العرب اليوم - الأمم المتحدة مخزون الأغذية في جمهورية أفريقيا الوسطى يتقلص

الأمم المتحدة: مخزون الأغذية في جمهورية أفريقيا الوسطى يتقلص

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأمم المتحدة: مخزون الأغذية في جمهورية أفريقيا الوسطى يتقلص

نيويورك ـ شينخوا

صرح متحدث باسم الأمم المتحدة يوم الثلاثاء بأن مخزون الأغذية في جمهورية أفريقيا الوسطى يتقلص، مضيفا أن برنامج الغذاء العالمي يعتزم البدء في نقل مساعدات غذائية جوا إلى البلد الأفريقي بسبب انعدام الأمن على الطرقات. وقال مارتين نزيركي، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، في مؤتمر صحفي يومي، إن مخزون الأغذية الطارئ التابع لبرنامج الغذاء العالمي في بانغي عاصمة جمهورية أفريقيا الوسطى يتقلص "إذ توجد إمدادات تكفي لأسبوع واحد فقط". وبنما أصبح النقل البري غير موثوق بسبب انعدام الأمن، "يستعد برنامج الغذاء العالمي للبدء في نقل جوي للأغذية من دوالا في الكاميرون، على الرغم من أن تكلفة نقل الغذاء جوا تزيد بواقع 5 مرات عن نقله برا". وتتمثل الخطة في نقل ألفي طن متري من الأغذية إلى بانغي على مدار شهر من دوالا، أكبر مدن الكاميرون. وأضاف نزيركي أن من المقرر أن "تتوجه طائرة يوميا إلى بانغي بقدرة نقل تصل إلى 100 طن متري في المرة". وتابع نزيركي قائلا "تم اعتراض طريق 43 شاحنة تحمل أغذية من برنامج الغذاء العالمي على الحدود بسبب انعدام الأمن". تجدر الإشارة إلى أن جمهورية أفريقيا الوسطى تعد من أفقر دول العالم، وتعاني من صراح مسلح منذ عقد من الزمان. وتصاعدت وتيرة العنف بالبلد الأفريقي في ديسمبر 2013. وحاليا، يحتاج نصف عدد السكان البالغ 4.6 مليون نسمة إلى مساعدات طارئة، كما نزح قرابة مليون شخص داخليا، نصفهم في العاصمة بانغي وحدها. ونزح أكثر من 245 ألف شخص إلى دول مجاورة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الأمم المتحدة مخزون الأغذية في جمهورية أفريقيا الوسطى يتقلص  العرب اليوم - الأمم المتحدة مخزون الأغذية في جمهورية أفريقيا الوسطى يتقلص



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان قصير باللون الكريمي

لندن ـ كارين إليان

GMT 01:52 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب وملفت
 العرب اليوم - نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب وملفت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab