برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل يشارك في المؤتمر الخليجي للقيادة
آخر تحديث GMT08:06:15
 العرب اليوم -

برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل يشارك في المؤتمر الخليجي للقيادة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل يشارك في المؤتمر الخليجي للقيادة

برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل
أبوظبي - وام

شارك معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا ممثلا في برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل في المؤتمر الخليجي الثالث للقيادة الذي عقد تحت عنوان "إعداد قادة الطاقة" في المنامة بمملكة البحرين يومي 15 و16 أبريل الجاري.

وباعتباره أحد مبادرات التوعية الرائدة في الإمارات التي تهدف إلى إعداد الكفاءات الإماراتية الشابة في مجال الطاقة فقد شارك برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل خلال المؤتمر في جلسة حوارية خاصة جاءت تحت عنوان "النموذج الإماراتي في قيادة قطاع طاقة المستقبل".

واستقطب المؤتمر في دورته الثالثة هذا العام أكثر من 200 مشارك من قطاع الطاقة الخليجي .

وتم تسليط الضوء من خلاله على متطلبات القوى العاملة الحالية في قطاع الطاقة ومناقشة فرص العمل في قطاع الطاقة خلال السنوات القادمة واستعراض أفضل الممارسات والخيارات التدريبية والتطويرية المتخصصة في منطقة الخليج وتبادل الأفكار وبحث المواضيع الإدارية الهامة مثل الابتكار وتحسين الأداء.

وجمع المؤتمر الخليجي للقيادة الذي ينعقد سنويا نخبة من قادة وخبراء الطاقة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي لتحديد الفجوات التي طرأت على مستوى إدارة قطاع الطاقة والحث على تضافر الجهود لبناء جيل جديد من القادة.

وفي إطار برنامج التوعية الذي أطلقه معهد مصدر يوفر برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل للطلاب والمهنيين الشباب فرصة لمزيد من المشاركة في إيجاد حلول ناجحة تواجه أكبر التحديات التي تواجه قطاع الطاقة في العام وذلك من خلال تحقيق الكفاءة في استخدام الطاقة ومعالجة قضايا تغير المناخ وتوفير فرصة لهم للتواصل مع ممثلي الحكومات ورواد الأعمال والمنظمات الأخرى العاملة في مجال الطاقة البديلة والاستدامة.

وقالت زينب عبد الرحيم العلي مديرة برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل : "يكمن أحد أهم أهداف برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل 2015 في تعزيز حضوره على المستوى الإقليمي عبر المشاركة في مختلف المبادرات والأنشطة والمؤتمرات الهامة في منطقة الخليج ولا شك أن المؤتمر الخليجي للقيادة يعتبر حدثا إقليميا هاما بالنسبة إلينا كونه يركز على القيادة في قطاع الطاقة وهذا يتقاطع مع توجهات وأهداف برنامجنا ويوفر لنا فرصة مثالية لتبادل الأفكار مع مختلف الأطراف وتوسيع نطاق نشاطاتنا".

وأضافت أنه تم توجيه الدعوة لبرنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل للمشاركة في المؤتمر الخليجي للقيادة بعد عدة اجتماعات عقدت بين مسؤولي الطرفين على هامش القمة العالمية لطاقة المستقبل التي استضافتها العاصمة أبوظبي في يناير الماضي.

وأوضحت أن ممثلو البحرين في المؤتمر أبدوا إعجابهم الكبير ببرنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل ووجهوا لنا إثر ذلك دعوة للمشاركة في المؤتمر لاستعراض رؤية ورسالة البرنامج والاستراتيجيات والمنهجيات التي يتبعها لتعزيز مشاركة الشباب وتنمية قدراتهم وتأهيليهم ليكونوا قادة المستقبل".

وشهد المؤتمر مشاركة 13 متحدثا من الخبراء الدوليين والإقليميين والمحليين الذين قدموا خلاصة معارفهم وخبراتهم في مجالات الطاقة والقيادة.

وتخلل المؤتمر ورشة عمل تدريبية مكثفة تمحورت حول سبل تطوير الجيل القادم من القادة في قطاع معين.

جدير بالذكر أن المؤتمر عقد تحت رعاية سعادة الدكتور عبد الحسين بن علي ميرزا وزير الطاقة في مملكة البحرين ونظمته شركة "تعابير" للاتصالات التسويقية وبالتعاون مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز وهيئة الكهرباء والماء في البحرين وبشراكة استراتيجية مع عدد من الجهات شملت الهيئة العربية للطاقة المتجددة واتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي و"تمكين" بالإضافة إلى دعم كل من بنك البحرين للتنمية وجمعية الريادة الشبابية وجمعية ابتكار وجمعية سيدات الأعمال البحرينية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل يشارك في المؤتمر الخليجي للقيادة برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل يشارك في المؤتمر الخليجي للقيادة



الإطلالات البراقة اختيارات نانسي عجرم في المناسبات

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 22:24 2024 الخميس ,30 أيار / مايو

مقتل شخص وإصابة 8 في هجوم بسكين في المغرب

GMT 14:16 2024 الجمعة ,31 أيار / مايو

عُطل في خدمات "أخبار غوغل" في أنحاء العالم

GMT 00:29 2024 الجمعة ,31 أيار / مايو

صحوة الحجّاج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab