الزمالك يعبر سد أسوان وينتقل لموقع أقرب من قمة الأهلي
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

الزمالك يعبر سد أسوان وينتقل لموقع أقرب من قمة الأهلي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الزمالك يعبر سد أسوان وينتقل لموقع أقرب من قمة الأهلي

الزمالك
القاهرة ـ محمد كمال

استعاد فريق الزمالك نغمة الفوز في مسابقة الدوري المصري لكرة القدم، بعد أن تغلب مساء الخميس على حساب ضيفه أسوان بهدف نظيف على ملعب بتروسبورت في ختام منافسات الجولة التاسعة عشر للمسابقة.

ولم يحقق الزمالك الفوز منذ 4 مباريات بالدوري بعد تعادله مع سموحة ووادي دجلة وخسارته من الأهلي والإسماعيلي، وحقق أول انتصار مع مدربه المؤقت محمد صلاح.

سجل هدف اللقاء باسم مرسي في الدقيقة 22 ليرتفع رصيد الزمالك إلى 35 نقطة ويقلص فارق النقاط مع الأهلي المتصدر إلى 5 نقاط فقط وتجمد رصيد أسوان عند 22 نقطة بالمركز الثاني عشر.

الزمالك بدأ اللقاء بتغييرات بالجملة في تشكيلته بعودة القائد حازم إمام للجبهة اليمنى والدفع بالحارس البديل محمود جنش بعد غياب طويل بجانب عودة البوركيني محمد كوفي ومحمود عبد المنعم "كهربا".

وسيطر الزمالك على اللقاء منذ الدقائق الأولى ، وظهر لاعبوه أكثر جدية ونشاطاً في وسط الملعب وأضاع محمود عبد المنعم "كهربا" مهاجم الفريق فرصة مبكرة للتقدم ثم أهدر باسم مرسي كرة خطيرة.

وحاول النيجيري إيريك مهاجم أسوان إزعاج الدفاعات البيضاء بتحركات سريعة مع هجمة جديدة من السريع كهربا ، ونجح باسم مرسي في التقدم للزمالك بعد مرور 22 دقيقة من تمريرة عرضية من الجبهة اليمنى.

واصل الزمالك السيطرة مع تألق من أيمن حفني في توزيع الكرة في وسط الملعب ، وتصدى القائم لتسديدة محمود كهربا في الدقيقة 32 وحاول أسوان مجاراة الفريق الأبيض ولكن الزمالك كان الأكثر سيطرة وصاحب اليد العليا في وسط الملعب.

 وتصدى الحارس جنش لتسديدة اللاعب محمد رزق لينتهي الشوط الأول بالتقدم الزملكاوي.

أداء أسوان تحسن بشدة في الشوط الثاني مع فرصة قريبة لأسامة مرعي ثم نشاط ملحوظ من جانب إريك المزعج ، وتراجع الزمالك للخلف بشكل كبير.

انخفض المردود البدني للاعبي الزمالك في الشوط الثاني وعاب الفريق الفردية الشديدة خاصة الثنائي كهربا وأيمن حفني، وتدخل محمد صلاح مدرب الزمالك بتغيير في الدقيقة 68 بنزول المهاجم الزامبي مايوكا على حساب محمود عبد المنعم "كهربا".

ونال عمر جابر البطاقة الصفراء بعد أن اعتبره الحكم يدعي السقوط ، وبعدها بدقائق غادر جابر اللقاء للإصابة وحل بدلاً منه رمزي خالد لاعب الوسط.

سيطر أسوان تماماً وكان الأكثر خطورة على مرمى الزمالك وأهدر أسامة مرعي فرصة قريبة ثم تصدى محمود جنش لتسديدة محمد رزق لاعب الوسط الذي غادر لصالح زميله محمد فوزي.

مايوكا السريع حاول تنظيم هجمة مرتدة من الجبهة اليمنى ومرر الكرة طائشة إلى باسم مرسي ثم سدد رمزي خالد كرة قوية تصدى لها الحارس محمود رضا.

تراجع الزمالك للخلف تماماً في الدقائق العشر الأخيرة.مع نزول إبراهيم عبد الخالق لاعب الوسط على حساب أيمن حفني.

 ونجح لاعبو الفريق الأبيض في الاحتفاظ بالكرة بقدر الإمكان في الدقائق الأخيرة وحاول المزعج مايوكا تهديد مرمى أسوان ولكن بلا خطورة.

وأبعد كوفي كرة خطيرة قبل السريع إريك ثم تدخل جنش للحصول على الكرة لينجح الزمالك في حصد الفوزالصعب.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزمالك يعبر سد أسوان وينتقل لموقع أقرب من قمة الأهلي الزمالك يعبر سد أسوان وينتقل لموقع أقرب من قمة الأهلي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab