وزير الاقتصاد يعلن استهدافهم خفض المراجعين بنسبة 80 بحلول 2018
آخر تحديث GMT01:47:48
 العرب اليوم -

تحول ذكي بنسبة 100% عبر 62 خدمة حكومية رئيسية

وزير الاقتصاد يعلن استهدافهم خفض المراجعين بنسبة 80% بحلول 2018

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الاقتصاد يعلن استهدافهم خفض المراجعين بنسبة 80% بحلول 2018

وزير الإقتصاد سلطان بن سعيد المنصوري
أبوظبي - سعيد المهيري

أشاد  وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة كل من هيئة التأمين وهيئة الأوراق المالية والسلع والهيئة العامة للطيران المدني سلطان بن سعيد المنصوري بنجاح الجهات الأربع، التي تقع تحت مسؤوليته، في تحقيق التحول الذكي المنشود في خدماتها بنسبة 100%. جاء ذلك لدى اطلاعه على نتائج تقرير مؤشر التحول الإلكتروني الذكي للخدمات الحكومية وهو التقرير الرسمي الصادر عن هيئة تنظيم الاتصالات والمتعلق بالتحول الإلكتروني الذكي على مستوى مختلف الجهات والهيئات الحكومية الاتحادية.

ولفت المنصوري " سعدنا بنتائج التقرير النهائي حول التحول الذكي في الخدمات الحكومية والتي أظهرت جزءاً من حجم التقدم الذي تعيشه اليوم دولة الإمارات العربية المتحدة في ظل القيادة الرشيدة لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ،  ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم .

وأكد أن كلا من وزارة الاقتصاد وهيئة التأمين وهيئة الأوراق المالية والسلع والهيئة العامة للطيران المدني أثبتتا أنهما تمتلكان قدرات وكفاءات وطنية قادرة على مواكبة تطلعات القيادة الرشيدة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة والمساهمة في إسعاد شعب الإمارات وكافة المقيمين على أرضها.

وأوضح أن نتائج التقرير أظهرت مستوى التفاعل الإيجابي من كافة فرق العمل مع المهلة الزمنية التي حددها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، والتي توجت بإعلانه لنتائج ممتازة تعكس حجم التطور في الخدمات التي تقدمها الحكومة الاتحادية كجزء من منظومة الحداثة التي تنتهجها بلادنا اليوم.

وأشار إلى أن الوصول إلى تحول ذكي بنسبة 100% عبر 62 خدمة حكومية رئيسية تقدمها الجهات الأربع، ويستخدمها المتعاملون بشكل يومي يُعد إنجازاً كبيراً قياساً بالمهلة الزمنية التي تم تحديدها بعامين من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لافتا إلى أن أبناء الإمارات أثبتوا أنهم على مستوى تطلعات وثقة القيادة الرشيدة وأنهم قادرون على مواكبة رؤيتها الحكيمة التي جعلت من دولة الإمارات نموذجاً يحتذى به بالتطور والتقدم على الصعد كافة.

وأكد وزير الاقتصاد أن الجهات الأربع تسير على نهج القيادة الرشيدة وتسعى إلى تحقيق تطلعاتها الرامية لتقليل نسبة المراجعين بنسبة 80% مع حلول العام 2018 مؤكدا أن الوزارة والهيئات التي يترأسها ستعمل على إنجاز هذا الهدف ومحاولة تجاوز النسبة المحددة فيه التزاماً بتوجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وإيمانا منها بالمنهجية المتقدمة للعمل الحكومي في دولة الإمارات والمرتكزة على الجودة والتميز.

وحققت الهيئة العامة للطيران المدني نسبة 100% في مؤشر التحول الإلكتروني والذكي لخدمات قطاع الطيران المدني في دولة الإمارات. وبين مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني سيف محمد السويدي إن فرق العمل في الهيئة سعت إلى تحقيق هذا الهدف بأسرع وقت وأفضل صورة ممكنة، مشيرا إلى أن التحول الذكي للخدمات في الهيئة أسهم في سلاسة الإجراءات وتوفير الوقت والجهد.

ولفت  الرئيس التنفيذي للهيئة عبد الله الطريفي إن الهيئة تتبنى تطوير تطبيقات تقدم حلولاً ذكية بغرض إنجاز المعاملات والوصول بها إلى المتعاملين مباشرة مع الحرص على سلاسة الإجراءات بما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات عبر تطبيقات الهواتف الذكية.

وأوضح أن الهيئة تقدم خدماتها الذكية عبر أربع منصات هي جوجل بلاي وبلاك بيري وويندوز وآب ستور وأن منظومة الهيئة للخدمات الذكية تضم 17 خدمة تتوجه إلى كل من المستثمرين والشركات المساهمة العامة والشركات المساهمة الخاصة وشركات وساطة الأوراق المالية وشركات وساطة السلع وشركات الخدمات المالية وصناديق الاستثمار .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الاقتصاد يعلن استهدافهم خفض المراجعين بنسبة 80 بحلول 2018 وزير الاقتصاد يعلن استهدافهم خفض المراجعين بنسبة 80 بحلول 2018



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab