آودي تطرح الجيل الثاني من سيارتها آر 8 بصورة جديدة
آخر تحديث GMT05:18:37
 العرب اليوم -

تتميز بمحرك نصف رياضي وتصميم خارجي جميل

"آودي" تطرح الجيل الثاني من سيارتها "آر 8" بصورة جديدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "آودي" تطرح الجيل الثاني من سيارتها "آر 8" بصورة جديدة

"آر 8"
برلين - جورج كرم

طرحت شركة تصنيع السيارات الألمانية "آودي" الجيل أو الفئة الثانية من سيارتها "آودي آر 8" بصورة جديدة لعام 2015، تتسم بمحركها نصف الرياضي، وتصميم خارجي أروع من الفئة الأولى، فضلًا عن سلاسة ومتعة قيادتها على الطريق الأفضل من الفئة الأولى.

ويميل البعض للاعتقاد بأن شركة "آودي" لا تتمكن في الواقع من تصميم السيارات ذات منتصف المحركات الرياضية مثل سيارات "البورش" تمامًا، لكنه اعتقاد خاطئ.
وتتميز الفئة الثانية من السيارة الجديدة بأدائها الذي لا يصدق على الطريق، بمحركها الـ "V10" الذي يتمكن من الفوز بصورة مدوية على الآخرين، فضلًا عن فخامة تصميم مقصورتها الداخلية، ودقة تنفيذ محركها.

وتتسم السيارة الجديدة بعجلات أمامية ضخمة بحجم 20 بوصة، لديها القدرة على تحويل مسار السيارة على طرق الغارف المتعرجة البرتغالية، مع تضييق زاوية الدوران واستخدام المكابح التي شددت الشركة في دقة تصميمها.

آودي تطرح الجيل الثاني من سيارتها آر 8 بصورة جديدة

وتعد طبيعة المحرك "V10" بسعة 5.2 لتر، وبقوة 602 حصان مثيرة أكثر للإعجاب، حيث يمكن أن تمضي على الطريق بقوة خارقة بأي شكل من الأشكال حتى مع الدفع الرباعي، فضلًا عن القابض الجديد الذي تم تصميمه بشكل الكتروني متعدد الأوجه " HALDEX".

وتتفوق هذه السيارة بسرعات دورانها الهائلة، لدرجة أن أقل سرعة دوران لها تحبس أنفاس أي رجل من شدة التسارع، ولذلك صممت هذه السيارات للرجال، حيث أن 93% من قاعدة عملاء الشركة هم من الذكور.

ولا يعتبر ذلك مثالي بشكل كامل، فعند العودة إلى التاريخ، سنجد أن "آودي" سبق وأن صممت السيارات السوبر رياضية ذات منتصف محركات السيارات الرياضية "آر 8"، في الوقت الذي طرحت فيه "بورش" سيارتها " "Ferdinand Porsche"، للمشاركة في سباقات "الغراند بريكس" العالمية، قبل الحرب العالمية الثانية.
وأنتجت "آودي" عام 1991 سيارة "أفوس كواترو" الرياضية لمعرض السيارات الدولي في طوكيو، التي شاركت في سباقات "لومان"، وزودت بقوة تحمل سيارة "آر 8" على الطريق، وذلك عندما كانت السيارة قيد التطوير، وفقًا لما رواه لرئيس شركة "فولكس واغن" مارتن فينتركورن، عندما قدم أول سيارة "آر 8" عشية معرض "باريس الدولي" للسيارات عام 2006.

وأثبتت سيارة "آر 8" عندما بيعت في العام التالي، أنها سيارة تتمتع بقدرة خارقة على الطريق مع الكثير من المرونة، حيث تمكنت "آودي" من بيع 27 ألف سيارة حول العالم، و3597 سيارة في بريطانيا.

وأثارت "آودي" استياء ودهشة الجميع عند استبدال سيارتها الخارقة بفئات أخرى مثل "Nanuk،ItalDesign’s Parcour" في العامين الماضيين، فضلًا عن سيارتها الكوبية "TT"، التي تتمتع بتأثير واضح على الطريق، كما يمكن مشاهدة أجزاء من تصميم سيارة "فيراري تيستاروسساس" القديمة، وربما حتى سيارات "دودغ تشارجر" التي كانت تميز الستينات.

ويحاكي تصميم هيكل سيارة "آر 8" الداخلي سيارات "هوراكان لامبورغيني"، كما تتميز بسلاسة وقوة القيادة على الطريق ونظام التعليق الخلفي المتعدد، فضلًا عن محركها "V10" وناقل الحركة بسبع سرعات الذي يتميز بقابض مزدوج يحاكي سيارات "لامبورغيني"، على الرغم من أن تصميم السيارة الخارجي والمقصورة كلها تخص الشكل المميز لسيارات "آودي"، تتسم بتصميم "الشاسيه" الذكي والبارز، مع زيادة تصميم ألياف الكربون الباردة، التي تساعد على نقل الحركة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آودي تطرح الجيل الثاني من سيارتها آر 8 بصورة جديدة آودي تطرح الجيل الثاني من سيارتها آر 8 بصورة جديدة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab