الطلب يفوق عرض الأغنام والحري بـ 1500 ريال في السعودية
آخر تحديث GMT23:12:36
 العرب اليوم -

الطلب يفوق عرض الأغنام والحري بـ 1500 ريال في السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الطلب يفوق عرض الأغنام والحري بـ 1500 ريال في السعودية

الأغنام والحري
الرياض – العرب اليوم

سجلت أسعار المواشي، قبيل انتهاء شهر رمضان، ارتفاعًا ملحوظًا في كل الأنواع وصل إلى 1500 ريال للرأس.. وذلك مع اقتراب عيد الفطر المبارك، وقال عدد من تجار المواشي: إن موسم عيد الفطر المبارك هو من أفضل المواسم على مدار العام لتجارة المواشي، التي يستعد لها التجار من قبل شهر رمضان المبارك بشراء كميات كبيرة من الماعز والخراف خاصة المطلوب منها في السوق المحلية، حتى أن بعض التجار الذين لا يملكون سيولة يضطرون للاستدانة لشراء كميات كبيرة من المواشي، يمكن بعد بيعها أن تعوضهم نقص السيولة وسداد الديون المترتبة عليهم، وتحقيق الأرباح في المملكة العربية السعودية.
 
ويشير علي الغامدي (تاجر مواشٍ) إلى أن الطلب يتزايد في العيد على الخروف الحري لدى القاعدة الأكبر من المواطنين، الذين يفضلون لحومهما عن بقية الأنواع، بينما يأتي في الدرجة الثانية السواكني، بعد ذلك يأتي النعيمي والأسترالي، وتتراوح أسعارها بين 1300 و1500 ريال حسب النوعية والحجم.
 
وكشف عدد من العاملين في أسواق الماشية أن الأسعار شهدت في الآونة الأخيرة ارتفاعًا بسبب الإقبال عليها خلال الصيف، وذلك بسبب دخول شهر رمضان وموسم العيد وتليه مواسم الزواجات، مشيرين إلى أن أسعار الأغنام تختلف، ولكنها تتراوح ما بين (1200 - 1600) ريال للحريات، حيث يتم استهلاك أعداد كبيرة من الذبائح. وأوضح علي الزهراني أن إجازة الصيف شهدت ثلاثة مواسم: شهر رمضان، وعيد الفطر، وموسم الزواجات، وأن الإقبال الشرائي كان كبيرًا من استهلاك أعداد من الذبائح، مشيرًا إلى أن الحري هي الأكثر إقبالًا.. أمّا علي طوير ويعمل في بيع الأغنام، فأشار إلى أن موسم العيد يعتبر من المواسم الشرائية، التي يزداد فيها الإقبال الشرائي التي يتم فيها استهلاك أعداد كبيرة من الذبائح، ويقول عبدالله الغامدي: إنه يتم الاستعداد لهذا الموسم الشرائي بتوفير كميات كبيرة من الذبائح، وخاصة الحريات التي تشكل نسبة كبيرة من المبيعات، رغم أن أسعارها مرتفعة.
 
كما تستعد كثير من الأسر لإقامة الزيجات والمناسبات خلال أيام العيد.. ويقول المواطن مبارك الغامدي: إن الأسعار مرتفعة جدًّا وللأسف الشديد، وهناك من يستغل هذه المناسبة ويرفع الأسعار ويتعللون بأعذار على الرغم أن الشعير متوفر بأسعار مناسبة، وكذلك الأعلاف ومعظم المواطنين يبحثون عن المنتج المحلي ولا يريدون المستورد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطلب يفوق عرض الأغنام والحري بـ 1500 ريال في السعودية الطلب يفوق عرض الأغنام والحري بـ 1500 ريال في السعودية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab