المجلس الإماراتي لكتب اليافعين ينظم جلسات قرائية في معرض أبوظبي للكتاب
آخر تحديث GMT20:44:06
 العرب اليوم -

بهدف تحفيز الأطفال على تحليل القصص وفتح المجال أمام مخيلاتهم للتفاعل

المجلس "الإماراتي لكتب اليافعين" ينظم جلسات قرائية في معرض أبوظبي للكتاب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المجلس "الإماراتي لكتب اليافعين" ينظم جلسات قرائية في معرض أبوظبي للكتاب

حملة "اقرأ، احلم، ابتكر"
أبوظبي – العرب اليوم

تشارك حملة "اقرأ، احلم، ابتكر"، التي ينظمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، بفاعلية في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2015، الذي تختتم فعالياته يوم الأربعاء، عبر تنظيمها عددًا من الجلسات القرائية التي تستقطب الأطفال واليافعين.

وتركز هذه الحملة على الاستفادة من المتطوعين من النشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى الأطفال واليافعين عن طريق الأدب، وتتميّز مشاركتها في دورة معرض أبوظبي للكتاب لهذا العام بالعديد من الفعاليات والجلسات القرائية المبتكرة لتعزيز سجلها من النجاحات رغم عمر الحملة القصير والذي لم يتجاوز العامين فقط.

وتعد سمية سالم واحدة من المتطوعات الداعمات للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين، إذ تشارك بشكل منتظم في فعالياته المختلفة.

وفي إطار مشاركتها هذا العام في جناح المجلس في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، أقدمت سمية على قراءة ثلاث قصص أمام جمهور من الأطفال، الذين استمتعوا بهذه القراءات القصصية الجميلة.

ويتيح الركن الخاص بحملة "اقرأ، احلم، ابتكر" للطلاب والأطفال فرصة الاستمتاع بالقراءات القصصية التي يقدمها المتطوعون في الحملة، فضلًا عن توفيره مجموعة واسعة من ألعاب التفكير والذكاء الممتعة التي تتطلب شحذ العقل واستخدام المهارات في حل وتفكيك الألغاز، كما يتيح المجال للأذكياء الصغار القادرين على حل الألغاز للفوزبمجموعة من الجوائز المختارة التي ستمنح للأسرع والأكثر ذكاءً في حل الإلغاز.

وتم إطلاق حملة "اقرأ، احلم، ابتكر" عام 2013 بحضور عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وبتوجيهات الرئيس الفخري للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، بهدف تحقيق تقارب أكبر بين الطفل والكتاب، ودعم قدرات الأطفال على القراءاة والكتابة والإبتكار والإبداع في مجال قصص الأطفال.

وتهدف الحملة التي تشتمل على مجموعة واسعة من الأنشطة المتعلّقة بالقراءة، فضلًا عن موقعها الإلكتروني التفاعلي، إلى إظهار الجانب الترفيهي والابتكاري للقراءة، من خلال إشراك المجتمع المحلي في خلق ثقافة القراءة، وتحفيزالأطفال واليافعين على تحليل القصص وفتح المجال أمام مخيلاتهم للتفاعل مع القصة وإعادة بنائها من جديد وفق رؤيتهم الخاصة وبأسلوبهم الخاص.

كما نفذت الحملة، التي تعد الأولى من نوعها في العالم العربي، العديد من الزيارات المدرسية التي قام بها متطوعو الحملة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب ورش العمل والتدريب لأمناء المكتبات، ومسابقات الكتابة الإبداعية السنوية للأطفال واليافعين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الإماراتي لكتب اليافعين ينظم جلسات قرائية في معرض أبوظبي للكتاب المجلس الإماراتي لكتب اليافعين ينظم جلسات قرائية في معرض أبوظبي للكتاب



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab