منظمة الجمارك العالمية تصدر تقريرها السنوي لعام 2013
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

منظمة الجمارك العالمية تصدر تقريرها السنوي لعام 2013

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منظمة الجمارك العالمية تصدر تقريرها السنوي لعام 2013

جمارك المملكة العربية السعودية
الرياض - واس

أصدرت منظمة الجمارك العالمية تقريرها السنوي لعام 2013 الصادر في شهر يونية 2014 م عن نشاط الجمارك الأعضاء بالمنظمة , وعن دور الجمارك في مكافحة الاتجار بالسلع غير المشروعة.
وأبرز التقرير استمرار جمارك المملكة العربية السعودية للعام الرابع على التوالي بالتقدم في مكافحة الغش التجاري والتقليد وحماية حقوق الملكية الفكرية على مستوى جمارك دول العالم الأعضاء بمنظمة الجمارك العالمية والبالغ عددها 179 دولة حيث احتلت موقع متقدم في القائمة وجاءت بالمركز الثاني في مجال عدد حالات ضبط المواد المخالفة لحقوق الملكية الفكرية حيث بلغ عدد ضبطياتها لعام 2013م ( 4.153 ) ضبطية مشتملة على ( 88.221.337 ) قطعة مقلدة محققة المركز الرابع في عدد القطع المضبوطة من المواد المخالفة لحقوق الملكية الفكرية وهو ما يشكل ضعف ما تم تسجيله في تقرير المنظمة الذي تم توزيعه العام الماضي عن عام 2012م والبالغة ( 1.649 ) ضبطية مشتملة على ( 25.53 ) مليون قطعة مقلدة من مضبوطات جمارك دول العالم .
واحتلت الجمارك الأمريكية هذا العام المركز الأول في عدد حالات ضبط المواد المخالفة لحقوق الملكية الفكرية حيث بلغ عدد ضبطياتها 7.554 ضبطية وجاءت في المركز الثامن في عدد القطع المضبوطة مشتملة على 16.501.136 قطعة مقلدة .
وبدراسة محتوى تقرير منظمة الجمارك العالمية يلاحظ أن جمارك المملكة العربية السعودية جاءت في المركز الثاني في عدد حالات الضبط وجاءت في المركز الرابع في عدد القطع التي تم ضبطها ولا يعني هذا تأخر جمارك المملكة عما كانت عليه في الأعوام السابقة ولكن الدول الثلاث التي حققت المراكز الأول في عدد القطع التي تم ضبطها الواردة في هذا التقرير من قارة أفريقيا جاء تقدمها نتيجة مشاركتها في عمليات مشتركة تحت مظلة منظمة الجمارك العالمية مثل عملية ( بيالا ) الخاصة بمكافحة الغـش التجاري بالدول الأفريقية ومجموع ما تم ضبطه في هذه العملية أكثر من ( مليار ) قطعة حسب التقرير .
وفي ضبط المخدرات جاءت جمارك المملكة بالمرتبة الثانية في الإبلاغ عن أكبر عدد من الضبطيات من مادة ( أمفيتامين ) البالغة ( 977 ) كيلو جراماً , كما جاءت الجمارك السعودية في المرتبة الأولى على الدول الأعضاء بالمنظمة في الإبلاغ عن أكبر عدد من الضبطيات من حبوب ( الكبتاجون ) التي بلغت ( 7.902 ) كيلو جرام , وفي مجال الأسلحة والذخائر جاءت الجمارك السعودية في المرتبة الثانية في الإبلاغ عن ( 374 ) حالة ضبط بعد الجمارك الأمريكية .

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة الجمارك العالمية تصدر تقريرها السنوي لعام 2013 منظمة الجمارك العالمية تصدر تقريرها السنوي لعام 2013



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab