التركي يرعى ملتقى العلماء والدعاة في الجامعة الأشرفية
آخر تحديث GMT07:13:48
 العرب اليوم -

التركي يرعى ملتقى العلماء والدعاة في الجامعة الأشرفية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التركي يرعى ملتقى العلماء والدعاة في الجامعة الأشرفية

رابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي
إسلام آباد -واس

رعى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي مساء أمس "الملتقى العلمي للعلماء والدعاة" الذي نظمته الجامعة الأشرفية بمقرها بإسلام آباد.

وفي بداية الملتقى رحب رئيس الجامعة الأشرفية الشيخ فضل رحيم في كلمته بمعالي الأمين العام للرابطة، مؤكداً أن رعايته لهذا الملتقى العلمي الذي جمع عدداً كبيراً من العلماء والدعاة من مختلف أنحاء باكستان يعتبر مفخرة للجامعة الأشرفية التي تعد من أعرق الجامعات الإسلامية في شبه القارة الهندية.

وقال " إن رابطة العالم الإسلامي بجميع هيئاتها العالمية تحظى بشعبية كبيرة لأعمالها في خدمة الإسلام والمسلمين" .
ونوه رئيس الجامعة بالدور الريادي الذي يقوم به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لجمع كلمة المسلمين وإنقاذها من التشتت أمام الفتن التي يدعمها أعداء الأمة.

من جانبه أوضح مفتي عام باكستان، وعضو المجمع الفقهي الإسلامي بالرابطة الشيخ تقي عثماني أن العلماء في باكستان يتطلعون من رابطة العالم الإسلامي لأداء دوراً محورياً في جمع شمل القيادات الدينية في باكستان وغيرها من الدول الإسلامية لتوحيد كلمة المسلمين والتصدي للموجات المتتالية التي تستهدف وحدة صف الأمة بالفتن والإرهاب والتطرف.

كما ألقى وزير الشئون الدينية الباكستاني سردار محمد يوسف كلمة أوضح فيها أن اجتماع العلماء ورؤساء الجمعيات الإسلامية الباكستانية بمختلف توجهاتهم في المناسبات التي شارك فيها الدكتور التركي يدل على مدى الحب والاحترام الذي يحظى به معاليه لدى العلماء والشعب في باكستان.

وأكد عزم باكستان على الوقوف مع المملكة العربية السعودية وتأييد قرارات قيادتها الحكيمة فيما يتعلق بقضايا الامة الإسلامية، مشيراً إلى أن باكستان تسعى إلى الاستفادة من رابطة العالم الإسلامي في التغلب على دوافع التطرف والفرقة.

بعدها ألقى الدكتور التركي كلمة دعا فيها الجامعات على التركيز على الواقع الذي تعيشه الأمة الإسلامية، والعمل على تأهيل الدعاة وطلبة العلم و توعية الشباب من مخاطر الغلو، والإرهاب، والتطرف، والطائفية البغيضة، مؤكداً على أهمية التعاون بين الجامعات في باكستان من أجل خدمة الإسلام والمسلمين.
ونوه معاليه بحرص المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – على التعاون مع كافة الدول الإسلامية وخاصة جمهورية باكستان ، في كل ما يخدم الإسلام والمسلمين، ويوحد صفوفهم ، ويجمع كلمتهم.
كما أبدى الدكتور التركي استعداد رابطة العالم الإسلامي وجميع هيئاتها للتعاون مع الجامعات والكليات والمعاهد العلمية في باكستان، من خلال برامج مدروسة ومحددة، ذات رؤية واضحه، من أجل توضيح صورة الإسلام الحقيقية، وأنه دين سلام ومحبة وتسامح.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التركي يرعى ملتقى العلماء والدعاة في الجامعة الأشرفية التركي يرعى ملتقى العلماء والدعاة في الجامعة الأشرفية



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:35 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

زلزال بقوة 3.6 درجة يضرب سوريا

GMT 08:20 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

ارتفاع حصيلة قتلى القطاع الصي في غزة

GMT 10:24 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

زلزال بقوة 4.2 درجات يضرب غرب باكستان

GMT 01:04 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

أصغر من أميركا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab