بيب غوارديولا يكشف سبب خسارة الأهلي أمام الزمالك
آخر تحديث GMT18:04:04
 العرب اليوم -

بيب غوارديولا يكشف سبب خسارة الأهلي أمام الزمالك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بيب غوارديولا يكشف سبب خسارة الأهلي أمام الزمالك

مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا
لندن - العرب اليوم

خسر النادي الأهلي مباراة القمة أمام الزمالك للمرة الثانية في أخر 14 سنة, رغم تتويجه بلقب الدوري في نفس الموسم وسيطرته الكاملة على المسابقة التي يحتفظ بالرقم القياسي في الفوز بها، 

وفاز الزمالك على الأهلي في 15 مايو/أيار 2004  بنتيجة (2-1) وقت أن كان الأبيض هو بطل الدوري المصري للمرة 11 في تاريخه، وكان هذا أمرًا طبيعيًا ومنطقيًا نظرًا للتفوق الكبير للفارس الأبيض في ذلك الموسم. 

و بدأ الأهلي  في صيف 2004 بناء جيله الذهبي مع مدربه البرتغالي مانويل جوزيه وبدأ عصر السيطرة بتحقيق بطولات الدوري المتتالية، وفرض السيطرة على البطولة الأهم محليًا. 

و سقط الأهلي مهزومًا مرة أخرى أمام الزمالك في 21 مايو/أيار 2007 بنتيجة (2-0)، بطريقة مشابهة للتي خسر بها في 26 أبريل/نيسان  2018، وفي الحالتين كان قد حسم الدوري قبل المباراة ببضعة أسابيع. 

 وحسم الأهلي مسابقة الدوري في موسم 2006-2007، وحصل مانويل جوزيه على فترة راحة ليطير إلى البرتغال ويترك البدري مساعده آنذاك لتولي المهمة مع فريق أغلبه من البدلاء ليخسر الأحمر على  ملعب القاهرة أمام الفارس الأبيض. 

ولم يكن لفريق النادي الأهلي هدفًا من المباراة سوى تمريرها لتنتهي المسابقة وتبدأ أخرى، وبالفعل تواجه الفريقان في نهائي كأس مصر وتوج فريق البرتغالي باللقب بعد الفوز (4-3).

وعلق  المدرب الكتالوني بيب غوارديولا ,مدرب مانشستر سيتي قال في المؤتمر الذي يسبق مواجهة وستهام في البريميرليغ قائلًا " أن تلعب كرة القدم بلا هدف، فهذا ليس أمرًا حكيمًا، ستشعر بالكسل في الملعب". 

و صنع المدرب الكتالوني هدفًا جديدًا لفريقه لخوض أخر خمس مباريات في البريميرليج رغم حسمه المسابقة مبكراً، حيث يسعى للوصول إلى أكثر من 103 هدف وأكثر من 95 نقطة ليكسر الأرقام القياسية في أكبر عدد نقاط وأكبر عدد أهداف. 

وأضاف "لعب كرة القدم بلا هدف حتى ولو كنت الفريق البطل قد يفقدك تركيزك، قائلًا "إذا كانت الأرقام القياسية هي التي ستحافظ لفريقي على تركيزه، حسنًا هذا أمر رائع بالنسبة لنا". 

وتابع "ما حدث من الأهلي في مواجهة الزمالك الأخيرة خاصة في الشوط الأول كان فقدان تام للتركيز، وغياب كامل للهدف من المباراة، فضلاً عن الخوف والتوتر من قرارات الحكم المصري الذي أدار المباراة بشكل استثنائي. 

وأكّد أنه على الرغم من تتويج الأهلي ببطولة الدوري في 2006-2007 و2017-2018 إلا أن البطل التاريخي للمسابقة (برصيد 40 بطولة) سقط مهزومًا أمام منافسه الأبيض في نهاية المسابقتين نظرًا لغياب التركيز في البطولة وانعدام الأهداف. 

وتابع "رغم تأكيدات البدري مدرب الأهلي على أنه يسعى لكسر الأرقام القياسية المتاحة، ونجاحه بالفعل في كسر الرقم الخاص بعدد الأهداف، واقترابه من كسر رقم عدد النقاط المسجل باسم الأبيض (87 نقطة) مع امتلاكه الآن (85 نقطة) قبل مباراة من خط النهاية، إلا أن الرغبة لم تكن عند اللاعبون مثل مدربهم، وغاب التركيز على الهدف الرئيسي من المباراة في بطولة منتهية سلفاً.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيب غوارديولا يكشف سبب خسارة الأهلي أمام الزمالك بيب غوارديولا يكشف سبب خسارة الأهلي أمام الزمالك



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab