مدينة وعد الشمال رفعت أسعار الأراضي إلى 400
آخر تحديث GMT21:50:05
 العرب اليوم -

مدينة "وعد الشمال" رفعت أسعار الأراضي إلى 400%

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مدينة "وعد الشمال" رفعت أسعار الأراضي إلى 400%

الوحدات السكنية
طريف – العرب اليوم

قال مختصون في العقار "إن أسعار الوحدات السكنية والأراضي بدأت ترتفع بشكل مبالغ خلال السنوات الماضية في محافظة طريف، وذلك بتزامن مع بداية أعمال مدينة "وعد الشمال" الواقعة شرق طريف (25 كيلومتر) والجاري العمل على إنشائها"، مؤكدين في حديثهم أن التضخم قفز بالأسعار خلال خمس السنوات الماضية إلى نسبة ارتفاع بلغت أكثر من 400% سواء داخل المحافظة أو على أطرافها التي لا تتوفر بها الخدمات".

ويقول أحد رجال الأعمال بطريف وصاحب مكتب عقار شايش عواد لـ"الوطن" إن هناك عرضا كبيرا في الأراضي السكنية، ولكن ـ في المقابل ـ لا يوجد طلب حقيقي وفعلي عليها نظرا لارتفاع أسعارها بشكل مبالغ فيه، بحيث لا يمكن الطالبين الحقيقيين من الشراء لأنهم لا يمتلكون التمويل الكافي لشراء الأراضي السكنية، سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، بالإضافة إلى عجز الحاصلين على قروض صندوق التنمية العقارية من الاستفادة من قيمة القروض لبناء أو شراء وحدات سكنية لأنفسهم.

وقد بدأت خلال الفترة الماضية ملامح تأثير ارتفاع أسعار الأراضي في بعض المخططات داخل الأحياء بطريف، إذ لجأ بعض المواطنين إلى إضافة أدوار أخرى لمساكنهم لتوفير وحدات سكنية لأبنائهم في المستقبل بدلا من البناء على أرض أخرى بهدف تقليص مصروفات تلك الارتفاعات الكبيرة التي يشهدها قطاع العقار في المحافظة.

وقد طالب آخرون جراء ذلك بكبح جماح ارتفاع أسعار الأراضي البيضاء والمساكن بطريف مطالبين بفرض العديد من القرارات والإجراءات الحكومية الحازمة، يأتي في مقدمتها الإسراع في الموافقة على فرض رسوم أو زكاة على الأراضي البيضاء وفق آليات وضوابط تشريعية وتنظيمية محددة تمنع تلاعب المحتكرين والمضاربين، بعد أن وصلت أسعار الأراضي في الأحياء الجديدة إلى أكثر من 180 ألف ريال، والأراضي التي تطل على شوارع تجارية إلى ما يقارب نصف مليون ريال.

مدير الغرفة التجارية في منطقة الحدود الشمالية سلطان الجميع أوضح في تصريح لصحيفة "الوطن" أمس الثلاثاء أن إدارته تسعى بالتعاون مع بلدية طريف لتقديم تسهيلات لرجال الأعمال داخل المنطقة وخارجها للعمل بطريف من خلال خريطة استثمارية جاذبة هناك، من شأنها أن تخفف الضغط على شراء الأراضي الخاصة، مضيفا أن مدينة وعد الشمال أحدثت حراكا استثماريا كبيرا خلال الفترة الماضية في طريف خاصة وفي المنطقة بشكل عام.

من جانبه أرجع مدير فرع الغرفة التجارية في طريف ثاني مسهوج العنزي الارتفاعات لجشع التجار من خلال تدوير أسعار الأراضي، مؤكدا أن إدارته علمت من مصادر لها في محكمة طريف من خلال تفريغ صكوك الأراضي عن دخول عدد من رجال الأعمال من منطقة الرياض والشرقية في عمليات شراء الأراضي في المحافظة بهدف الاستثمار التجاري بعد ما أصبحت محافظة طريف بشكل خاص تتجه لتكون نواة لمدينة صناعية متكاملة أسوة في منطقة الجبيل ما يزيد شراء تلك الأراضي وفرص نجاح استثماراتهم التجارية فيها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة وعد الشمال رفعت أسعار الأراضي إلى 400 مدينة وعد الشمال رفعت أسعار الأراضي إلى 400



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab