غنّام يؤكد استقبال قطر للدفعة الأولى من الموظفين الفلسطينيين
آخر تحديث GMT02:52:34
 العرب اليوم -

أوضح أن الشركات القطرية تتكفل بالتأشيرة وتذكرة الطيران

غنّام يؤكد استقبال قطر للدفعة الأولى من الموظفين الفلسطينيين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - غنّام يؤكد استقبال قطر للدفعة الأولى من الموظفين الفلسطينيين

سفير فلسطين لدى قطر منير غنام
القدس - ناصر الأسعد

صرّح سفير فلسطين لدى قطر منير غنام، بأن الدوحة تنوي استقبال الدفعة الأولى من الموظفين الفلسطينيين للعمل في دولة قطر بعد شهر رمضان قبيل بداية العام الدراسي الجديد، لأول مرة منذ أعوام طويلة.

وأكد غنّام أن قطر استكملت إجراءات فتح باب استقدام العمالة الفلسطينية لاستيعاب نحو 20 ألف فرصة عمل، وستصل الدفعة الأولى من الموظفين الذين يعملون في سلك التربية والتعليم بعد شهر رمضان المبارك للالتحاق بالمدارس التي تعاقدت معهم لبدء العمل مع بداية العام الدراسي الجديد الذي ينطلق في قطر أيلول/سبتمبر المقبل.

وأوضح أن المعلومات المتوفرة لديه أن هناك نحو 200 موظف من قطاع غزة، وعدد آخر من الضفة الغربية، مؤكدا أن السفارة طالبت من القطريين اختيار موظفين من اللاجئين الفلسطينيين في الشتات أيضا، وأضاف أن العديد من الشركات القطرية ستتقدم بطلبات لاستقدام نحو 2000 شخص من فلسطين للعمل في قطر بمهن مختلفة، وهذا يتطلب بعض الوقت.

وبيّن أن الموظفين يعملون حسب قانون وشروط العمل الموجودة في قطر، لافتا إلى انه لا يوجد سقف للرواتب ولا مدة للعقود، موضحًا أن الشركات والمؤسسات القطرية تفضل التواصل والتعاقد المباشر بينها وبين الموظف دون وسيط، وسيكون دور السفارة دعم هؤلاء الموظفين وتوفير التسهيلات اللازمة لوصولهم.

ولفت غنّام إلى أن وزارة "العمل" الفلسطينية اتفقت مع نظيرتها القطرية قبل عامين على تأسيس بنك معلومات، حيث تقدم له آلاف الفلسطينيين طالبين العمل في قطر، ويستطيع القطريون الدخول لهذا البنك والإطلاع على السيرة الذاتية لأي موظف والاتصال به، أو عن طريق الإعلان عن فرص عمل عبر الصحف المحلية.

وحذر السفير الفلسطينيين من الوقوع في فخ النصب والاحتيال لدى البعض الذين يوهمون بعض الأشخاص بوجود فرص عمل بهدف الاحتيال عليهم، وأوضح "أي اتفاق مع أي شركة قطرية يتطلب من الأخيرة توفير تأشيرة الدخول للموظف وتذكرة السفر، لان الموظف يكون على كفالة الجهة المشغلة".

وأشار إلى أنه يوجد في قطر نحو 20 ألف فلسطيني يعملون في قطاعات مختلفة بعضهم يمتلكون شركات ضخمة، مبينًا أن لدى القطريين فكرة طيبة عن قدرة العمال الفلسطينيين ومهنيتهم وجديتهم وإخلاصهم بالعمل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غنّام يؤكد استقبال قطر للدفعة الأولى من الموظفين الفلسطينيين غنّام يؤكد استقبال قطر للدفعة الأولى من الموظفين الفلسطينيين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab