شركة تويوتا كامري ترتقي بمعايير فئة السيدان المتوسطة
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

تمتاز السيارة الجديدة بتصميم أكثر أناقة وأطول بقليل

شركة تويوتا كامري ترتقي بمعايير فئة السيدان المتوسطة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شركة تويوتا كامري ترتقي بمعايير فئة السيدان المتوسطة

تويوتا كامري 2016
الرياض ـ سعيد الغامدي


أطلقت تويوتا مركبة تويوتا كامري الجديدة بإطلالتها الجريئة وتصميمها العصري، لتعيد إرساء معايير فئة السيدان المتوسطة.

وذكر كبير مهندسي كامري ماساتو كاتسوماتا "تم تطوير تويوتا كامري الجديدة بمظهرها العصري للعملاء الذين يبحثون عن مركبة ذات تصميم ينبض بالحيوية، وتجربة قيادة أكثر متعة. أردنا إطلاق مركبة كامري التي ستستمر في استقطاب العملاء التقليديين، فضلا عن المشترين الأصغر سنا، ونتيجة لذلك، فإن مركبة تويوتا كامري الجديدة هي بلا شك أكثر جرأة من أي وقت مضى، لما تمتاز به من حضور معبر ومظهر رياضي".

 وأوضح الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تاكايوكي يوشيتسوغو "تجسد تويوتا كامري تطورا لمزيج من المزايا التي تقدمها هذه المركبة، حيث تتميز بالراحة، والكفاءة، والاعتمادية، وأقصى مستويات السلامة، إضافة إلى تصميم أكثر أناقة، وتجربة قيادة تفاعلية، ومن خلال خطوط غطاء المحرك الحادة، والشبك الأمامي الذي يمنح المركبة حضورا مميزا".

وأبان المدير العام التنفيذي للتسويق بشركة عبداللطيف جميل، الموزع المعتمد لسيارات تويوتا بالمملكة الدكتورعادل عزت "تويوتا كامري مرت على مدى عدة أجيال بالعديد من التغييرات، واليوم لا تزال ترتقي نحو القمة، ليس في المملكة فحسب، بل على مستوى العالم".

وأضاف "نحن متحمسون لأحدث موديلات تويوتا كامري الذي يضع معايير جديدة للكثير من المواصفات التي طالما عرفت بها، واليوم، نشهد استكمال مسيرة الابتكار، والموثوقية، والأداء المتفوق، والمرونة، إضافة إلى البنية القوية الصلبة، وواثقون بأن كامري الجديدة ستبهر عشاقها من خلال تصميمها العصري المتفرد، واللمسات المفعمة بالأناقة، سواء في مقصورة الركاب أو في مظهرها الخارجي".

في آخر تحديث لها،أعاد مصممو ومهندسو تويوتا تصميم جميع الأسطح الخارجية لمركبة تويوتا كامري تقريباً، في حين بقي السقف فقط دون أن يطاله التغيير. كما تمت ترقية المقصورة الداخلية والتي تمتاز بالرحابة بالعديد من المزايا،على غرار المواد ناعمة الملمس المستخدمة في جميع أنحاء المقصورة، فضلاً عن أجهزة القياس والتحكم المتقدمة لتساعد على إبقاء عيني السائق على الطريق للمزيد من الأمان.

وتتوافر مركبة تويوتا كامري الجديدة في السوق السعودي بفئات مختلفة وهي: GL Standard,
GL, GL Limited, GLX, GLX Premium, XSE, and XSE Premium
وتمتاز تويوتا كامري الجديدة بتصميم أكثر أناقة وأطول بقليل، مقارنة بالطراز السابق. أما من الجانب، فإن خط الهيكل البارز الذي يبدأ من الرفراف الأمامي بطابعه الرياضي، يمتد عبر الأبواب واللوح الخلفي من المركبة، ليضفي شعوراً بالحيوية.

وتضفي المصابيح الأنيقة مظهراً متألقاً على الواجهة الأمامية للمركبة، وتم تزويدها مصابيح الإنارة العالية والمنخفضة التي تعمل بتقنية LED ومؤشري الانعطاف الأماميين، إضافة إلى مصابيح الإضاءة النهارية العاملة بتقنية LED، في حين تلتف المصابيح الخلفية على الربع الخلفي البارز لتمنحها طابعاً عصرياً، بينما تشير العجلات 1بقياس 7 بوصة أداء رياضي ملفت، لتمنح السائق تجربة قيادة استثنائية.

وتم إخضاع السيارة إلى اختبارات مكثفة في ظروف القيادة الحقيقية لضبط مستويات الضوضاء في المقصورة، الأمر الذي نتج عنه مقصورة تتميز بهدوء، تتيح لمن يجلس داخلها تبادل أطراف الحديث بسهولة.

تم تزويد مركبة تويوتا كامري بمحرك ذي أربعة أسطوانات سعة 2.5 لتر ينتج 181 حصانا وعزم دوران يبلغ 235 نيوتن متر، مما يتيح لها تقديم أداء فائق للمحرك وأقصى درجات الهدوء في الوقت ذاته، وزود المحرك بتقنية توقيت الصمامات المتغيرة المزدوجة (VVT-I)، والتي تتحكم بتوقيت الصمامات على كامات مآخذ الهواء والعادم لتحقيق الأداء والكفاءة الأمثل عند جميع سرعات دوران المحرك.

كما يتيح ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الست سرعات سلاسة في نقل السرعات تماثل شعور ناقل الحركة اليدوي، هذا بالإضافة إلى خاصية التحكم بالتشغيل بشكل مبتكر ومرن، حيث تقوم بتفعيل القابض بشكل استباقي عند الانطلاق لتعزيز كفاءة نقل الطاقة وخفض سرعة المحرك، وبالتالي المساهمة في تقليل استهلاك الوقود. كما تم ضبط نظام التوجيه الإلكتروني (EPS) المطور حديثاً والموجود في كافة الطرازات، لتحسين الاستجابة وتعزيز الثبات ولشعور أفضل خلال القيادة على الطريق.

وساعد استخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا من التقنيات الفعالة وخفيفة الوزن ومنخفضة الانبعاثات على تقليل الوزن الإجمالي للمركبة مع ضمان أقصى درجات الأداء في منظومة التسارع بشكل عام.

ويوفر القفل التفاضلي ذو التحميل المسبق عزم الدوران المناسب للحد من الحركة التفاضلية تحت الأحمال الخفيفة أو سرعة الدوران المنخفضة لمساعدة المركبة على تحقيق أداء ممتاز عند الانطلاق والثبات على المسار.
وللمزيد من المتانة وتحسين جودة القيادة، فقد تم تعزيز الشاسيه وبنية الهيكل بنقاط لحام إضافية. وتسهم أنظمة التعليق والتوجيه التي أعيد ضبطها إلى جانب الديناميكية الهوائية المتطورة في الارتقاء بأداء التحكم في المركبة إلى مستوى جديد يتيح المزيد من الاستقرار على المسار المستقيم والرشاقة عند المناورة.

وتتضمن مركبة تويوتا كامري كافة وسائل السلامة، حيث تم تزويدها بمجموعة من المزايا المصممة لمنح الركاب الطمأنينة والثقة التي يحتاجون إليها كلما انطلقوا بها.

وتتضمن هذه المزايا نظام التحكم بثبات المركبة المحسن "VSC"، ونظام التحكم في السحب "TRAC"، ونظام المكابح المانعة للانغلاق "ABS"، ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً "EBD"، ونظام مساعد الكبح "BA".
6 تجهيزات للراحة
1- خطوط إرشادية
2- شاشة الرؤية الخلفية
3- وسادات هوائية "SRS"
4- مساعد ركن المركبة الذي ينبه السائق عند الاقتراب من العقبات
5- أحزمة أمان ثلاثية نقاط الاتصال لجميع الركاب
6- نظام السونار الخلفي الذي يستخدم أجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية للكشف عن العقبات وراء السيارة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة تويوتا كامري ترتقي بمعايير فئة السيدان المتوسطة شركة تويوتا كامري ترتقي بمعايير فئة السيدان المتوسطة



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab