مهرجان ربيع بريدة يستحضر البحر والصحراء
آخر تحديث GMT02:08:57
 العرب اليوم -

مهرجان ربيع بريدة يستحضر البحر والصحراء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مهرجان ربيع بريدة يستحضر البحر والصحراء

مهرجان ربيع بريدة
بريدة – العرب اليوم

يتوقف الزائر لمهرجان ربيع بريدة 37 كثيرًا أمام رائحة البحر التي تعم أرجاء الصحراء، ويعيش جغرافيًا ساحلية بكل مكوناتها، من المحار والقواقع والسمك والسفن، لتتحقق مفارقة الصحراء والبحر التي استطاع مهرجان بريدة أن يرسم توليفتها أمام زواره. 

وجاء جناح الساحل الغربي الذي يشارك في تفعيله عدد من حرفيي المنطقة الغربية، المتخصصين في أعمال صناعة السفن، وطرق الصيد البحري والغوص وغيرها من مظاهر الحياة الساحلية، ليعكس مفهومًا متقدمًا لمعنى السياحة المحلية، التي تشبع مكونات الأسرة السعودية.
زوار مهرجان ربيع بريدة 37 الذي انطلق ظهر الخميس، باتوا يعيشون حالة من التمازج والانصهار الجغرافي والبيئي، بعد أن تربعت في أرض المهرجان الذي يقع في قلب الصحراء كل مستلزمات الساحل البحري، لتصبح تلك المفارقة هي مثار الحديث والاهتمام.
عبدالعزيز الحلواني أحد الحرفيين العاملين في جناح الساحل الغربي حكى قصة تلك المفارقة التي نقلت ساحل المنطقة الغربية إلى قلب صحراء نجد وكيف أصبحت تلك التوليفة إحدى أولويات المشاهدة والرؤية لكل زوار المهرجان، مضيفا أن الجناح يعمل فيه أكثر من 7 حرفيين في صناعة السفن، والصيد البحري، وهي مهام وحرف تتعلق بالبحر والغوص، وطرق صيد السمك، ولوازم وحاجيات النزول إلى البحر.

وأكد المدير التنفيذي لمهرجان ربيع بريدة 37 عبدالعزيز المهوس أن مشاركة عدد من الحرفيين من المنطقة الغربية في فعاليات مهرجان ربيع بريدة كانت هدفًا مهمًا سعى المنظمون إلى تحقيقه، وتلبية تجسيده على الواقع، إيمانًا بالأثر الوطني النبيل الذي يحققه مثل هذا الانصهار والتمازج بين مجتمعات وبيئات الوطن، من شمالها إلى جنوبها، ومن شرقها إلى غربها، كي تظهر تلك التوليفة الوطنية المتنوعة والمتعددة بالمظهر الذي يليق، مشيرًا إلى أن من أهداف المهرجان الوطنية تجسيد البيئات الجغرافية المتنوعة والمختلفة، ودمجها مع غيرها في عدد من مناطق المملكة، لتتعزز مفاهيم الوحدة الوطنية، وتتكامل القواسم والجوامع التي تحمي المجتمع المحلي من التزعزع أو الضعف. 
وكان مهرجان ربيع بريدة 37، انطلق مساء أول من أمس بحزمة من الفعاليات والبرامج والأنشطة التي استهوت شرائح المجتمع المتعددة ، إضافة إلى مشاركة حرفيين وحرفيات وأسر منتجة بمجموعة من المشغولات اليدوية والمأكولات الشعبية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان ربيع بريدة يستحضر البحر والصحراء مهرجان ربيع بريدة يستحضر البحر والصحراء



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab