مؤسسة مسك تقدّم 30 منحة دراسية في جامعة هارفارد
آخر تحديث GMT03:22:34
 العرب اليوم -

مؤسسة "مسك" تقدّم 30 منحة دراسية في جامعة هارفارد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مؤسسة "مسك" تقدّم 30 منحة دراسية في جامعة هارفارد

الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع
الرياض ـ العرب اليوم

 قدمت مؤسسة وزير الدفاع ورئيس الديوان الملكي، الأمير محمد بن سلمان الخيرية "مسك"، 30 منحة دراسية لطلاب وطالبات مدارس الرياض للالتحاق في البرنامج الصيفي في جامعة هارفارد الأميركية للعام الحالي بعد أن تم تطبيق التجربة في العام الماضي بمشاركة 20 طالبًا وطالبة.

جاء ذلك خلال لقاء أولياء الأمور وإعلان الطلاب والطالبات الفائزين بالمنحة لعام 2015 الذي عقد في بهو قاعة الملك سلمان بن عبدالعزيز في مدارس الرياض، في حضور المدير العام المكلف لمدارس الرياض عبدالرحمن بن راشد الغفيلي، وعضو مجلس الخبراء في جامعة هارفارد الدكتور مساعد بن عبدالرحمن الأحمد، وبمشاركة المشرف العام على البرنامج الصيفي في جامعة هارفارد الدكتور ويليام هالنغر، وعميدة البرامج الصيفية في جامعة هارفارد الدكتورة ساندرا ناداف عبر الاتصال المرئي "سكايب" من مقر جامعة هارفارد، وشهد اللقاء تقديم مجموعة من الطلاب الحاصلين على المنحة العام الماضي، لتجربتهم ومكاسبهم العلمية والتعليمية والقيادية في البرنامج.

وتأتي المنحة الدراسية لمدارس الرياض ضمن اتفاقية بين مؤسسة "مسك" وجامعة هارفارد، إذ خولت هذه الاتفاقية مؤسسة "مسك الخيرية" بإجراء الاختبارات والمقابلات الشخصية والترشيح النهائي للبرنامج في جامعة هارفارد، وذلك لأول مرة خارج حرمها الجامعي.

ويتيح البرنامج للطلاب، التسجيل في مقرين جامعيين خلال فصل الصيف مع الطلاب المنتظمين رسيماً في الجامعة، كما يتيح البرنامج للطلاب التعرف عن قرب على جامعة هارفارد إحدى أفضل الجامعات في العالم، والتخصصات المتاحة فيها والمفاضلة بينها واختيار المناسب منها، كما يمكن البرنامج الطلاب من المشاركة في عدد كبير من الدورات وورش العمل والأنشطة اللاصفية.

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة مدارس الرياض، عضو مجلس إدارة مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية "مسك"، الدكتور أحمد بن محمد العيسى أن توجيهات صدرت من رئيس مجلس الإدارة بتوسيع المنحة الدراسية التي قدمتها المؤسسة مستقبلاً لتشمل جميع طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في المملكة بحيث يكون التنافس للحصول على هذه المنحة لأكبر عدد ممكن من أبناء المملكة العربية السعودية، وبحيث تكون حافزا للطلاب المتفوقين لمواصلة تميزهم العلمي خدمة لدينهم ثم وطنهم وملكهم.

وأعلن أن اتفاقية مؤسسة "مسك" وجامعة هارفارد تمتد لخمس سنوات قابلة للاستمرار، وأنه سيتم رفع عدد المستفيدين منها مستقبلاً إلى حدود 100 طالب وطالبة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة مسك تقدّم 30 منحة دراسية في جامعة هارفارد مؤسسة مسك تقدّم 30 منحة دراسية في جامعة هارفارد



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:03 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

السودان... العودة المنتظرة

GMT 14:29 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

قصف مدفعي إسرائيلي على وسط رفح الفلسطينية

GMT 04:07 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

فيضانات عارمة تضرب شرق إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab