الدورة الثالثة لمهرجان آفاق مسرحية تصل ليلتها الـ 52 الثلاثاء
آخر تحديث GMT08:37:52
 العرب اليوم -

الدورة الثالثة لمهرجان آفاق مسرحية تصل ليلتها الـ "52" الثلاثاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الدورة الثالثة لمهرجان آفاق مسرحية تصل ليلتها الـ "52" الثلاثاء

مهرجان آفاق مسرحية
القاهرة - أ ش أ

تقام مساء اليوم"الثلاثاء"فعاليات الليلة ال "52 "لمهرجان آفاق مسرحية في دورته الثالثة المقامة تحت شعار"تحيا مصر" ، حيث تستكمل على المسرح العائم بالمنيل المسابقة العامة وهى أحدى مسابقات المرحلة الثانية (ملتقى العاصمة).

وتقدم فرقة "الشياطين" من محافظة الشرقية عرضها المسرحي"كوميديا الأحزان "تأليف إبراهيم الحسيني وإخراج أحمد عبد القادر ، ثم يليه عرض"عروستي"تأليف وإخراج وفاء عبد الله من محافظة الجيزة ،وتتابع عروض المسابقة العامة لجنة تحكيم تضم الكاتب الكبير كرم النجار والدكتور فوزي السعدني والناقد و الشاعر يسري حسان .

وصرح هشام السنباطي مدير ومؤسس المهرجان بأن المسابقة العامة يشارك بها 14 عرضا من عدة محافظات ، وأنها ستستمر على خشبة المسرح العائم حتى الخميس المقبل ، لإختيار أفضل 4 عروض منها للمشاركة بالمرحلة الأخيرة المسماة"بالنهائيات".

وأكد السنباطي الدور الكبير الذي قام به الدكتور سيد خاطر رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي لتوفير أماكن لعروض المهرجان خلال شهر رمضان،حيث أن المهرجان كان مهددا بالتوقف نتيجة بعض المشاكل الفنية الخاصة بأماكن العروض ، مما اضطر الدكتور سيد خاطر للتدخل بنفسه لحل تلك المشاكل وتذليل كل العقبات وإيجاد مواقع بديلة لإقامة الفعاليات ، التى انطلقت بالفعل من 2 إلى 8 رمضان على مسرح متروبول،ومن 9 رمضان حتى اليوم على خشبة المسرح العائم بالمنيل ، وقد شهدت إقبالا جماهيريا كبير وهو ما وثقته إدارة المهرجان بالصور والفيديو ، كما انه من المقرر أن تستمر تلك المرحلة حتى 27 رمضان لتقدم 19 ليلة مسرحية،وكانت المرحلة الأولى للمهرجان(ملتقى المحافظات ) قد شهدت تقديم 40 ليلة مسرحية في 15 محافظة مختلفة.

المهرجان يرأسه شرفيا النجم محمد صبحي وأسسه ويديره المخرج هشام السنباطي، ورئيس الدورة الثالثة الدكتور سيد خطاب، ويقام برعاية وزارتي الثقافة والشباب والرياضة، وقطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة الدكتور سيد خاطر، والإدارة المركزية للبرامج التطوعية والثقافية برئاسة د.أمل جمال والإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدورة الثالثة لمهرجان آفاق مسرحية تصل ليلتها الـ 52 الثلاثاء الدورة الثالثة لمهرجان آفاق مسرحية تصل ليلتها الـ 52 الثلاثاء



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:03 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

السودان... العودة المنتظرة

GMT 14:29 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

قصف مدفعي إسرائيلي على وسط رفح الفلسطينية

GMT 04:07 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

فيضانات عارمة تضرب شرق إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab