آودي تطرح الفئة الجديدة من سيارة أيه 4 بعد أربعة أشهر
آخر تحديث GMT23:58:06
 العرب اليوم -

تتمتع بمحرك قوي وتصميم رائع من الداخل والخارج

"آودي" تطرح الفئة الجديدة من سيارة "أيه 4" بعد أربعة أشهر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "آودي" تطرح الفئة الجديدة من سيارة "أيه 4" بعد أربعة أشهر

السيارة الجديدة "Audi A4"
برلين - جورج كرم

تعمل شركة السيارات الألمانية "آودي" على تصميم الفئة الجديدة من سياراتها "Audi A4"، التي تتميز بخصائص تفوق سيارات "بي إم دبليو" الفئة الثالثة.

وتتمتع السيارة الجديدة بمحرك قوي يمكنها من السير على الجبال السوداء في ألمانيا، وتصميم خارجي وداخلي رائعين، إلا أن هذه السيارات لم يكتمل تصنيعها بعد، حيث يؤكد مدير التطوير التقني لدى أودي، أولريش هاكنبيرج أن الشركة انتهت من تصميم الفئة الجدية بنسبة 98% وينقصها شهرين حتى تكتمل بشكل نهائي، إلا أن هذه السيارات تعاني من وجود ألواح معدنية غير متطابقة، وأصوات محرك ولمسات نهائية غريبة.

ويتبقى أربعة أشهر على طرح السيارة الجديدة للبيع في بريطانيا، وتقدم الشركة الفئة الجديدة بتصميم صالون خماسي الأبواب والمقاعد، ويؤكد هاكنبيرج أن هذه السيارة تعتبر هي أهم سيارة تطرحها الشركة، موضحًا أنه على عكس السيارات الأصغر حجما في مجموعة "أودي"، يصادف تصميم هيكل الفئة الجديدة "A4" ، الاستعانة بشاسيه "أودي" الخاص "MLB "، الذي يسمح باستخدام محرك مخروطي ونظام تعليق هوائي متميز.

ومن المهم أيضاً أن سيارات "بي ام دبليو" الفئة الثالثة بدأت تظهر مواطن للضعف، ما يجعل "أودي" تستغل مكانتها الرائدة في جميع أنحاء العالم في هذا السوق، وتضم الفئة الجديدة مجموعة رائعة من الوسائل التكنولوجية والجماليات، كما تتمتع بتصميم أنيق وحديث، مع تصميم خط متعرج رائع يمتد من غطاء محرك السيارة وحتى حقيبتها، ولذلك فمن الصعب إنتاج وتصميم سيارة مثلها.

وانتهت الشركة من تصميم شكل الجسم الرئيسي تحت إشراف الرئيس السابق لتصميم "أودي"، فولفغانغ إيجر، فضلاً عن تصميم  خط متأرجح أضافه مدير تصميم "أودي" الجديد مارك ليتشت تحت توجيه "هاكينبيرغ".

وتتميز الفئة الجديدة بسلاسة قيادتها على الطريق، مع معامل سحب 0.23 وهو يعتبر من أدنى معدلات السحب  ضمن السيارات الحديثة، كما زعمت الشركة أنها حرصت على تصميم شكلها النهائي بصورة تخفض مستويات الضوضاء للغاية، كما قضى أحد مهندسين السيارة أكثر من عام، لصقل شكل المرايا الجانبية للحد من تأثير الرياح القوي.

وتتسم السيارة الجديدة بديناميكا هوائية نقية، كما تمكنت من خوض اختبار التوقف عقب السير بسرعة 140 كم في الساعة، الذي يجري في مضمار اختبار VW في إيرها يسين في ألمانيا، حيث تمكنت الفئة القديمة من السيارة من التباطؤ 3 كم قبل التوقف، في حين السيارة الجديدة تباطأت على مسافة 3.45 كم قبل التوقف من السير على سرعة 140 كم في الساعة.

كما أن توفير الوزن كان هدف رئيسي في السيارة الجديدة، حتى وصل وزنها الرئيسي إلى 120 كجم، مع مساهمة كل جزء من السيارة، حيث تم توفير 6 كجم من السبل الكهربائية بحيث أصبحت أخف وزنًا، كما وفرت تصميم سجاد السيارة بنحو 4 كجم.

وتطرح الشركة الفئة الجديدة مع توفير ثلاثة محركات بنزين، وأربعة محركات ديزل مختلفة، بما في ذلك محركات "اودي" بقوة 272 حصان ومحرك V6 ديزل بسعة 3 لتر بنزين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آودي تطرح الفئة الجديدة من سيارة أيه 4 بعد أربعة أشهر آودي تطرح الفئة الجديدة من سيارة أيه 4 بعد أربعة أشهر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab