من القفطان لاستقبال عيد الأضحى

القفطان
مراكش_ثورية ايشرم

أطلق المصمم المغربي حسن معادي مجموعته الراقية والجديدة من القفطان المغربي التقليدي الذي خصصه لاستقبال عيد الأضحى ومنح المرأة فرصة لتبدو في أناقة مميزة وإطلالة تقليدية ساحرة ومميزة لا يعادلها أي شيء لاسيما أن عيد الأضحى من المناسبات الدينية التي يستقبلها المغاربة بممارسة مجموعة من الطقوس التقليدية ومن بينها ارتداء اللباس التقليدي المغربي رجالا ونساء وأطفالا ، والتي يعتبر القفطان أهمها ، وهذا ما اعتمده المصمم في طرح مجموعته بالموازاة مع حلول هذه المناسبة التي تقبل فيها النساء على اختيار أجود القطع وأجملها للظهور في أبهى حلة وأجمل إطلالة .

وتنوعت القفاطين التي طرحها المصمم في تصاميمها وقصاتها والتي نوع في تفاصيلها كذلك لجعلها مختلفة ومناسبة لكل امرأة تسعى لأن تكون بإطلالة مميزة في عيد الأضحى أمام الآخرين ، وتشكلت القفاطين بين القفطان ذو القطعة الواحدة وذو القطعتين فضلا عن القفطان بثلاث قطع.

كما أنها تنوعت في قصاتها إذ منها ذو الأكمام الفضفاضة التي جاءت بلمسة التشامر ، إضافة إلى اعتماد المصمم المزج بين الأكمام القصيرة والمتوسطة والضيقة ، مع استخدام لمسة القفطان  البربري التقليدي بخاماته المتعددة التي تختلف في لمساتها التقليدية الراقية والمميزة .

كما تنوعت القطع التي قام المصمم بعرضها في فضاء البستان في مراكش في خاماتها وإضافاتها كذلك حيث جاءت بلمسة التطريز البلدي وتطريز الحساب أو كما يطلق عليها التطريز الفاسي ، إضافة إلى خامة التخريج التي جاءت محشوة بمجموعة من اللمسات منها العقيق الصغير والكبير إضافة إلى لمسة الأحجار الملونة والشفافة التي تمت أضافتها على مجموعة من القفاطين لمنحها الرقة والفخامة والجمالية.

واعتمد معادي مجموعة من اللمسات الراقية التي ميزت الأحزمة المعتمدة في القطع ، منها النقوش والزخارف فضلا عن الرتوشات التقليدية والبربرية .
هذا وجاءت القفاطين الراقية بألوان متعددة إذ لم يقتصر على مجموعة واحد بل استخدم المصمم تشكيلة راقية من الألوان التي جاءت كباقة من الأزهار الملونة والراقية منها الألوان الفاتحة وألوان الباستيل فضلا عن الألوان الداكنة التي جاءت في مقدمة العرض ، إضافة إلى المزج بين عدة ألوان في قطعة واحدة وهي اللمسة التي جعلت القطع تبدو راقية ومميزة وغاية في التألق والجمالية .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حسن معادي يطلق مجموعته الجديدة من القفطان لاستقبال عيد الأضحى حسن معادي يطلق مجموعته الجديدة من القفطان لاستقبال عيد الأضحى



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab