متحف اللوفر أبوظبي يختتم فعاليات السلسلة الثالثة من حوارات الفنون
آخر تحديث GMT11:54:47
 العرب اليوم -

متحف "اللوفر أبوظبي" يختتم فعاليات السلسلة الثالثة من حوارات الفنون

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - متحف "اللوفر أبوظبي" يختتم فعاليات السلسلة الثالثة من حوارات الفنون

متحف "اللوفر أبوظبي" يختتم فعاليات السلسلة الثالثة من حوارات الفنون
أبوظبي - العرب اليوم

يختتم متحف "اللوفر أبوظبي"، مساء الأربعاء، السلسلة الثالثة من حوارات الفنون في ندوة "المتاحف العالميّة من عصر التنوير إلى أبوظبي"، في المنطقة الثقافيّة في جزيرة السعديات.
يتحدث في الندوة مدير عام متحف اللوفر "جان لوك مارتنيز"، والروائيّ والأكاديميّ واسيني الأعرج من الجزائر، تليها أمسية غنائيّة تحمل عنوان "في بال التاريخ - شعر ونغم" للفنانة اللبنانية جاهدة وهبة.
وأكّدت مديرة البرامج في متحف "اللوفر أبوظبي" التابع لـ"هيئة أبوظبي للسياحة" حصة الظاهري، أن الندوة ستتناول تمثال "أبو الهول الإغريقيّ" الذي اقتناه المتحف أخيرًا، وكان من بين الأعمال الفنية التي يجري عرضها الآن في باريس في متحف اللوفر ضمن معرض "نشأة متحف"، الذي يستمر حتى تموز/يوليو المقبل.
وأفادت الظاهري، في مؤتمر صحافيّ عُقد في المنطقة الثقافية في جزيرة السعديات، الإثنين، أن أهمية هذا التمثال تكمن في أنه يرمز إلى الصلات الجغرافية والتجارية والثقافية الوثيقة بين حضارات المنطقة العربية من جهة، والحضارة الإغريقيّة من جهة أخرى، حيث سيناقش "جان لوك مارتنيز" وواسيني الأعرج التطوّر الذي يطرأ الآن على مفهوم "المتحف"، وكذلك السياق الفكريّ والثقافيّ لظهور المتاحف الموسوعيّة أو العالميّة، التي يُقصد بها المتاحف التي تتضمن مقتنيات من حضارات العالم أجمع وتشمل الفنون والعلوم والتاريخ، مشيرة إلى أن السلسلة الثالثة من "اللوفر أبوظبي.. حوارات الفنون للجمهور" قدّمت فرصة فريدة ليكون أفراد هذا الجمهور شهودًا على رحلة المتحف نحو الاكتمال.
من جهتها، عبّرت الفنانة جاهدة وهبة عن سعادتها بالغناء في منارة السعديات، وقالت "الغناء له نكهة مختلفة عندما يكون في مكان يجري إعداده ليكون واحدًا من أهم الأماكن في العالم يضيء على حضارات من أزمنة وأماكن مختلفة، هذه النكهة الخاصة للغناء لا تتوقف عند نشوة المغني فقط، بل تتجاوز ذلك، لتصل إلى إحساسه بالمسؤولية تجاه تقديم الأفضل إلى جمهور هذا المكان".
وبشأن البرنامج الغنائي لأمسيتها، كشفت وهبة، أن البرنامج سيتضمن غناء قصائد لشعراء من مختلف ثقافات العالم وحضاراته، وكذلك لشعراء من أزمنة وأماكن مختلفة، تماشيًا مع روح الفكرة التي يقوم عليها متحف "اللوفر أبوظبي"، مضيفة "سأقدّم غناء بلغات عدّة، فضلاً عن العربيّة مثل الإنكليزية والفرنسية والإسبانية واليونانية، وكذلك بالأمازيغية والسيريانية، حيث أقدّم مقتطفات شعريّة بهذه اللغات".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متحف اللوفر أبوظبي يختتم فعاليات السلسلة الثالثة من حوارات الفنون متحف اللوفر أبوظبي يختتم فعاليات السلسلة الثالثة من حوارات الفنون



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 11:13 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 العرب اليوم - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab