أمير منطقة الرياض يشدد على معالجة المشاريع المتأخرة
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

أمير منطقة الرياض يشدد على معالجة المشاريع المتأخرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أمير منطقة الرياض يشدد على معالجة المشاريع المتأخرة

الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز
الرياض – العرب اليوم

شدد أمير منطقة الرياض رئيس مجلس المنطقة الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز على تفعيل الآليات اللازمة لمعالجة أوضاع المشاريع المتأخرة والمتعثرة في المنطقة، سواء ما يتعلق بالجهة صاحبة المشروع أو المقاول المنفذ، بما يكفل تذليل العقبات التي تواجهها، وإيجاد الحلول لتسريع إنجازها، وإيجاد السبل الكفيلة برفع كفاءة تنفيذها.

جاء ذلك خلال ترؤسه في مكتبه في قصر الحكم أمس الاثنين الاجتماع الذي تم تخصيصه للإطلاع على برنامج متابعة مشاريع منطقة الرياض، الذي تقوم عليه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض. ويعنى البرنامج بحصر ومتابعة المشاريع المعتمدة في المنطقة والجاري تنفيذها، وتقويم سير تنفيذها والعقبات التي تواجهها، وتكوين رؤية شاملة عن الوضع التنموي فيها، وإيضاح أوضاع هذه المشاريع من حيث مناسبة سير عمل التنفيذ، وما هو متأخر أو متعثر في المدة الزمنية المعتمدة لكل مشروع.

وتناول الاجتماع نتائج الإصدار الثامن لهذا البرنامج، الذي أشار إلى أن منطقة الرياض تشهد حاليا تنفيذ 4821 مشروعا بكلفة إجمالية تبلغ 509 مليارات ريال، تقوم عليها 66 جهة معنية في المنطقة، وتغطي كل من قطاعات المرافق العامة، والطرق، والتعليم، والصحة، والترفيه، والثقافة، والبيئة، والإسكان، إضافة إلى مشاريع التنمية الاقتصادية.

و يرعى أمير منطقة الرياض الاثنين المقبل حفل الخريج والوظيفة الـ19، الذي ينظمه معهد الإدارة العامة، في مركز الملك سلمان للمؤتمرات بالمركز الرئيس للمعهد في الرياض.

وتجمع هذه المناسبة التي تستمر ثلاثة أيام، فعاليات متعددة، أبرزها الاحتفال السنوي بخريجي برامج المعهد الإعدادية، وإقامة معرض للتوظيف، وتنظيم لقاءات للتوظيف تجمع خريجي المعهد بالجهات الراغبة في استقطابهم لتعريفهم بأنظمة العمل والمزايا الوظيفية، وكذلك إقامة لقاءات مع شخصيات ناجحة لعرض تجاربها ونقل خبراتها للخريجين المقبلين على الدخول في الحياة العملية.

وأوضح المدير العام لمعهد الإدارة العامة الدكتور أحمد الشعيبي، أن عدد خريجي البرامج الإعدادية في المعهد بلغ هذا العام 1217 خريجا وخريجة في 20 تخصصا، منهم 778 خريجا في المركز الرئيس للمعهد بالرياض، و149 في فرع المعهد بالمنطقة الشرقية، و105 في فرع المعهد في منطقة مكة المكرمة، و185 في الفرع النسوي للمعهد، وحصل هؤلاء الخريجون والخريجات على شهادة الدبلوم في 20 برنامجا إعداديا، منها ثلاثة برامج جامعية هي الدراسات القانونية، والرقابة المالية، وإدارة التمويل والاستثمار، إضافة إلى عشر برامج إعدادية عامة لحملة الشهادة الثانوية العامة، وهي إدارة الموارد البشرية، والأعمال البنكية، والمبيعات، والمحاسبة، وإدارة المستشفيات، وإدارة الموارد، والسكرتير التنفيذي، وبرمجة الحاسب، وشبكات الحاسب الآلي، وعمليات التأمين.

كما حصل عدد من الخريجين على شهادة الدبلوم في سبعة برامج إعدادية هي الدراسات القانونية الخاص بوزارة الدفاع، والقانون الإداري الخاص بقضاة ديوان المظالم، وأنظمة وإجراءات الأحوال المدنية الخاص بالإدارة العامة للأحوال المدنية، والزكاة والضريبة الخاص بهيئة الزكاة والدخل، وأعمال السكرتارية الخاص بوزارة الخدمة المدنية، والإدارة الجمركية الخاص بمصلحة الجمارك، والأنظمة الجزائية الخاص بهيئة التحقيق والادعاء العام.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير منطقة الرياض يشدد على معالجة المشاريع المتأخرة أمير منطقة الرياض يشدد على معالجة المشاريع المتأخرة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab