مناقشة الاستعدادات للمشاركة المصرية في بينالي فينيسيا
آخر تحديث GMT22:06:02
 العرب اليوم -

مناقشة الاستعدادات للمشاركة المصرية في بينالي فينيسيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مناقشة الاستعدادات للمشاركة المصرية في بينالي فينيسيا

وزير الثقافة حلمي النمنم
القاهرة ـ أ.ش.أ

ناقش حلمي النمنم وزير الثقافة تفاصيل الاستعدادات لتمثيل مصر بالدورة الخامسة عشر لمعرض بينالي فينيسيا الدولي للعمارة ، المقرر إقامته خلال الفترة من 28 مايو إلى 27 نوفمبر العام المقبل بمدينة فينيسيا الإيطالية.

وبحث النمنم - خلال الاجتماع اليوم/السبت/ - مجال وأهداف المسابقة المقرر الإعلان عنها لاختيار الأعمال التي ستمثل مصر في البينالي وقواعد المشاركة والجدول الزمني للمسابقة وإجراءات التحكيم وكيفية التسجيل للمتسابقين.

وقال وزير الثقافة إن معرض بينالي فينيسيا للعمارة يعد المعرض الأعرق على المستوى الدولي ، والذي يقام كل عامين منذ عام 1980 ، وهو واحد من أهم المعارض التي تمثل أحداث العمارة المعاصرة الدولية، بمشاركة العشرات من دول العالم ويتردد على أجنحة المعرض عادة أكثر من نصف مليون زائر.

وأشار إلى ضرورة أن تكون الأعمال المصرية المشاركة في المعرض معبرة عن التطور الذي وصل إليه المهندسون والمعماريون المصريون من قدر كبير من البراعة والإبداع في التصميمات المعمارية ، مؤكداً أن المسابقة هدفها تفعيل المشاركة الإيجابية في الدورة القادمة ، وتفعيل دور الوزارة في رعاية ودعم الأعمال المعمارية المتميزة من خلال دعوة المعماريين لمسابقة مفتوحة لاختيار المشروع الممثل لجناح مصر في الدورة الخامسة عشر.

حضر الاجتماع حسن خلاف رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة ، والمهندس محمد أبو سعدة رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية ، والدكتور حمدي أبو المعاطي رئيس قطاع الفنون التشكيلية ، والدكتورة كاميليا صبحي رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية ، والدكتور سيد التوني مقرر لجنة العمارة بالمجلس الأعلى للثقافة ، والدكتور هابي حسني رئيس المكتب الفني بالجهاز القومي للتنسيق الحضاري.

وأشار المهندس المعماري محمد أبو سعدة رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية إلى أن مصر تعد من أوائل الدول التي شاركت في بينالي فينيسيا للفنون بشكل عام ، وبينالي فينيسيا للعمارة ، وساعدها على ذلك امتلاكها لجناح مبنى دائم منذ سنوات عديدة وقد فازت مصر بالجائزة الكبرى "الأسد الذهبي" لأحسن جناح سنة 1995 في الفنون.

وأضاف الدكتور حمدي أبو المعاطي رئيس قطاع الفنون التشكيلية أن البينالي يقدم فرصة فريدة لعرض متميز في موضوع يختلف من دورة إلى أخرى والتي غالبا ما تتخذ بعداً فلسفياً يتم تحديده من خلال إدارة المعرض ، مشيراً إلى أن البينالي فرصة أيضا لتبادل الأفكار بين المهتمين بالعمارة من مختلف أنحاء العالم ، ومن ثم فإن الفكرة الأساسية للمسابقة هي تصميم مشروع معماري يحقق موضوع المعرض لدورة 2016.

وأكد حسن خلاف رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة أن هيئات وقطاعات الوزارة تتعاون من أجل مشاركة متميزة لمصر في البينالي الدولي بمدينة فينيسيا ، والارتقاء المستمر بالمشاركة المصرية في هذا المحفل المعماري العالمي.

وقال الدكتور هابي حسني رئيس المكتب الفني للجهاز القومي للتنسيق الحضاري إن المسابقة ستتم على مرحلة يتم فيها تقديم تصور عام للفكرة المقترحة التي يرى المتسابق أنها تحقق موضوع المعرض وتعبر عن فكرة وأهداف المسابقة بحيث يمكن تنفيذ المشروع بجناح مصر بمعرض فينيسيا ، مشيرا إلى أن لجنة تحكيم مستقلة ستختار المشروع الفائز لتمثيل مصر ، شرط أن يكون فريق العمل المتقدم للمسابقة يمتلك الخبرة المهنية لإخراج وتنفيذ العمل بشكل إبداعي مميز يليق بجناح مصر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مناقشة الاستعدادات للمشاركة المصرية في بينالي فينيسيا مناقشة الاستعدادات للمشاركة المصرية في بينالي فينيسيا



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab