إلتون جون يعرض مجموعة من صوره الفنيَّة النادرة
آخر تحديث GMT07:26:25
 العرب اليوم -

يضم أكثر من 150 عملًا فنيًا لـ 60 فنانًا

إلتون جون يعرض مجموعة من صوره الفنيَّة النادرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إلتون جون يعرض مجموعة من صوره الفنيَّة النادرة

صور من مجموعة السير جون فى معرض تيت مودرن
لندن ـ كارين إليان

تُعرض حاليًا صورٌ نادرة من المجموعة الخاصة للموسيقي والمغني البريطاني السير إلتون جون في معرض "تيت مودرن" للصور الفوتوغرافية فى فرنسا، بعد أن جمع أكثر من 7 آلاف صورة عام 1991م خلال زيارات لأصدقائه في هذا المعرض، وقد تزايد عدد الصور حتى أصبح جون يملك أكبر كنز من صور الفنون الجميلة في العالم، وسيتاح بعضها للعرض في نوفمبر/ تشرين الثاني.

ويضم معرض "العين الراديكالية" للتصوير الفوتوغرافي أكثر من 150 عملًا فنيًا لـ 60 فنانًا بما في ذلك مان راي، أندريه كيرتيش، برنيس ابوت، الكسندر رودشينكو وإدوارد ستيشن، وأوضح السير ألتون (69 عامًا) أنه كان شرف له وللسيد ديفيد فيرنيش أن يكونا جزءًا من هذا المعرض، حيث يقوم الإثنان بإعارة مجموعة مختارة من الصور الكلاسيكية الحديثة التي تعود لفترتي العشرينات والخمسينات إلى المعرض.

وأضاف جون " شرف لي أنا وديفيد أن نقدم جزءًا من مجموعتنا لهذا المعرض الرائد، ويعد التصوير فى عصر الحداثة أحدى اللحظات المهمة، وقد شعرت بسعادة كبيرة عندما قمت بجمع هذه الأعمال على مدار 25 عاما، واعتبر ان كل صورة بمثابة مصدر إلهام لي، أضعها على جدران منزلي مثل الأحجار الكريمة، نحن مسرورون جدا للتعاون مع معرض "تيت مودرن"، ونأمل أن يشعر رواد المعرض بالسعادة مثلما شعرنا نحن عند جمع هذه الصور".

يُذكر أن   مجموعة الصورة التي ستقدم في المعرض صنعها الفنانون أنفسهم، وسيضم معرض " العين الراديكالية" صورًا لشخصيات ثقافية مهمة وضعها فنانون بارزون في القرن العشرين، بما في ذلك "جورجيا" أو"كييف" بواسطة  ألفريد ستيغليتز، ادوارد ويستون بواسطة تينا موديت وجان كوكتو بواسطة أبوت وايغور سترافينسكي بواسطة ويستون، كما يضم المعرض مجموعة بورتريه راي جمعها السيد ألتون على مدى 25 عاما مضت للمرة الأولى، وتجسد هذه الصور شخصيات سريالية رئيسية بمن في ذلك أندريه بريتون وماكس ارنست، فضلا عن فنانين بينهم هنري ماتيس، بابلو بيكاسو ودورا مار..

وأفاد مدير المعرض نيكولاس سيروتا " سيكون هذا المعرض فريدًا من نوعه حقا، وهناك مجموعات قليلة من التصوير الحداثي في بريطانيا، ولذلك نحن سعداء بأن السير جون سمح لنا بالاستفادة من مجموعته وأعطى الجميع فرصة لرؤيتها".

وتبين أن السير جون جمع هذه المجموعة المميزة أثناء تعافيه من تعاطي المخدرات، وهذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها مجموعة السير جون، ففىي عام 2007 أغلق معرض لصور فى مركز البلطيق للفن المعاصر فى "غيتسهيد" باسم "تاين ووير"، وكانت الواقعة بسبب جدل حول صورة لاثنين من الفتيات العاريات للمصور الأمريكي نان غولديين، وكانت الصورة فيما بعد محورًا لتحقيقات الشرطة، حيث اضطر المحامون لتحديد ما إذا كانت مادة فنية أم إباحية، وفي نهاية المطاف تقرر أنها صورة غير لائقة.

وقد تم افتتاح معرض العين الراديكالي لمجموعة السير جون اعتبارًا من يوم الخميس 10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إلتون جون يعرض مجموعة من صوره الفنيَّة النادرة إلتون جون يعرض مجموعة من صوره الفنيَّة النادرة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab