انتهاء التجهيزات على مسرح المجاز لاستضافة العمل المسرحي الغنائي الظلال
آخر تحديث GMT07:56:52
 العرب اليوم -

عرضًا خاصًا على شرف المشاركين في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي

انتهاء التجهيزات على مسرح "المجاز" لاستضافة العمل المسرحي الغنائي "الظلال"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انتهاء التجهيزات على مسرح "المجاز" لاستضافة العمل المسرحي الغنائي "الظلال"

المسرحية الغنائية الظلال
الشارقة - جمال أبو سمرا

أعلنت إدارة مسرح "المجاز" التابع لمركز الشارقة الإعلامي، انتهاء استعدادات فريق العمل المسرحي الغنائي "الظلال"، الذي تستضيفه الشارقة هذا الأسبوع، ويشارك فيه نخبة من الفنانين والممثلين والموسيقيين، من دول عربية عدة.

وأكدت إدارة المسرح في بيان لها، اكتمال الاستعدادات الفنية والتنظيمية، لإطلاق العمل على مسرح "المجاز" مساء غد الاثنين، مشيرة إلى أنَّه سيكون عرضًا خاصًا على شرف المشاركين في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، في حين سيُنظّم العرض الثاني للجمهور مساء الجمعة المقبل.

ويشارك في العمل الذي كتبت كلماته الدكتورة والإعلامية اللبنانية نادين الأسعد، ولحنه الفنان البحريني الكبير خالد الشيخ، وأخرجه اللبناني منجد الشريف، كلٌ من "محبوب العرب" الفنان السوري حازم شريف، والفنانة اللبنانية كارول عون، إلى جانب فرقة "إنانا" السورية التي حققت شهرة عالمية لبراعتها في إبراز الفولكلور السوري والشرقي، وتضم نحو 100 فنان وفنانة من مختلف الجنسيات.

وصرَّح مدير مركز الشارقة الإعلامي، أسامة سمرة، بأنَّ المسرحية الغنائية "الظلال" ستقدم للجمهور في إمارة الشارقة والمنطقة عملًا مختلفًا يجمع بين القصيدة الرقيقة والكلمة المعبّرة في مشاهد تم العمل عليها بدقة لتعيد المشاهد إلى ذكريات الزمن الجميل.

وأضاف سمرة إنَّ تنظيم مثل هذه الأعمال الفنية الراقية في الشارقة، سيعزز من حضورها على أجندة الفعاليات الفنية، ويعمل على تنشيط السياحة الداخلية، خصوصًا بين المهتمين بالمجالات الثقافية التي تمتلك فيها الإمارة خبرة طويلة وتميّز مشهود له في المنطقة والعالم.

وشهد مسرح "المجاز" على مدار الأسبوعين الماضيين التحضيرات النهائية للعمل، بما في ذلك تدريبات الأداء والصوت، وتلحين المقاطع الصوتية والغنائية، وتسجيل القصائد الشعرية بصوت د. نادين الأسعد والفنان حازم شريف.

كما انتهت فرقة "إنانا" من التدريبات على الفقرات التي ستشارك فيها، بما يضمن تميّز العمل الأول من نوعه في المنطقة، وتقديمه بشكل يبهر الجمهور ويوصل رسالة المحبة والسلام التي تتطلع الشارقة إلى تحقيقها من خلال هذه المسرحية الغنائية.

وانتهى المهندسون وخبراء الديكور والإضاءة من تجهيز المسرح حسب الفترات الجغرافية والتاريخية المختلفة التي يتناولها العمل، والتي تنتقل ما بين العصور القديمة والوسطى والحديثة، حيث يتجول ما بين قارات العالم وحضارات الشعوب، جامعًا ما بين الشعر والغناء والتمثيل في آن واحد، من خلال لوحات مسرحية متتالية، تُعبّر عن الوطن والحب والسلام، في مشاهد تتخللها الكثير من تفاصيل حياة البحر والصحراء وصولاً إلى الزمن المعاصر.

وتتضمن المسرحية الغنائية "الظلال" لوحات شعرية غنائية متنوعة، بصوتيّ حازم شريف وكارول عون إلى جانب الدكتور نادين الأسعد (مؤلفة العمل)، إضافة إلى مشاهد تمثيلية تتنقل بين عدد من الدول والبلدان، منها ما يصل إلى البرودواي في نيويورك، ويرجع بعدها إلى العصور الوسطى ومن ثم يرد إلى منطقة الخليج، ويصعد بعدها إلى بلاد الشام والفولكلور المحلي لبعض الدول العربية.

وستتوفر التذاكر للعرض الثاني من خلال موقع "تيكت ماستر" www.ticketmaster.ae، بثلاث فئات 300 درهم، 200 درهم، و100 درهم.

وكان مسرح "المجاز" قد افتتح في آذار/ مارس من العام الماضي ليكون المقر الرسمي لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية 2014، الأول من نوعه على مستوى المنطقة، إذ صمم بشكل يضاهي المسارح الرومانية، فهو مسرح نصف دائري، مقام على مساحة تبلغ 7238 متراً مربعاً، وبلغت كلفة إنجازه 120 مليون درهم.

وهو يتسع لنحو 4500 متفرج، وتتوسطه منصة عرض كبيرة يعتليها الفنانون لأداء عروضهم، ويستضيف المدرج الفعاليات الثقافية والفنية الدولية، ويتكون من قاعات مؤتمرات، وصالات فنية، ومتاجر، ومسطحات خضراء، كما أنه مزود بنظام صوتي متطور عالي الجودة والدقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتهاء التجهيزات على مسرح المجاز لاستضافة العمل المسرحي الغنائي الظلال انتهاء التجهيزات على مسرح المجاز لاستضافة العمل المسرحي الغنائي الظلال



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:34 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

وفاة مطرب سوري وضاح إسماعيل بعد صراع مع مرض

GMT 03:05 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

هزة أرضية تضرب ولاية البويرة في الجزائر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab