محافظ جدة يؤكد أن الثقافة قدمت فعاليات تراثية مميزة في التاريخية
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

تطوير المنطقة لتصبح في المستقبل مهرجانًا سنويًا

محافظ جدة يؤكد أن الثقافة قدمت فعاليات تراثية مميزة في التاريخية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محافظ جدة يؤكد أن الثقافة قدمت فعاليات تراثية مميزة في التاريخية

مهرجان جدة التاريخية "كنا كذا"
جدة - العرب اليوم

أكد محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز أن فعاليات مسرح وزارة الثقافة والإعلام المقامة في مهرجان جدة التاريخية "كنا كذا"، يمثل أحد أوجه التلاقي الكبير بين أهالي جدة وزوارها من المملكة والدول الخليجية والعربية.

وأضاف أن جدة التاريخية ذات تاريخ مجيد، وتتضمن أرثا وثقافة عميقة موغلة في التاريخ، وما يقدمه مسرح وزارة الثقافة والإعلام من فعاليات في مجال التراث والأدب والفن الذي أوجد من معين عطاء المجتمع في مدينة جدة ينم عن الحس والشعور والحضور الحقيقي لمحاكاة محبيها، وذلك يعد تلاقيا كبيرا بين ثقافة العصر الحالي وثقافة الأجداد.

وأشار إلى أن فعاليات مسرح وزارة الثقافة والإعلام في مهرجان جدة التاريخية الذي يتضمن الأصالة والتراث، وتقام حاليًا بين أحيائها وشوارعها القديمة ومن شرفاتها ورواشينها ذات الطراز الجميل يعد كرنفالا متنوعًا بين الجديد والقديم، وبين الفعاليات المحلية والفعاليات الدولية والعالمية من خلال تجسيد شخصيات الرحالة العالميين الذين زاروا عروس البحر قديما.

وتأتي زيارنه لمسرح وزارة الثقافة أثناء عرض الفعاليات بدافع التشجيع والوقوف خلف نجاحات القائمين على مسرح وزارة الثقافة والإعلام وشكرهم على الجهود التي قدموها لنقل صورة جدة التاريخية للعالم والتعريف بثقافة المجتمع "الجداوي" ونشر حضارته وثقافته الأصيلة.

ولفت الأمير مشعل بن ماجد في تصريح صحافي: أقدم شكري وتقديري لكل من ساهم وشارك في إحياء ليالي وأيام مهرجان جدة التاريخية من خلال مسرح وزارة الثقافة والإعلام، وأوضح أن مشاهدة الطرح الجميل المتنوع لفقرات مسرح الطفل والألوان التراثية، وأوبريت "جدة تاريخ وأصالة"، يؤكد على حرص منسوبي وزارة الثقافة والإعلام على التفاعل مع مكانة هذه المدينة الغالية على قلوب كل السعوديين.

ويرى أن هناك تبادلا وتكاملا ثقافيا وحراكا أدبيا وفنيا، مشيراً إلى أن مهرجان جدة التاريخية هو تأسيس للإرث الثقافي من خلال هذه الفعاليات، وأكد أن الخطط المستقبلية الهدف منها تطوير المنطقة التاريخية في جدة لتصبح في المستقبل مهرجانا على مدى العام من خلال الفلكلور والتراث للمساهمة في إغناء التراث السعودي وإحياء الجذور التاريخية والثقافية.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ جدة يؤكد أن الثقافة قدمت فعاليات تراثية مميزة في التاريخية محافظ جدة يؤكد أن الثقافة قدمت فعاليات تراثية مميزة في التاريخية



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab