توقعات اقتصادية عالمية بانخفاض إنتاج النفط الأميركي
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

توقعات اقتصادية عالمية بانخفاض إنتاج النفط الأميركي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - توقعات اقتصادية عالمية بانخفاض إنتاج النفط الأميركي

النفط الأميركي
الرياض ـ العرب اليوم

عدّت وكالة الطاقة الدولية أن انخفاض أسعار النفط سيجبر المنتجين من خارج منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" ومن بينهم الولايات المتحدة، على خفض إنتاجهم العام المقبل بأعلى وتيرة في أكثر من عقدين بما يعيد التوازن لسوق النفط المتخمة بالمعروض.

وأوضحت الوكالة أن إمدادات النفط خارج منطقة الأوبك ستنخفض خلال العام المقبلة لأعلى مستوياتها خلال العقدين الماضيين، متأثرة بإنتاج الولايات المتحدة من الصخر الزيتي.

وأشار مركز استشارات اقتصادية ومقره باريس، الجمعة، في تقريره الشهري، إلى أن الإنتاج خارج منظمة الدول المصدرة للمنتجات البترولية سينخفض بمعدل 500 ألف برميل يوميا ليصل إلى 57.7 مليونا في 2016، بينما سيكون الطلب على الوقود في هذا العام الأقوى منذ عام 2010، إذ إن مخزونات النفط القياسية في الدول المتقدمة لن تبدأ في الانخفاض حتى النصف الثاني من العام المقبل، كما أن إحياء الصادرات الإيرانية مع رفع العقوبات سيرفع ويسهم في تضخم حجم الإمدادات إلى شكل كبير.

 وذكرت الوكالة أن تقلص الإمدادات من خارج الأوبك يظهر أن استراتيجية السعودية في الدفاع عن الحصة السوقية للمجموعة من خلال الضغط على المنافسين لخفض الأسعار، كان لها أثر مقصود وواضح ومؤثر.

 وذكرت مجموعة جولدمان ساشس، أن خام برنت الذي يعتبر مقياسا ومعيارا مستخدما في جميع أنحاء العالم، تراجع إلى أدنى مستوياته منذ ستة أشهر إلى نحو 42 دولارا أميركيا للبرميل في 24 آب/أغسطس، وأن الإنتاج ربما لن يتمكن من الانخفاض بسرعة كافية لإنفاذ الفائض العالمي، حيث تنخفض الأسعار إلى مستويات أدنى تقارب 20 دولارا.

 وأكدت المجموعة التي تقدم الاستشارات الاقتصادية لأكثر من 29 دولة، أن القصة الأهم هذا الشهر تتمثل في التشديد على العرض، حيث إن بيئة الأسعار المنخفضة تجبر السوق على المضي في الخطى التي يجب عليه رسمها، كما ينبغي غلق الإنتاج وإقناع الطلب.

وأوضحت وكالة الطاقة الدولية أن إنتاج الولايات المتحدة من الصخر الزيتي سينخفض قرابة 400 ألف برميل يوميا خلال العام المقبل مع العقود الآجلة لعام 2016، وذلك بأقل من الأسعار اللازمة لمعظم المشاريع للوصول إلى نقطة التعادل.

وأضافت أن الانخفاض في إجمالي الإمدادات خارج منطقة الأوبك العام المقبل سيكون الأكبر من نوعه منذ الانخفاض بنسبة مليون برميل في اليوم في 1992، وذلك عقب انهيار الاتحاد السوفييتي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقعات اقتصادية عالمية بانخفاض إنتاج النفط الأميركي توقعات اقتصادية عالمية بانخفاض إنتاج النفط الأميركي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab