الإسكان الطلابي في جامعة قطر يحتفل باليوم الوطني
آخر تحديث GMT12:59:11
 العرب اليوم -

الإسكان الطلابي في جامعة قطر يحتفل باليوم الوطني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإسكان الطلابي في جامعة قطر يحتفل باليوم الوطني

جامعة قطر
الدوحة - قنا

احتفل الإسكان الطلابي بجامعة قطر باليوم الوطني للدولة، الذي يصادف 18 ديسمبر من كل عام، بحضور سعادة السيد محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة، والدكتور حسن الدرهم رئيس الجامعة. وتضمن برنامج الحفل الذي حضره عدد من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب، العديد من الفعاليات والفقرات المنوعة حول التراث والفن القطري الأصيلين، والفن النوبي من أرض الكنانة وفن الهبوت والبرعة العماني، إضافة إلى مسرحيات واسكتشات متنوعة، ورقصات فلكلورية.

وتقدم السيد يوسف السادة مدير إدارة الإسكان الجامعي في كلمته في الحفل، بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وإلى صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني حفظهما الله ورعاهما ، وإلى الحكومة الرشيدة والشعب القطري الكريم وإلى كل من يقيم على هذه الأرض الطيبة.

وقال إن الثامن عشر من ديسمبر من كل عام ، هو يوم يتذكر فيه أبناء قطر بكل الفخر والاعتزاز تضحيات وأمجاد المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني “طيب الله ثراه” الذي وضع لبنة التأسيس الأولى ليسطر بها تاريخ قطر الحديث، مما جعل أبناء قطر ورجالها المخلصين يسيرون على نهجه وخطاه المستمدة من ديننا الإسلامي الحنيف متسلحين بالعلم والإيمان والحكمة.

وأضاف أن قطر اليوم تعيش في أزهى حللها بما حققته من قفزات نوعية وعملاقة في كافة المجالات لتضاهي بها كبريات الدول، فأصبحت من الدول التي يشار اليها بالبنان تحت ظل القيادة الحكيمة والرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى “حفظه الله ورعاه”. وتحدث السيد يوسف السادة عن بعض الإنجازات في مجال الإسكان الطلابي، مبينا انه سيتم الانتقال قريبا الى السكن الطلابي الجديد داخل الحرم الجامعي والذي بذلت ادارة الجامعة في انشائه الجهود الحثيثة والاجتماعات المستمرة والدعم المتواصل.

ولفت الى ان الطاقة الاستيعابية للسكن ستكون قادرة على احتواء (900 طالب وطالبة) مناصفة بينهما في مبنيين منفصلين، مشيرا الى أن السكن الطلابي الحالي يقيم فيه (200 طالب من 49 جنسية) وكذلك في سكن الطالبات ( 235طالبة من 49 جنسية)، مؤكدا ان إدارة الاسكان الجامعي توفر لهم السكن الملائم والغذاء الصحي المتوازن والبيئة الصحية المناسبة والخدمات والأنشطة والفعاليات المتنوعة وتنظيم الرحلات البرية والبحرية وزيارة مختلف معالم الدولة على مدار العام، اضافة الى تنظيم رحلة العمرة السنوية للطلبة والطالبات المتميزين، كل على حدة، مستهدفين بذلك التخفيف من شعور الطلاب بغربة الابتعاد عن أوطانهم واتاحة الفرصة أمامهم لصقل مواهبهم وتنمية قدراتهم الإبداعية.

كما احتفل قسم البنات بإدارة الإسكان الطلابي بجامعة قطر باليوم الوطني وسط حضور كبير من أعضاء هيئة التدريس والطالبات ولفيف من المدعوات، وقد شهد الحفل عددا من الفعاليات والفقرات المنوعة حول التراث القطري.

وفي كلمة لها بهذه المناسبة قالت الأستاذة فاطمة آل ثاني، رئيس قسم سكن الطالبات،” إن قسم سكن الطالبات يقيم حفلا سنويا للاحتفال باليوم الوطني تعبيراً عن حب دولتنا وذلك تزامنا مع الاحتفالات الوطنية، ويتضمن حفلنا بالإسكان عدة فقرات تشارك في إعدادها وتنظيمها طالبات الإسكان مع مشاركة مجموعة (في الضحى) وهي مجموعة نسائية في منطقة الشمال وسيكون لهن مشاركات في المرادة والحديث عن عدد من التقاليد القديمة، بالإضافة الى عرض أوبريت (قطر يا بيت الحب) للمخرج القطري فيصل التميمي، ومشاركة مميزة لمدرسة حليمة السعدية /بنات/. كما اشتمل الحفل على أركان للأكلات الشعبية الخليجية ومشاركة من طالبات السكن في جميع الفقرات كتعبير عن الامتنان لدولة قطر”.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإسكان الطلابي في جامعة قطر يحتفل باليوم الوطني الإسكان الطلابي في جامعة قطر يحتفل باليوم الوطني



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:44 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 العرب اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 08:19 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

وفاة ملاكم بريطاني في أول نزال احترافي

GMT 03:32 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

مقتل أول موظف دولي للأمم المتحدة في غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab