قطر تبحث تعزيز التعاون الإقتصادي والتجاري مع وفد صيني
آخر تحديث GMT11:29:51
 العرب اليوم -

قطر تبحث تعزيز التعاون الإقتصادي والتجاري مع وفد صيني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قطر تبحث تعزيز التعاون الإقتصادي والتجاري مع وفد صيني

قطر تبحث تعزيز التعاون مع وفد صيني
الدوحة - قنا

بحثت غرفة تجارة وصناعة قطر مع وفد يمثل مقاطعة /نينغشيا/ الصينية سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري المشتركة، والتعاون بين أصحاب الأعمال القطريين ونظرائهم الصينيين.

جاء ذلك خلال اجتماع السيد صالح حمد الشرقي مدير عام غرفة قطر بالإنابة مع الوفد الصيني الذي يزور الدوحة ويترأسه السيد هو هوانجونج/ نائب مدير عام مديرية التجارة بمقاطعة /نينغشيا/ بحضور الملحق التجاري بسفارة جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة السيد /تسو بن/ وعدد من مسؤولي المقاطعة.

ورحب السيد صالح حمد الشرقي بالتعاون مع الصين، مؤكدا أن هناك علاقات مميزة تربط بين الجانبين، وأن الاقتصاد الصيني له تاريخ حافل من الإنجازات، كما أن المنتج الصيني له مكانته من حيث الجودة والكفاءة.

وقال الشرقي إن دولة قطر ترغب في الاستفادة من الخبرات الصينية في المشاريع التي تقيمها سواء في البنية التحتية، أو في ظل استعدادات الدولة وتجهيزاتها لاستضافة فعاليات مونديال كأس العالم لكرة القدم 2022، داعيا الوفد إلى حضور معرض “صنع في الصين” المزمع إقامته في الدوحة شهر ديسمبر القادم بحضور عدد كبير من الشركات الصينية وبمشاركة قطرية وخليجية كبيرة.

وأوضح أن المعرض يعتبر منصة هامة للتعاون المشترك، وللاطلاع على المشاريع المتاحة في كلا الجانبين ولتبادل الخبرات والمعرفة، وكذلك على المنتجات الصينية في مجالات التكنولوجيا والبنية التحتية والإنشاءات، مرحبا بمشاركة مقاطعة /نينغشيا/ في المعرض.

وأكد الشرقي استعداد الغرفة لتقديم العون والمساعدة التي تسهم في تعزيز التعاون بين أصحاب الأعمال القطريين ونظرائهم الصينيين.

من جانبه، قدم السيد /هو هوانجونج/ نبذة عن مقاطعة /نينغشيا/ التي تصل مساحتها إلى 66 كيلومترا مربعا وعدد سكانها 6 ملايين نسمة ووصل الناتج المحلي للمقاطعة العام الماضي 30 مليار دولار، وتتميز بالزراعة والطاقة والفحم الحجري والطاقة الشمسية.

وقدم /هوانجونج/ الدعوة لغرفة قطر ولأصحاب الأعمال القطريين لزيارة الصين والمشاركة في أعمال معرض “الصين والدول العربية” المزمع إقامته الشهر المقبل بحضور أكثر من ألف من أصحاب الأعمال العرب والصينيين.. وقال إن هذا المعرض يعتبر ثالث أكبر معرض في الصين، وله أهمية كبيرة لأنه ينظم في مقاطعة /نينغشيا/ التي تعتبر الجسر الذي يربط الصين بالدول العربية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطر تبحث تعزيز التعاون الإقتصادي والتجاري مع وفد صيني قطر تبحث تعزيز التعاون الإقتصادي والتجاري مع وفد صيني



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab