مستفيدو الإسكان السعودية ينتظرون مواعيد التسليم
آخر تحديث GMT23:58:06
 العرب اليوم -

مستفيدو "الإسكان" السعودية ينتظرون مواعيد التسليم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مستفيدو "الإسكان" السعودية ينتظرون مواعيد التسليم

وزارة الاسكان السعودية
الرياض – العرب اليوم

بدأت وزارة "الإسكان" السعودية في إعلان وتحديد مواعيد الاستلام وحدات سكنية في عدد من المناطق منها منطقة الرياض والشرقية والغربية وكذلك الشمالية وتبوك ومنطقة جازان، إلا أن منطقة عسير لازالت في قائمة الانتظار للإعلان عن وقت محدد لتسليم المنتجات السكنية، والتي كان نصيب المنطقة منها يتجاوز 25 ألف منتج موزع على محافظات ومراكز المنطقة ضمن المرحلة الأولى.

 
وكانت الوزارة قد أعلنت اعتماد أكثر من 300 ألف منتج سكني للمرحلة الأولى لعدد من مناطق المملكة، تنوعت ما بين "وحدات سكنية" و"أرض وقرض" و"منتج قرض" لشراء شقة سكنية، بالإضافة إلى قرابة 200 ألف قرض سكني متاح لكافة المناطق يتم صرفها على دفعات.


وأبدى عدد من المستفيدين استغرابهم بشأن صمت الوزارة الملازم منذ إعلان منتجاتها بالمنطقة، التي اكتفت عبر موقعها الإلكتروني بتحديد منتج واحد وهو عبارة عن "أرض وقرض"، في ظل عدم إيجاد وحدات سكنية، معتبرين أن مشاريع وزارة الإسكان أتت متأخرة مقارنة ببعض المناطق الأخرى التي تم التسليم فيها.

 
وأوضح أحد المستفيدين، فهد عبدالله سعيد، أنَّه تم التقديم الإلكتروني عبر الموقع لمنتجات الوزارة في منطقة عسير عند إعلان ذلك، ولكن لم يتم تحديد موعد لتسليم المستفيدين للمرحلة الأولى، وما تم الإعلان هو بمثابة الرقم الإجمالي للمنتج في المرحلة الأولى، التي توقف على منتج " قرض وأرض" كون المنطقة تخلو من الوحدات السكنية الجاهزة، وأيضا أن مشاريع الإسكان أتت متأخرة في منطقة عسير مقارنة بالمناطق الأخرى.

 
وأضاف: نحن نشكر وزارة الإسكان على خدماتها وما قدمته في مناطق المملكة ككل، في ظل قيادة ملكنا المحبوب سلمان بن عبدالعزيز أيده الله، ولكن شفافية الوزارة كانت غائبة في مشاريعها بمنطقة عسير.

 
وأشار إلى أنَّ ما تم تخصيصه في المرحلة الأولى في منطقة عسير يعتبر الطلب أكثر من المعلن عنه، متأملاً أن تسارع وزارة الإسكان في تنفيذ مشاريعها بالمنطقة.

 
وذكر عبدالرحمن الأسمري أن المواقع التي تخصيصها لمشاريع الإسكان كانت ذات تضاريس صعبة، لاسيما مشروع مدينة أبها الذي يقع شمال المدينة التي تعمل على تمهيده الوزارة منذ أكثر من عامين لتهيئة البنية التحتية، ولعل هذا ما أعاق من تحديد موعد الانتهاء من مشاريع المنطقة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستفيدو الإسكان السعودية ينتظرون مواعيد التسليم مستفيدو الإسكان السعودية ينتظرون مواعيد التسليم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab