اختتام فعاليات مهرجان عمان السادس للرقص المعاصر
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

اختتام فعاليات مهرجان عمان السادس للرقص المعاصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اختتام فعاليات مهرجان عمان السادس للرقص المعاصر

مهرجان عمان السادس للرقص المعاصر
عمان - بترا

اختتمت، الجمعة، فعاليات مهرجان عمان السادس للرقص المعاصر بعرض لفرقة فيلب ساير السويسرية تحت عنوان "الليلة الروحية"، وذلك على مسرح المركز الثقافي الملكي.
وقدمت الفرقة عرضها بحضور السفير السويسري في عمان وكبار مسؤولي السفارة، وهو عرض درامي راقص قوي ومؤثر عن الحقيقة والمغفرة والضلال والنور قدمه نحو خمسة من الراقصين، واشتمل على عروض فردية وجماعية بالرقص المعاصر، رافقته الحان موسيقية مرحة لانتونيو فيفالدي فايبرنت.
والمهرجان الذي انطلقت فعالياته في الثالث عشر من الشهر الحالي، نظمه المركز الوطني للثقافة والفنون التابع لمؤسسة الملك الحسين، ضمن ملتقيات شبكة مساحات العربية للرقص.
وقالت مديرة المركز لينا التل في حديث لـ(بترا) ان المهرجان حقق نجاحا باهرا لا سيما وان ادارة المهرجان حرصت على انتقاء العروض الرفيعة وذات السمة العالمية التي تميزت بالتنوع والابداع والشمولية.
ولفتت الى ان العروض التي احتضنتها خشبة مسرح المركز الثقافي الملكي كانت عرضت على مسارح عالمية ونالت الجوائز العالمية الرفيعة.
وقالت التل ان ادارة المهرجان حرصت على اختيار العروض لتناسب كل الفئات العمرية، حيث تميزت العروض بحضور حاشد من الاهالي والاسر والابناء والاطفال وطلاب الجامعات ومن جميع انحاء المملكة، اضافة الى اسر الجاليات الاجنبية وسفاراتها في الاردن، ومستفيدي دور الرعاية التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية.
يذكر ان الفرق العالمية التي شاركت في المهرجان هي فرقة "راسيل ماليفنت" من المملكة المتحدة وفرقتا "كاري هواس" و "جو ستوميغرين" من النرويج وفرقة "شون باركر" من استراليا وفرقة "فيليب ساير" من سويسرا وفرقة كاراسكو دانس من السويد والتي قدمت ستة عروض مسائية، اضافة الى عرض صباحي لطلبة المدارس.
وبينت مديرة المهرجان رانيا قمحاوي لــ (بترا) ان المهرجان تضمن اربع ورش تدريبية في الرقص المعاصر عقدتها الفرق العالمية واستفاد منها نحو 80 من محترفي وهواة الرقص المعاصر من طلبة مركز "فرقة مسك" وشباب وشابات ومن مختلف انحاء المملكة.
واعربت قمحاوي عن شكرها وامتنانها لسمو الاميرة سناء عاصم لرعايتها حفل الافتتاح ولسمو الامير رعد والاميرة ماجدة رعد لحضورهما احدى الفعاليات، مقدمة شكرها لجميع الجهات الداعمة للمهرجان.
واكدت قمحاوي ضرورة المضي قدما في عقد مثل هذه الفعاليات في الاردن، لتعزيز استخدام اشكال الفن الابداعي المختلفة في التعبير، ومنها الرقص المعاصر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام فعاليات مهرجان عمان السادس للرقص المعاصر اختتام فعاليات مهرجان عمان السادس للرقص المعاصر



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab