الدولار يتراجع وسط مخاوف بشأن الإصلاح الضريبي في أميركا
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

الدولار يتراجع وسط مخاوف بشأن الإصلاح الضريبي في أميركا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الدولار يتراجع وسط مخاوف بشأن الإصلاح الضريبي في أميركا

الدولار الأميركي
واشنطن - العرب اليوم

هبط الدولار أمام سلة تضم عملات رئيسية أخرى في آخر تعاملات الأسبوع الجمعة، مع تراجع العائد على السندات واستمرار شكوك المستثمرين بشأن جهود الجمهوريين لتمرير تخفيضات ضريبية.

وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة أمام ست عملات منافسة 0.31 في المائة إلى 93.645، وعلى أساس أسبوعي، انخفض المؤشر 0.8 في المائة.

وارتفع اليورو 0.23 في المائة إلى 1.1796 دولار. وانخفضت العملة الأميركية 0.82 في المائة أمام الين الياباني. وتراجع العائد على السندات الأميركية تماشيا مع الهبوط الذي شهدته بورصة وول ستريت في الوقت الذي يقيم فيه المستثمرون مصير خطة الجمهوريين لخفض الضرائب. وقال بنك أوف أميركا ميريل لينش، إن مستثمرين سحبوا 6.8 مليار دولار من صناديق السندات المرتفعة العائد خلال الأسبوع الماضي في ثالث أكبر نزوح لتدفقات على الإطلاق مع تسارع وتيرة بيع الديون العالية المخاطر.

وحققت السندات المرتفعة العائد نحو 8.6 في المائة هذا العام بينما بلغ العائد على السندات الأوروبية العالية المخاطر نحو 19 في المائة. لكن خلال الأسابيع القليلة الماضية اتجه المستثمرون إلى جني الأرباح بدلا من شراء المزيد من أدوات الدين.

وفي الولايات المتحدة جرى سحب ثلاث صفقات لبيع سندات مرتفعة العائد من السوق في غضون أسبوع.

وقال محللو بنك أوف أميركا ميريل لينش إن «موجة التقليص المصغرة» التي امتدت لثلاثة أسابيع أطلقها إعلان البنك المركزي الأوروبي في 26 أكتوبر (تشرين الأول) عن خفض مشترياته من السندات.

وأضافوا: «يظل المستثمرون يعولون على (رئيس المركزي الأوروبي ماريو) دراغي كمخلص للسيولة العالمية والأصول العالية المخاطر». كما تضررت ثقة المستثمرين تجاه ديون الأسواق الناشئة مع خروج تدفقات هي الأكبر في 42 أسبوعا وإن كانت ذات قيمة متواضعة بلغت مائة مليون دولار. وتدر السندات السيادية بالأسواق الناشئة نحو 9.6 في المائة بالدولار منذ بداية العام. واتخذ الجمهوريون في الكونغرس خطوات مهمة يوم الخميس تجاه أكبر تعديل في قانون الضرائب الأميركي منذ ثمانينات القرن الماضي حيث وافق مجلس النواب على حزمة واسعة من خفض الضرائب في حين قدمت لجنة من مجلس الشيوخ نسختها من التشريع الذي يرنو إليه نواب بارزون والرئيس الأميركي دونالد ترمب.

وحول تصويت مجلس النواب مناقشة الضريبة إلى مجلس الشيوخ حيث أكملت لجنة صياغة مناقشاتها ووافقت على مشروع قانون مساء أمس الخميس. ولقي هذا الإجراء بالفعل مقاومة من بعض الجمهوريين. ومن المنتظر أن يتبنى مجلس الشيوخ تحركا كاملا بعد عطلة الأسبوع المقبل. كما تعرض الدولار لضغوط من تقرير يوم الخميس حول أن فريق المحقق الخاص روبرت مولر الذي يحقق في التدخل الروسي المحتمل في انتخابات 2016 استدعى حملة ترمب لتقديم وثائق.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدولار يتراجع وسط مخاوف بشأن الإصلاح الضريبي في أميركا الدولار يتراجع وسط مخاوف بشأن الإصلاح الضريبي في أميركا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab