العرب اليوم - إنعاش السوق العقارية يخدم جميع الأطراف والفئات

إنعاش السوق العقارية يخدم جميع الأطراف والفئات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إنعاش السوق العقارية يخدم جميع الأطراف والفئات

وزارة الإسكان
الرياض – العرب اليوم

أكدت وزارة الإسكان أن شراكتها مع القطاع الخاص ممثلا بالمطورين العقاريين، من شأنها أن تسهم في تنمية سوق العقار في المملكة وتطويره ورفع معدل المعروض فيه من الوحدات السكنية ذات الخيارات المتنوعة التي تتناسب مع مختلف الفئات.

وأوضحت في بيان صحافي لها الأحد، أنها تعمل حاليا على تنفيذ برامجها وخططها التي تتناسب مع رؤيتها المعدة مسبقا والتي تستهدف من خلالها تطوير قطاع الإسكان في المملكة بما يمكّن جميع المواطنين من امتلاك السكن المناسب لهم، وذلك وفقا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، التي تؤكد دائما على وضع الحلول اللازمة للقطاع ودفع عجلة سيره.

وأوضحت مصادر أن الوزارة أنهت إستراتيجيتها الجديدة لقطاع الإسكان، حيث تعمل على استكمال تلك الإستراتيجية بورش عمل مع المختصين لدراستها قبل رفعها إلى الجهات الرسمية. 

وسعت وزارة الإسكان إلى تفعيل مجموعة من البرامج والخطط الاستراتيجية قصيرة وبعيدة المدى التي من شأنها دعم قطاع الإسكان في المملكة وتطوير أدواته، وبالتالي انتعاش السوق ورفع مستوى حركتها من حيث البيع والشراء والتطوير بأسعار مناسبة تتوافق مع إمكانات جميع فئات المجتمع، وبخيارات متنوعة تتفق على جودتها التصميمية والتنفيذية وتتوافق مع تطلّعات المواطنين، ومن تلك الخطط الشراكة مع القطاع الخاص الذي بدأ فعليا ولا يزال متواصلا، إذ يتمثل في إتاحة الفرصة للمطوّرين المؤهلين للتعاون مع الوزارة في ضخ المزيد من الوحدات السكنية بآلية أسرع، وبالتالي العمل على علاج أزمة السكن خلال فترة زمنية مناسبة".

ونوّهت الوزارة إلى أن تحقيق التوازن بين العرض والطلب في سوق الإسكان يشكل هدفا أساسا لها، مع أهمية أن تكون الأسعار متناسبة مع مختلف شرائح المجتمع، مبيّنة أن انتعاش السوق الإسكانية وعودة الحركة إليها بالشكل المناسب يمثل عاملا إيجابيا، لافتة إلى أنها تستهدف تحقيق ذلك عبر مشاريعها المتنوعة التي تشمل الفلل والشقق والأراضي وتتوزع في جميع مناطق المملكة، منها ما تم توزيعه وأخرى في طريقها للتوزيع على المستحقين للدعم السكني، إضافة إلى برامجها وأنظمتها التي تأتي رافدا لمشاريعها مثل الشراكة مع القطاع الخاص وإنشاء مركز خدمات المطوّرين، عدا عن نظام الرسوم على الأراضي البيضاء وكذلك تنظيم البيع على الخارطة ومركز معلومات وبيانات الإسكان وهيئة تطوير العقار وبرنامج "إيجار"، وغيرها من البرامج التي تصل إلى أنظمة صندوق التنمية العقارية مثل القرض الإضافي والقرض المعجل وغيرها.

وأفادت وزارة الإسكان بأنها عملت خلال الفترة الماضية على عقد مجموعة من اللقاءات والاجتماعات مع المطوّرين العقارين في جميع مناطق المملكة، وأتاحت أمامهم فرصا استثمارية للشراكة مع الوزارة في البناء وضخ الوحدات السكنية، ووفرت لهم عددا من المحفزات التي تحقق الفائدة للوطن والمواطن، مشيرة إلى أن تلك اللقاءات حققت نتائج إيجابية ستحقق الفائدة لجميع الأطراف التي تستهدفها الوزارة في رؤيتها. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - إنعاش السوق العقارية يخدم جميع الأطراف والفئات  العرب اليوم - إنعاش السوق العقارية يخدم جميع الأطراف والفئات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - إنعاش السوق العقارية يخدم جميع الأطراف والفئات  العرب اليوم - إنعاش السوق العقارية يخدم جميع الأطراف والفئات



ظهرت في إطلالتين مثيرتين

بالدوين حديث الموسم خلال أسبوع الموضة في لندن

لندن ـ كاتيا حداد

ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة

GMT 04:32 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الاتجاهات الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
 العرب اليوم - انتشار الاتجاهات الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
 العرب اليوم - كاليبو يكشف خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة في الفلبين

GMT 09:49 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 العرب اليوم - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 06:43 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منتزه "Peak District" في كتاب مصوّر بطريقة رائعة
 العرب اليوم - منتزه "Peak District" في كتاب مصوّر بطريقة رائعة

GMT 09:12 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"ديولكس" تكشف عن لون الدهانات الأفضل لعام 2018
 العرب اليوم - "ديولكس" تكشف عن لون الدهانات الأفضل لعام 2018

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 21:14 2017 الأحد ,10 أيلول / سبتمبر

منتقبة توثق لحظة التحرش بها في ميكروباص حلوان

GMT 02:27 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

جيمينا سانشيز تهوى استعراض جسدها عاريًا

GMT 19:27 2017 الخميس ,14 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab