مصر توفر السلع الغذائية الأساسية استعدادًا لشهر رمضان
آخر تحديث GMT05:10:51
 العرب اليوم -

مصر توفر السلع الغذائية الأساسية استعدادًا لشهر رمضان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصر توفر السلع الغذائية الأساسية استعدادًا لشهر رمضان

رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أحمد الوكيل
القاهرة ـ أ.ش.أ

أفاد رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أحمد الوكيل، بأنه سيتم توفير السلع الأساسية بكميات كافية استعدادا لشهر رمضان، ويأتي ذلك استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضمان توافر أفضل السلع بأسعار منافسة في كافة ربوع مصر، وفي إطار شراكة الحكومة (ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية) مع القطاع الخاص (ممثلا في الاتحاد العام للغرف التجارية).
وقال الوكيل - في بيان للاتحاد، اليوم /الثلاثاء/ - إن الاتحاد العام للغرف التجارية عقد ماراثونًا من الاجتماعات تحت شعار "المواطن أولا" جمعت قيادات السلاسل التجارية والمنتجين والمستوردين، بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور خالد حنفي، وقيادات الوزارة، والهيئات المعنية، لبحث توافر السلع الغذائية في الأسواق.

وأوضح أن الاجتماعات بدأت مع قيادات السلاسل التجارية التي أكدت توافر السلع واستمرارها في مبادرة خفض هامش الربح لمجموعة من السلع الأساسية تتجاوز 40 سلعة لتحقيق الاستقرار في الأسعار، بالإضافة إلى عدد من المبادرات الجماعية والفردية بالتعاون مع الموردين لتقديم عروض مخفضة أثناء شهر رمضان.
وأضاف أن الاجتماعات المتتالية تضمنت قيادات المنتجين والمستوردين لمجموعات الحبوب من قمح وذرة وفول وعدس وغيرها من البقوليات، ثم الأرز، فالمجمدات من لحوم ودواجن وأسماك وكبدة وزبدة، ومجموعة الألبان ومنتجاتها، ثم مجموعة الزيت والسمن والسكر.

ولفت الوكيل إلى أن المخزون الإستراتيجي سواء بالمخازن أو الموانئ أو ما تم شحنه خلال الفترة الماضية أو التعاقدات التي سترد خلال الفترة المقبلة تتجاوز الاستهلاك المحلي لبعد شهر رمضان، وذلك بعد التسهيلات الائتمانية المتاحة من البنك المركزي، حيث تم الإفراج الجمركي عن كميات كبيرة من السلع الغذائية.
ونوه بأنه تم تجاوز نقص الزيوت خلال الفترة الماضية، حيث يجرى حاليا الإفراج عن كميات كبيرة في الموانئ من الزيت الخام، وهناك عدة سفن في ميناء دمياط محملة بالزيت الخام تنتظر التفريغ ليتم التكرير والتعبئة خلال الأيام المقبلة.

وتابع أنه سيتم تجاوز نقص الأرز من خلال طرح هيئة السلع التموينية مناقصة دولية لاستيراد الأرز ليصل إلى الأسواق قبل شهر رمضان، بالتزامن مع دخول المحصول الجديد، لكي يشهد السوق انفراجة واضحة في الأرز حتى نهاية العام.
من جانبه، أكد وزير التموين أن قطاع التجارة الداخلية يوفر أكبر قدر من فرص العمل، وهو قطاع جاذب للاستثمار، وتصل تكلفة فرصة العمل الواحدة إلى 20 ألف جنيه، وهي أقل تكلفة في فرص العمل، وتحتاج إلى مساحة من 10 أمتار إلى 15 متر مربع، لذا كانت محل اهتمام القيادة السياسية، حيث أطلقت مبادرة لإقامة أكبر عدد من السلاسل التجارية بهدف توفير السلع الغذائية ‏بأسعار مناسبة والآلاف من فرص العمل.

وأشار إلى أن جهاز تنمية التجارة الداخلية طرح حوالي 733 قطعة أرض و366 منفذا للاستثمار وإقامة سلاسل تجارية ومنافذ سلعية عليها، وتقدم عدد كبير ‏من المستثمرين للاستثمار في هذه الأراضي، كما تم إعداد دليل مبسط يتضمن كافة الشروط والتيسيرات لاستخراج التراخيص.
وفي هذا الإطار، وقعت رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ‏بوزارة التموين، أحلام رشدي، مع رئيس شركة كازيون الغذائية العالمية، ماهر مقصود، بروتوكول تعاون يهدف إلى إقامة كازيون 65 سلسلة تجارية في 16 محافظة خلال العام الحالي، بعد أن أقامت الشركة خلال الشهرين الماضيين 10 سلاسل تجارية في 8 محافظات، وهو ما وفر السلع الغذائية بأسعار مناسبة ومئات من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة في ‏المحافظات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر توفر السلع الغذائية الأساسية استعدادًا لشهر رمضان مصر توفر السلع الغذائية الأساسية استعدادًا لشهر رمضان



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab