أكاديمية قطر للمال والأعمال تطلق برنامج كفاءة
آخر تحديث GMT06:42:59
 العرب اليوم -

أكاديمية قطر للمال والأعمال تطلق برنامج "كفاءة"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أكاديمية قطر للمال والأعمال تطلق برنامج "كفاءة"

الدكتور عبدالعزيز الحر
الدوحة_ قنا

 أطلقت أكاديمية قطر للمال والأعمال اليوم برنامج "كفاءة"، وهو مبادرة تهدف إلى رفع مستوى المعايير المهنية للعاملين في القطاع المالي والمصرفي في دولة قطر، وذلك خلال حفل أقيم بهذه المناسبة بحضور السيد علي شريف العمادي وزير المالية.

وقال الدكتور عبدالعزيز الحر، الرئيس التنفيذي لأكاديمية قطر للمال والأعمال خلال كلمته التي ألقاها في الحفل إن القطاع المالي في دولة قطر أرسى دعائم نموه الاقتصادي، مدعوماً بالمؤسسات المالية المحلية القوية وبيوت الخبرة العالمية، إلّا أن مواصلة مسيرة النمو لهذا القطاع إلى مستويات أكثر تقدماً وتطوير السوق، يتطلب رفع معايير الكفاءة والتنافسية والتنظيم لمواكبة المعايير العالمية.

وأوضح أن تأسيس برنامج "كفاءة" يجسد هذه المهمة تحديداً من خلال توفير نماذج رائدة وعملية لخدمة القطاع يمكن تطبيقها على أرض الواقع من حيث الحجم والعمق والتأثير، وذلك من خلال تعاون جميع المؤسسات الرئيسية والمنظمة للقطاع المالي في دولة قطر، لبناء منصة معرفية شاملة تستوعب القوى الرئيسية الداعمة لتطوير مستقبل مجالات القطاع كالخدمات المصرفية التقليدية والإسلامية، والتأمين وأسواق رأس المال عن طريق سد الفجوات بين كل من التطور التعليمي والمهني، فجوات سوق العمل وتنمية الكفاءات، سياسة القطاعين الخاص والعام، وصناع السياسات والقرارات.

وأشار الرئيس التنفيذي لأكاديمية قطر للمال والأعمال إلى أن دولة قطر، في السنوات الخمس الأخيرة، اتجهت نحو دائرة الضوء العالمي، بفضل التطورات الضخمة ومشاريع البنية التحتية العملاقة التي تشير إلى مرحلة جديدة ونوعية من النمو، في وقت يؤدي التنوع الاقتصادي دوراً حيوياً في دعم قطاعات النمو الأساسية والناشئة لرسم مستقبل مشرق تحقيقا لرؤية قطر الوطنية 2030. 

وأضاف أن الجهود المشتركة بين أكاديمية قطر للمال والأعمال والجهات الرئيسية والتنظيمية وخبراء القطاع والهيئات والمؤسسات ساهمت لأكثر من عام في الانطلاقة القوية لبرنامج "كفاءة"، الذي شدد على أن البرنامج يتطلع إلى إتاحة أكبر عدد من الفرص ليحتل القطاع المالي في دولة قطر موقعه الرائد والمتميز في المنطقة ووضعه على الخريطة العالمية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكاديمية قطر للمال والأعمال تطلق برنامج كفاءة أكاديمية قطر للمال والأعمال تطلق برنامج كفاءة



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab