جامعات مصر تخصص 59 لجنة لامتحانات الطلاب المحبوسين في السجون
آخر تحديث GMT07:51:27
 العرب اليوم -

انتهت من اتخاذ جميع إجراءاتها الأمنية والتعليمية لأداء الاختبارات

جامعات مصر تخصص 59 لجنة لامتحانات الطلاب المحبوسين في السجون

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جامعات مصر تخصص 59 لجنة لامتحانات الطلاب المحبوسين في السجون

جامعة "القاهرة"
القاهرة-توفيق جعفر

اتخذت جامعات العاصمة: القاهرة وعين شمس وحلوان والأزهر، جميع إجراءاتها الأمنية والتعليمية لأداء الامتحانات، وأيضًا إجراءات امتحانات الطلاب المحبوسين.

وأكد رئيس جامعة "الأزهر" الدكتور عبد الحي عزب، إنشاء لجان خاصة في أقسام الشرطة، وأماكن تابعة للجامعة، للطلاب المحبوسين على ذمة قضايا، وأضاف لـ"مصر اليوم" أنّ الجامعة رفضت إرسال لجان امتحانات إلى السجون نظرًا للمشقة الهائلة التي يعانيها أعضاء هيئة التدريس أثناء ذهابهم وعودتهم بوسائل المواصلات، وذلك بعد احراق طلاب الجماعة المتطرفة لحافلة نقل الجامعة الوحيدة التي كانت تقل أعضاء هيئة التدريس إلى السجون وإعادتهم.

من ناحية ثانية، أوضح مصدر في اﻷمن اﻹداري، أنّ عدد لجان امتحانات المحبوسين التي تخرج يوميًا ﻻ تقل عن 50 لجنة، وتتم العملية بالتنسيق المباشر بين الكليات وأقسام الشرطة بشكل مباشر.

وأبرز نائب رئيس جامعة "حلوان" لشؤون التعليم والطلاب الدكتور سمير الدمرداش، أنّه تم تخصيص تسع لجان للطلاب المحبوسين في سجن طرة؛ ليتمكنوا من أداء امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي، مردفًا في تصريحات لـ"مصر اليوم"، أنّه تم تخصيص خمس لجان طبية للطلاب من ذوى الإعاقة، وآخر في كلية التجارة لديه كسر في الحوض، لافتًا إلى أنّ الأوضاع تسير بشكل هادئ حتى الآن، ولا يوجد أعمال شغب من الطلاب.

وشدد على أنّ هناك إجراءات أمنية مشددة من الأمن الإداري في قاعات الامتحانات، وذلك للحفاظ على سير العملية الامتحانية في الجامعة، ولمنع أي أحداث عنف من طلاب "الاخوان" من شأنها تهدد سير الامتحانات.

وفى جامعة "القاهرة"، بيّن رئيس الجامعة الدكتور جابر نصار، أنهم مستعدون لتقديم التسهيلات، وتشكيل لجان للطلاب الراغبين في أداء الامتحانات، على غرار العام الماضي والفصل الدراسي الأول، وذلك بناء على رغبة الطالب ووزارة "الداخلية"،وفي "عين شمس"، أشار نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب الدكتور محمد الطوخى، أنّه لم يتم تخصيص أي لجان للطلاب المحبوسين داخل أقسام الشرطة أو السجون، مؤكدًا أنه لم يتقدم أي منهم لأداء الامتحانات.

ونوّه رئيس جامعة "عين شمس" الدكتور حسين عيسي، أن الجامعة تسلمت خطاب رسمى يتضمن موافقة هيئة المعرفة في وزارة "التعليم العالي" لدولة الامارات على إنشاء فرع للجامعة هناك، مضيفًا خلال اجتماع مجلس الجامعة أنّه تم تشكيل لجنة من النواب وعمداء الكليات وبعض رؤساء الأقسام لوضع خطة تنفيذية لإنشاء الفرع على أن تبدأ الدراسة في مجالات: الإدارة والقانون والإعلام، مشيرًا إلى أنه تم تسليم الأوراق المتعلقة بالفرع الجديد إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب؛ لاتخاذ الاجراءات والتشريعات اللازمة لإنشاء الفرع.

ومن ناحية ثانية، شهدت امتحانات الجامعات حالة من الهدوء التام، وسط حراسة أمنية مشددة من قوات الشرطة لتأمين الجامعات من خارج الأسوار، وذلك تحسبًا لحدوث أي أعمال عنف تحدث من طلاب جماعة "الاخوان" المحظورة، مما يهدد سير العملية الامتحانية، في الوقت الذى أدى فيه الآلاف من الطلاب الامتحانات في هدوء تام وحذر.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعات مصر تخصص 59 لجنة لامتحانات الطلاب المحبوسين في السجون جامعات مصر تخصص 59 لجنة لامتحانات الطلاب المحبوسين في السجون



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab