تعليم مكة يدشن الأسبوع الخليجي لتعزيز صحة الفم والأسنان
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

تعليم مكة يدشن الأسبوع الخليجي لتعزيز صحة الفم والأسنان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعليم مكة يدشن الأسبوع الخليجي لتعزيز صحة الفم والأسنان

تعليم منطقة مكة المكرمة
مكة المكرمة - واس

دشنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في الصحةالمدرسية  اليوم  فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفموالأسنان، بعنوان « الأسنان صحة وجمال »، وذلك على مسرح التعليم بالعزيزية.

وشدد  مدير عام تعليم منطقة مكة المكرمة  محمد بن مهدي الحارثي في كلمته على أهمية الحفاظعلى صحة البدن ومن ذلك صحة الفم والأسنان مشيراً أن مثل هذه الفعاليات والتي تهتم بصحة الأسنان والفم والصحة العامة تساهم في رفع التوعية الصحية لأفراد المجتمع ،مبينا أنه لا يخفى على الجميع أهمية تلك الثقافة الصحية التي ينبغي أن نهتم بها كي نحافظ على صحة الإنسان وبدنه ويواصل الطالب أو المعلم نشاطه اليومي .

وعرج المدير العام على النهج النبوي الكريم لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم في استخدام السواك وحث أصحابه على ذلك مما يدل على أهمية الحفاظ على نظافة الفم والأسنان .

ونبه الحارثي لضرورة نقل الثقافة الصحية الصحيحة لأبنائنا الطلاب في المدارس كي ينعموا بصحة أسنانهم وأجسامهم شاكراً للصحة المدرسية ومجموعة عيادات البدر الطبية هذه البادرة المجتمعية التي تأتي ضمن الشراكة مع تعليم مكة متمنياً أن يحقق الأسبوع الخليجي لصحة الفم والأسنان أهدافه وغايته .

بعدها شاهد الجميع عرضاً مسرحياً معبراً عن الطريقة الخاطئة التي يستخدمها البعض ممن يقل لديهم الوعي الثقافي الصحي الصحيح في العلاج , مبيناً كيفية التعرف على الطرق الصحيحة والاستفادة من الجهات المختصة بالشكل الصحيح حيث قدم فقرات الفعالية مخلد المفرجي المنسق الصحي بابتدائية محمد بن عبدالوهاب .

ثم ألقى مدير الصحة المدرسة محمد الصليمي كلمة بين فيها أن هذه الفعاليات يصاحبها معرض لطب الأسنان، يضم عيادة متنقلة لتطبيق الإجراءات الوقائية وفحص الأسنان لزوار المعرض وجناحاً توعوياً بنظافة الأسنان والتعرف على أشكال وأنواع التسوس وأمراض اللثة وقسماً خاصاً بالغذاء الصحي ومكافحة العدوى

وبين أنه ستقدم خلال كامل الأسبوع للزوار ومنسوبي التعليم محاضرات صحية عن صحة الفم والأسنان وكشفا طبيا لفحص الأسنان وعمل الفلورايد وقياس مستوى الضغط ونسبة السكر في الدم وقياس كتلة الجسم بمعرفة الطول والوزن شاكراً عيادات البدر على تعاونها في تفعيل هذا الأسبوع.

وأشار إلى أن الفعاليات التي تستمر خمسة أيام تسعى إلى تفعيل العمل الوقائي لرفع مستوى صحة الفم والأسنان،وتوعية المجتمع بأهمية العناية بهما مبيناً أن طلاب المدارس سيقومون وفق جدول معد بزيارة لهذا المعرض بواقع عشرة طلاب من كل مدرسة للاستفادة من المعرض.

تجدر الإشارة أنه تم اعتماد الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان في جميع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تنفيذا للقرار الصادر عن وزراء الصحة بدول المجلس في مؤتمرهم الخامس والستين والذي عقد في جنيف عام 2008م،والمتضمن الموافقة على الخطة الخليجية لرعاية صحة الفم والأسنان والتركيز علىأهمية العمل الوقائي لخفض نسبة الإصابة بأمراض الفم والأسنان.

وتم تحديد الأسبوع الأخير من شهر مارس من كل عام للتوعية بأمراض الفم والأسنان وكيفية الوقاية منها لمختلف الفئات العمرية، ونشر الوعي بين كل شرائح المجتمع..

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعليم مكة يدشن الأسبوع الخليجي لتعزيز صحة الفم والأسنان تعليم مكة يدشن الأسبوع الخليجي لتعزيز صحة الفم والأسنان



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab