جامعة عين شمس توقع بروتوكول تعاون مع جامعة هارفارد
آخر تحديث GMT23:14:52
 العرب اليوم -

جامعة عين شمس توقع بروتوكول تعاون مع جامعة هارفارد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جامعة عين شمس توقع بروتوكول تعاون مع جامعة هارفارد

جامعة عين شمس
القاهرة - أ ش أ

عقد مجلس جامعة عين شمس جلسته الشهرية برئاسة الدكتور حسين عيسى رئيس الجامعة، والذى أكد على استعداد الجامعة لامتحانات الفصل الدراسى الثانى ، مشددا على ضرورة إعلان النتائج فى وقت مناسب ومراعاة كافة الاجراءات الأمنية حتى انتهاء فترة الامتحانات.

كما أشاد رئيس الجامعة - خلال الجلسة - بجهود قطاع الدراسات العليا فى إنجاح المؤتمر العلمى الرابع للجامعة بعنوان " نحو منظومة وطنية للابتكار .. مؤشرات الحاضر وتطلعات المستقبل " والذى استمر على مدار ثلاثة أيام وعرض خلاله 130 اختراعا من شباب الباحثيين بالجامعة ، مشيرا إلى موافقة اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية على تمويل هذه المشروعات وتحويلها إلى منتجات.

وفيما يتعلق بفرع الجامعة بالإمارات، أوضح الدكتور حسين عيسى أن الجامعة تسلمت خطاب رسمى يتضمن موافقة هيئة المعرفة بوزارة التعليم العالى بدولة الامارات على انشاء فرع للجامعة هناك وتم تشكيل لجنة من النواب وعمداء الكليات وبعض رؤساء الأقسام لوضع خطة تنفيذية لانشاء الفرع ، على أن تبدأ الدراسة فى مجالات ( الإدارة والقانون والإعلام ).

ولفت إلى أنه تم تسليم الأوراق الخاصة بالموضوع إلى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء لاتخاذ الاجراءات والتشريعات اللازمة لانشاء الفرع.

وأضاف انه قام عدد من الأساتذة بدولة الكويت بزيارة الجامعة وتقديم عرض بافتتاح فرع لجامعة عين شمس بدولة الكويت.

فى سياق متصل ، ناقش المجلس زيارة نائب رئيس جامعة هارفارد للدراسات العليا والبحث بأميركا الاسبوع الماضى للجامعة ومناقشة المنحة التى تقدمها جامعة هارفارد بقيمة 35 مليون دولار لدعم البحث العلمى ، لافتا إلى أن سيتم توقيع بروتوكول خلال شهر تموز القادم بين الجامعة وجامعة هارفارد للاستفادة من هذه المنحة.

كما ناقش المجلس زيارة عميد الدراسات العليا والبحوث بجامعة أوستن بولاية نيوجيرسي بأميركا للجامعة ممثلا لأربع جامعات أمريكية وسوف يتم توقيع بروتوكول بين الجامعة والجامعات الاربع بأمريكا فى مجالات ( التمريض والادارة والهندسة ).

ووافق المجلس على تعديل المادة رقم ( 1 ) من اللائحة الخاصة بجائزة عين شمس التقديرية بفصل مجال الآداب عن الفنون وإضافة مجال للعمارة وتخصيص عدد (1) جائزة لكل منهما ، والموافقة على إنشاء وحدة المعامل والأجهزة العلمية التى تتبع إدارة المشروعات والتطوير بالجامعة تقوم على تسجيل المعامل الموجودة بالجامعة وما تحتويه من أجهزة والإشرف على عمليات الصيانه وتوفير مستلزمات التشغيل وذلك طبقا لقرار المجلس الاعلى للجامعات.

كذلك وافق المجلس على ضم وحدة القياس والتقويم إلى مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة وإنشاء لائحة الدراسات العليا بكلية الطب بنظام الساعات المعتمدة ، كما تم اعتماد لائحة الدراسات العليا بكلية الهندسة بنظام الساعات المعتمدة.

كما أقر المجلس تعديل مسمى تكنولوجيا التعليم إلى /تكنولوجيا التعليم فى مجال التخصص /فى جميع مراحل الدراسات العليا ومسمى الشهادات بلائحة الدراسات العليا بكلية التربية وتعديل مسمى برنامج الماجستير الخاص بقسم اللغة الألمانية من برنامج الماجستير المشترك فى التواصل بين الثقافات بين جامعة عين شمس ممثلة فى كلية الالسن وجامعة فوبرتال بالمانيا ليصبح برنامج /الماجستير فى التواصل بين الثقافات بالتعاون بين جامعة عين شمس ممثلة فى كلية الألسن وجامعة فوبرتال بألمانيا/.

كذلك وافق المجلس على مذكرة التفاهم بين جامعة عين شمس والجامعة الفرنكوفونية بالتعاون مع اليونسكو ، واتفاقية التعاون العلمى الثقافى بين كلية العلوم بالجامعة وكلية العلوم الطبيعية جامعة مارتن لوثر – هالية – فتتبرج بجمهورية المانيا الاتحادية ، ومذكرة التفاهم بين كلية الزراعة بالجامعة وكلية الزراعة جامعة البصره بالعراق ، ومذكرة التعاون بين الجامعة وجامعة نورمبرج للعلوم التطبيقية بجهورية المانيا الاتحادية 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة عين شمس توقع بروتوكول تعاون مع جامعة هارفارد جامعة عين شمس توقع بروتوكول تعاون مع جامعة هارفارد



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق 

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:59 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

وفاة والدة الفنانة يسرا اللوزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab