سيارة سابارو أوت باك الاختيار الأمثل للطرق الوعرة
آخر تحديث GMT20:52:41
 العرب اليوم -

تستوعب كمية كبيرة من صناديق التخزين والأمتعة

سيارة "سابارو أوت باك" الاختيار الأمثل للطرق الوعرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سيارة "سابارو أوت باك" الاختيار الأمثل للطرق الوعرة

سيارة "سوبارو اوت باك"
لندن ـ ماريا طبراني

تتميز سيارة "سوبارو اوت باك" بأنها سيارة المناطق النائية بالدفع الرباعي الذي يساعدها على تحدي الطرق الوعرة، ولكن لديها منافسين على الساحة فيما يتعلق بالرفاهية والترف في الأداء بعيدًا عن قدرتها الفائقة في تحدي المناطق الصعبة.

ويتوفر في هذه السيارة محرك اقتصادي وقوي بالإضافة إلى تقنيات و اكسسوارات جميلة تعطي الركاب متعة قيادتها. وبشكل عام تتمتع  سيارات "سوبارو" اليابانية بمحركات البوكسر في كل سياراتها ما فوق الـ 1500 سي سي،  وأيضًا بنظام الدفع الرباعي المستمر (الكلي) في كل سياراتها النظام الذي كانت بدايته عام 1972 عندما تم تقديمه لأول مرة ثم أصبح أساسيًا في كل سياراتها الصغيرة والمتوسطة في معظم أنحاء العالم منذ عام 1996.

في المقابل، وضع مراسل صحيفة "تليجراف" البريطانية، تقييمًا للسيارة من مختلف نواحي الأمان والقيادة من درجة 10، وفيما يتعلق بالمساحة حازت السيارة على درجة 9 من 10، فالمقاعد الخلفية عندما يتم دفعها لأسفل تصبح مساحة السيارة الخلفية واسعة جدًا، وتستوعب كمية كبيرة من صناديق التخزين والأمتعة خاصة بالنسبة للمسافرين.

وبالنسبة للراحة، حازت السيارة على درجة (5)، فعلى الرغم من أن المقاعد كبيرة، لكن محركها صاخب وركوبها صعب، فبالنسبة للمبتدئين، فإن المناطق النائية الطريقة الأكثر رصانة للسفر، إذ أن تركيز السيارة على تصميمها ليناسب الطرق الوعرة يأتي على حساب الراحة، لأن أسطح هذه الطرق تشعر الجسم بالارتداد والقشعريرة.

أما تخطيط لوحة القيادة، فحازت على درجة (7) ، فهي قوية ومعقولة إلى حد ما، لكنها غير فاخرة، فلوحة القيادة تشعرك بالصلابة مدى الحياة، ولكن خيارات أن الأزرار من البلاستيك لا يشعرك بنفس الشعور الجيد في سيارة "فولكس فاجن باسات" و"أودي ايه فور". ولوحة القيادة مصممة بشكل جيد، لتكون سهلة للتنقل، لكنها بطيئة للرد على المدخلات، ما يمكن أن  يكون محبطًا إذا كنت تحاول أن تفعل شيئًا على  عجلة.

 وبالنسبة لسهولة القيادة فحازت على درجة (8) من 10، فعلبة التروس أوتوماتكية، وبالنسبة للمناطق النائية، فهي سلسة ومناسبة تمامًا، كما أنها بارعة على الطرق الوعرة، في المقابل حظيت السيارة على مستوى متدني (3) فيما يتعلق بمتعة القيادة، فاللأسف فهي غير ممتعة بالمرة، فهي ربما تبدو سيارة رياضية، ولكنها ليست ممتعة مثل منافسيها، نظرًا لأن نظام الدفع الرباعي يجعل المكابح صعبة في قيادتها.

وحصلت على مستوى عالي بدرجة 9 بالنسبة للثقة والمصداقية، فهي من الصعب أن تخذل صاحبها، فهي تصنف على أنها أكثر السيارات رضا للعملاء، وتصنف علامتها التجارية "سوبارو" على جائزة أكثر السيارات أمانًا على الطرق في الولايات المتحدة الأميركية. وبالنسبة للتوفير في استهلاك الوقود، فحازت "سابارو اوتباك" على درجة (2)، فمحرك الديزل في كل أنواع السيارة سعة 2.0 ليتر متعطش للوقود، وهو ما يجعل أقل كفاءة من المحرك من نظيرتها "سكودا أوكتافيا" الكشفية. أما القدرة على تحمل التكلفة فهي بدرجة (3)، لأن معدلات التأجير مرتفعة جدا مقارنة بمنافسيها في السوق، فضلًا عن تكاليف الصيانة والخدمة عالية جدًا، في المقابل حازت السيارة في عنصر الأمان على درجة (9) للكاميرا الذكية التي تساعد على منع الحوادث، فالسيارة تناسب نظامًا قائمًا على كاميرا تسمي "اي سايت" التلقائي، وهو يساعد على منع الحوادث عن طريق كشفها قبل وقوعها، كما يشمل أيضًا نظام مراقبة الرحلات البحرية على التكيف، وبها عدد كبير من الوسائد الهوائية وأنظمة المساعدة الالكترونية والتحذيرات المسموعة، وبالنسبة للمواصفات القياسية، حازت السيارة على درجة (9) لأنها "سابارو" بها الكثير من المعدات المفيدة حتى على المستوى الداخلى.

ورصد محرر الصحيفة سعر  "سابارو اوت باك" بـ29,995 ألف استرليني، وإذا سيتم اختيارلونها المعدني يضاف إلى الثمن 500 جنيه استرليني. وعن تقييم محرر الجريدة، فرأى أنها اختيار  ممتاز  في حالة الطرق النائية، أما إذا كان الشخص يبحث عن سيارة للطرق العادية، فهناك خيارات أفضل مثل سكودا أوكتافيا، فهي أصغر وأرخص وأكثر كفاءة، كما أن "فولكس فاجن" أكثر قيمة وراحة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة سابارو أوت باك الاختيار الأمثل للطرق الوعرة سيارة سابارو أوت باك الاختيار الأمثل للطرق الوعرة



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 20:39 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

رجل يباغت كاهنا بالطعنات داخل كنيسة في سيدني

GMT 20:33 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

السيول تودي بحياة 16 شخصاً في سلطنة عمان

GMT 20:26 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إسرائيل تفرج عن 150 معتقلاً من غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab