جمارك دبي تنال جائزة التصميم المؤسسي لعام 2015
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

جمارك دبي تنال جائزة التصميم المؤسسي لعام 2015

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جمارك دبي تنال جائزة التصميم المؤسسي لعام 2015

جمارك دبي
أبوظبي - وام

حصلت جمارك دبي على جائزة التصميم المؤسسي لعام 2015 من مؤسسة فروست وسوليفان العالمية المتخصصة في الاستشارات والأبحاث بمدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية في فئة التصميم المؤسسي وذلك عن مبادرة "بناء وتقييم القدرات المؤسسية" التي طورتها إدارة الإجراءات والتصميم المؤسسي بقطاع التطوير الجمركي بالدائرة من أجل تحسين قدرات العمل المؤسسي في الدائرة.

جاء ذلك خلال استقبال سعادة أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي لفريق عمل الجائزة برئاسة جمعة الغيث المدير التنفيذي لقطاع التطوير الجمركي في جمارك دبي وبحضور بطي عبد الله الجميري المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية والمالية والإدارية.

وقال سعادة مدير جمارك دبي ان هذا الإنجاز يضاف لسلسلة النجاحات المتتالية التي حققتها الدائرة في مختلف المجالات على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي بسيرها على نهج التميز والإبداع والابتكار الذي رسمته قيادتنا الحكيمة للمؤسسات الحكومية في الدولة.. مشيدا بكفاءة موظفي جمارك دبي وما يتمتعون به من ولاء مؤسسي ووطني عال وحرصهم على الارتقاء بالعمل وتعزيز السمعة المؤسسية للدائرة مؤكدا أن الدائرة ماضية قدما على طريق التميز والابتكار بطرح العديد من المبادرات التي تستهدف إسعاد العملاء والموظفين.

وأعتبرأن هذه الجائزة تمثل إضافة جديدة إلى رصيد جمارك دبي من الجوائز التقديرية والتكريمية على جهودها وأسبقيتها في الإقدام على تبنى أفضل الممارسات العالمية بما يخدم عمل الدائرة وخاصة تبنى ممارسة التصميم المؤسسي.

وقال جمعة الغيث أن مبادرة "بناء القدرات المؤسسية" مستمرة في تحقق الإنجازات على كافة الأصعدة وذلك لمساهمتها في توفير منظور شامل ومترابط لقدرات العمل بالدائرة وتحديد احتياجات وثغرات وحدات العمل فيها مع بناء خطة لتغطيتها ومعرفة نقاط القوة والضعف في قدرات المؤسسة مما يساعد في اتخاذ القرار وتوفير توصيات تحسينية لقدرات العمل المؤسسي وبناء خطة عمل لتطبيقها.

وأوضح أن التطوير الابتكاري للتصميم المؤسسي لدى جمارك دبي ساعد على تهيئة البيئة الأفضل لاحتضان وإثراء الترابط بين القطاعات والإدارات المختلفة في الدائرة مما ساهم بدوره في تعزيز قدراتها كما أن إدارة قدرات الدائرة تمكنها من تحديد أعمالها واستراتيجيتها البنيوية وصياغة خارطة طريق واضحة الملامح للمبادرات الخاصة بالتغيير المؤسسي وتحديث وتطوير الممارسات بشكل يتناغم مع الأهداف والغايات الاستراتيجية.

من ناحيته قال حسام جمعة مدير إدارة الإجراءات والتصميم المؤسسي إن فوز جمارك دبي بجائزة التصميم المؤسسي لهذا العام يمثل تكريما واعترافا دوليا من المؤسسات الدولية المانحة للجائزة عن ممارسة التصميم المؤسسي والمبني على أفضل الممارسات العالمية.

وأضاف أن المنظور المؤسسي المترابط ساهم في ربط وتوثيق جميع مكونات المؤسسة وتحقيق السرعة والدقة والجودة في اتخاذ القرارات وإتاحة إدارة فعالة للتغيير ومعرفة تأثيرات التغيير على المؤسسة والتنسيق التام بين الجانب الإداري والأعمال من جهة والجانب التقني من جهة أخرى وتقليص الوقت من خلال إعادة استخدام مخططات المؤسسة التي تم تصميمها وتوثيقها وفق أفضل الممارسات ونشر المعرفة المترابطة المتكاملة الجمركية وغير الجمركية.

ولفت الى أنه بهذه الجائزة تكون جمارك دبي قد حصلت على ثلاث جوائز عالمية عن تطبيق "مبادرة بناء وتقييم القدرات المؤسسية والتصميم المؤسسي" خلال عامي 2014 و2015 والذي جاء نتاجا للدعم المستمر من الإدارة العليا المستمر في الارتقاء إلى الأفضل وتبنى أفضل الممارسات.

يذكر أن مبادرة "بناء القدرات المؤسسية" تتكون من أربع ركائز رئيسية هي الأشخاص والعمليات والإجراءات والتكنولوجيا والمعلومات وتقوم على بناء قدرات المؤسسة وتحسينها من خلال تحديد هذه القدرات وقياسها بالاعتماد على معايير عالمية لتطوير هذه القدرات والحصول على نتائج أفضل لأدائها وإيراداتها وضمان استمراريتها.

وتمنح مؤسسة فروست وسوليفان عددا من الجوائز سنويا للمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة المتميزة في مجالات الاستراتيجية وتصاميم الأعمال والدعم المؤسسي المبتكر وتعد فروست وسوليفان من أبرز المؤسسات العالمية في هذا المجال ومقرها الرئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية ولها 40 مقرا ومكتبا حول العالم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمارك دبي تنال جائزة التصميم المؤسسي لعام 2015 جمارك دبي تنال جائزة التصميم المؤسسي لعام 2015



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab