انطلاق الدورة 3 لمهرجان الفرق المسرحية في مركز الملك فهد الثقافي
آخر تحديث GMT00:34:35
 العرب اليوم -

بمشاركة ثمانية عروض من مناطق المملكة السعودية

انطلاق الدورة 3 لمهرجان الفرق المسرحية في مركز الملك فهد الثقافي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق الدورة 3 لمهرجان الفرق المسرحية في مركز الملك فهد الثقافي

مهرجان الفرق المسرحية
المدينة المنورة – العرب اليوم

تنطلق الدورة الثالثة لمهرجان الفرق المسرحية في الـ30 من الشهر الجاري في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض، بمشاركة ثماني فرق مسرحية من مناطق المملكة، وذلك بتنظيم من الرئاسة العامة لرعاية الشباب.
وواصلت اللجنة المكلفة بتقييم الأعمال المقدمة لمهرجان الفرق المسرحية على مدى الأسابيع الماضية تقييم الأعمال المسرحة المقدمة للمهرجان، إذ تقرر ترشيح ثمانية أعمال من ضمن عشرات الأعمال التي قدمت للمهرجان والتي تأتي بصناعة سعودية تأليفا وإخراجا وتمثيلا.

وأوضحت مصادر أن الأعمال المسرحية التي تم ترشيحها هي مسرحية "سيام" من تأليف وإخراج سلطان النوه، ومسرحية "القاعدة والاستثناء" إعداد الفنان خالد الحربي عن نص برتولد وإخراج طلال الرمال، ومسرحية "غني ومنتف" تأليف وإخراج فالح السويلم، ومسرحية "العائد" تأليف محمد السحيمي وإخراج عبدالعزيز الأحمد، ومسرحية "ما يملى عليه" تأليف أحمد يعقوب وإخراج أحمد كاملي، ومسرحية "علامة استفهام" تأليف ماجد البشري وإخراج محمد الغفيلي، ومسرحية البرواز تأليف راشد المدهش وإخراج المنذر النغيص، ومسرحية "التم الشمل" تأليف بسام الدخيل وإخراج محمد العفر. كما ستقام على هامش المهرجان ورشة للتمثيل المسرحي يقدمها الممثل السعودي خالد الحربي، والتي يسلط فيها الضوء على أهم أدبيات وأسس الأعمال المسرحية، فيما يعقب ذلك عدد من أوراق العمل والجلسات النقدية لمناقشة العروض المسرحية التي ستقدم خلال المهرجان، والتي يشارك فيها عدد من المختصين والنقاد المسرحيين.
اهتمام

وبحسب مدير إدارة المهرجان فهد الحوشاني فإن المهرجان يأتي ضمن اهتمام الرئيس العام لرعاية الشباب بتنشيط الجانب الثقافي ضمن الخطة الثقافية للرئاسة التي تهدف إلى الاهتمام بالموهوبين من الشباب في مجال المسرح، بحيث يعقد هذا المهرجان سنويا وتوفر له رعاية الشباب كل الوسائل والدعم المناسب بما يضمن استمراره وتحقيق أهدافه.
وتتولى لجنة التحكيم التي يرأسها الفنان عبدالإله السناني وبعضوية كل من مشعل الرشيد وخالد الباز تقييم كل الأعمال المسرحية التي ستقدم خلال المهرجان، إذ سيتم تقرير أفضل عمل مسرحي وأفضل مخرج وأفضل مؤلف وأفضل ممثل، تمهيدا لتكريمهم في نهاية المهرجان.

وأكد الفنان عبدالإله السناني في تصريحه إن المبادرة التي تطلقها الرئاسة العامة لرعاية الشباب للعام الثالث تأتي إيمانا منها بأهمية الفن ودوره في كشف المواهب الصاعدة والمتذوقة للفن، خاصة المجال المسرحي الذي يعد سيد الفنون.
وشدد السناني على ضرورة الاهتمام بالمسرح لما لهذا الفن بالذات من دور بالغ ومهم في كشف المواهب الصاعدة، مستشهدا بأن كثيرا من عمالقة الفن في المجال السينمائي والدرامي كانت بدايتهم من خشبة المسرح التي كان لها الفضل في كشف مواهبهم وقدراتهم الفنية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الدورة 3 لمهرجان الفرق المسرحية في مركز الملك فهد الثقافي انطلاق الدورة 3 لمهرجان الفرق المسرحية في مركز الملك فهد الثقافي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab