المنطقة الشرقية تنتظر النسخة الثالثة من معرض الفهد
آخر تحديث GMT14:55:37
 العرب اليوم -

المنطقة الشرقية تنتظر النسخة الثالثة من معرض الفهد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المنطقة الشرقية تنتظر النسخة الثالثة من معرض الفهد

الملك فهد
الدمام - العرب اليوم

تنتظر المنطقة الشرقية انطلاق النسخة الثالثة من معرض وفعاليات تاريخ الملك فهد "الفهد.. روح القيادة" الذي شهد حضور 135.327 ألف زائر في نسخته الأولى في الرياض والثانية في جدة، إذ إنه تقرر بدأ فعاليات المعرض خلال الفترة من 13-22 من الشهر الجاري بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ورعاية أمير الشرقية الأمير سعود بن نايف.

وأكدت اللجنة التنفيذية بأن المعرض حقق أهدافه العامة في نسختي الرياض وجدة التي وضعتها اللجنة العليا، مشيرة بأن من أهم الأهداف التي ركز عليها المعرض نقل الإلهام والروح والمبادئ القيادية لشخصية الملك فهد إلى فئة الشباب، مبينة بأن معرض الفهد حرص في نسختيه الأولى والثانية على تعريف الجيل الجديد من الشباب على صور من الماضي الذي عاشته المملكة العربية السعودية في عهد "الفهد"، من خلال عرض عدد من المحطات المهمة التي عاشها منذ نشأته في كنف والده الملك عبدالعزيز، ثم تعيينه وزيرا للمعارف، وبعد ذلك تعيينه وزيرا للداخلية ثم النائب الثاني ووليا للعهد، وصولا إلى مبايعته وليا للعهد ثم ملكا للمملكة، فيما أظهرت مجموعة الصور التاريخية الدور القيادي للفهد في تمثيله للمملكة في العديد من المناسبات والأحداث التاريخية المهمة.

وأضافت اللجنة بأن المعرض شكل فرصة مهمة للمهتمين بدراسة التاريخ السعودي الحديث من جميع جوانبه السياسية والاقتصادية والاجتماعية، كونه يبرز ملامح متنوعة عنها.

وأوضحت اللجنة التنفيذية أن معرض وفعاليات الملك فهد بن عبدالعزيز في الرياض وجدة نفذ دورات وورشا تدريبية اختصاصية للشبان والشابات بلغت نحو 101 دورة ورشة تدريبية في سمات القيادة استفاد منها نحو 3434 شابا وشابة، كما قدم المعرض والفعاليات المصاحبة له إضافة ثرية من الناحية العلمية والعملية وبرامج موجهة للأطفال لتعليمهم سمات القيادة استفاد منها نحو 6414 طفلا، بالإضافة إلى إنشاء مختبر يتعلم منه الطفل الزائر كيف يصبح قائدا، وفي الوقت ذاته تتدرب الأم على التنشئة القيادية له، موضحة أن الاستعدادات والتحضيرات للنسخة الثالثة في الشرقية تسير وفق الخطط التنفيذية الموضوعة.

واستقبل مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور خالد السلطان الأمير تركي بن محمد في مقر الجامعة أخيرا، مؤكدا أن الجامعة ستقدم جميع إمكاناتها التنظيمية والبشرية من الأساتذة والاختصاصيين في جميع المجالات لتكون شريكا حقيقا للمعرض.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنطقة الشرقية تنتظر النسخة الثالثة من معرض الفهد المنطقة الشرقية تنتظر النسخة الثالثة من معرض الفهد



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 العرب اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 00:32 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

مأساة السودان وثقافة إنكار النزاع الأهلي

GMT 12:01 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

أرسنال يعلن عن وفاة نجمه السابق كامبل

GMT 03:57 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

قصف روسي على مدينة بولتافا الأوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab