محمد المطوع يؤكد أن الحكومة ماضية في تنفيذ برنامجها بما يلبي تطلعات المواطن البحريني
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

أعمال الملتقى الحكومي حول رؤية البحرين الاقتصادية 2030 تنطلق الأحد برعاية خليفة بن سلمان

محمد المطوع يؤكد أن الحكومة ماضية في تنفيذ برنامجها بما يلبي تطلعات المواطن البحريني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محمد المطوع يؤكد أن الحكومة ماضية في تنفيذ برنامجها بما يلبي تطلعات المواطن البحريني

محمد بن إبراهيم المطوع
المنامة - أشرف السعيد

تنطلق في المنامة الاحد، أعمال الملتقى الحكومي حول "رؤية البحرين الاقتصادية 2030 " برعاية رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ويشارك فيه 12 متحدثاً حكومياً ،حيث من المقرر ان تستعرض الحكومة مجموعة محاور وورش عمل تستمر على مدار يوم الاحد، بينها لقاء حول رؤية البحرين 2030، وبرنامج عمل الحكومة، ومسيرة الإنجازات منذ إطلاق الرؤية، وكذلك الخطط الإنمائية التي تواصلت من خلال برنامج عمل الحكومة، حيث سيكون هناك حوار للتعرف على الإنجازات والتعرف على الصعوبات التي واجهت الأداء، وكيفية التحفيز لاستمرار العمل من أجل تحقيق الأهداف .

وأكد وزير شؤون مجلس الوزراء محمد بن إبراهيم المطوع، أن الملتقى الحكومي الذي سيقام غدًا الأحد، والذي أعلن عنه ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة لتنفيذ استراتيجيتها المتضمنة في برنامج عملها وفق الأولويات والأهداف المحددة لها وبما يتسق مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030 التي ترتكز على المبادئ الأساسية الثلاثة والمتمثلة في الاستدامة والتنافسية والعدالة وبما يحقق أهداف التنمية المستدامة المنشودة.

وأشار الوزير المطوع إلى أن الحكومة ركزت في برنامجها على ستة محاور رئيسية أساسها المواطن بما يحفظ مكتسباته ويسهم في الارتقاء بالمستوى المعيشي له، وهو ما كرسته جهود الحكومة خلال الفترة الماضية لتنفيذه، منوهًا الى أن برنامج عمل الحكومة جاء ترجمة لتوجيهات الملك حمد بن عيسى آل خليفة من أجل تعزيز الأمن والاستقرار والارتقاء بالاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة وتوفير سبل الحياة الكريمة للمواطن، وجعل منها أولويات لعمل الحكومة في هذه المرحلة المهمة.

وأشاد بالتعاون والتنسيق القائم بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لما فيه خدمة المصلحة الوطنية، مؤكدا انه سيظل دائماً هو نهج الحكومة الذي تحرص عليه قولاً وفعلاً، حيث ستشهد المرحلة المقبلة توثيق وتيرة التعاون بين السلطتين وبذل المزيد من الجهود من أجل تنفيذ ما تضمنه برنامج عمل الحكومة من مشروعات ومبادرات تنموية حتى يلمسها المواطن في حياته ومعيشته.

كما أكد المطوع أن الحكومة عازمة على المضي في تنفيذ برنامجها بما يلبي طموحات وتطلعات المواطن البحريني ويعزز ما يحصل عليه المواطن من خدمات إسكانية وتعليمية وصحية وغيرها. وأشار إلى ما تبديه جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية من اهتمام وأولوية قصوى لتنفيذ الخطط الموضوعة في برنامج عملها وفق الجدول الزمني تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء ، مؤكداً حرصه الدائم على متابعة مراحل تنفيذ البرنامج من قبل الجهات الحكومية المختلفة وتذليل كل العقبات التي قد تواجه أي جهة في تنفيذ المشاريع المختلفة التي تضمنها برنامج عمل الحكومة.

ونوه المطوع  بآلية عمل منظومة متابعة برنامج عمل الحكومة، ودورها في متابعة سير المشاريع الحكومية بصورة دقيقة تتيح التأكد من مدى تحقيق الأهداف المرجوة من المشاريع والبرامج والمبادرات التي يتضمنها برنامج عمل الحكومة في كافة القطاعات.

وأوضح أن المنهجية التي اتبعتها الحكومة في إعداد برنامج عملها شكلت نقلة نوعية وتطورا ملحوظا من خلال آلياتها المعتمدة لتنفيذ برنامج عملها ومدى حرصها على إطلاع المواطنين على تنفيذ البرنامج بشفافية، وهو ما تجلى من خلال انجاز مختلف المشاريع التنموية والتي تغطي التعليم والصحة والإسكان والخدمات بما يخدم مصلحة الوطن والمواطنين ويلبي احتياجاتهم دون المساس بمكتسباتهم الوطنية. والمطوع اشار إلى أن الحكومة حرصت على تنمية اقتصادها الوطني وتنويع مصادر الدخل برغم التحديات التي تواجه المنطقة اليوم في ظل الانخفاض العالمي لأسعار النفط.

يذكر أن الملتقى يضم مجموعة من المحاور وورش العمل التي تستمر على مدار اليوم، من بينها لقاء حول رؤية البحرين 2030، وكذلك برنامج عمل الحكومة، ومسيرة الإنجازات التي تحققت طوال السنوات الماضية منذ إطلاق رؤية البحرين 2030. ويشار في هذا السياق الى ان الرؤية الاقتصادية 2030 يمر عليها هذه الايام عشر سنوات على انطلاقها عام 2006

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد المطوع يؤكد أن الحكومة ماضية في تنفيذ برنامجها بما يلبي تطلعات المواطن البحريني محمد المطوع يؤكد أن الحكومة ماضية في تنفيذ برنامجها بما يلبي تطلعات المواطن البحريني



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab