نادي تراث الإمارات يشارك في مهرجان الظفرة
آخر تحديث GMT08:50:53
 العرب اليوم -

نادي تراث الإمارات يشارك في مهرجان الظفرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نادي تراث الإمارات يشارك في مهرجان الظفرة

نادي تراث الإمارات
الرياض - واس

يشارك نادي تراث الإمارات في فعاليات النسخة الحادية عشرة من مهرجان الظفرة الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في إمارة أبوظبي في مدينة زايد بمنطقة الظفرة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ويستمر حتى 28 من الشهر الجاري.

ويتضمن جناح النادي معروضات متنوعة ويقدم أنشطة تتماشى مع مضمون وأهداف المهرجان التي تركز على صون التراث وتعمل على تكريس مكانة أبوظبي كوجهة سياحية ثقافية متميزة.

وجسد النادي دعمه للمهرجان بنتاجات ونشاطات اختصاصاته التي تتماشى مع مضمون المهرجان وتخدم أهدافه لا سيما ما يختص بمنطقة الظفرة وما يتعلق بالهوية الوطنية وبأصالة الموروث الإماراتي الثري بمقومات الجذب السياحي التي تستند أبوظبي إليها كوجهة سياحية ثقافية متميزة في مختلف الأوجه وعلى كافة المستويات الإقليمية والدولية.

وأقام النادي جناحا تولاه مركز زايد للدراسات والبحوث التابع للنادي ضم مختلف أنشطة النادي وعرض الكثير من نتاجاته ومقتنياته المرتبطة بالمنطقة الغريية التي تحتضن المهرجان وبتاريخها الذي شكل جزءا هاما في مسيرة وتاريخ الدولة.. واشتمل الجناح على صور توثق لمسيرة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في المنطقة الظفرة وبالتحديد في المرفا والسلع وغياثي وليوا وكذلك مقتنيات للمغفور له ومن أهمها الكاميرا الشخصية إلى جانب مخطوطات ومسكوكات إسلامية وباقة من إصدارات المركز التراثية وعلى رأسها دورية المركز الشهرية مجلة تراث بعددها الأخير الذي ركز في موضوعاته على منطقة الظفرة وتاريخها من مختلف الجوانب وضمن عناوين لموضوعات ودراسات متنوعة فضلا عما يركز عليه الجناح من إبراز لدور نادي تراث الامارات في ربط الناشئة بمختلف مفردات التراث لا سيما الهجن وتعليمهم كل ما يتعلق بحياتها وتربيتها والتعامل معها وإبراز انجازات عزبة الإمارات من خلال تسليط الضوء على أهم الإبل المملوكه للعزبة والتي حققت إنجازات في سنوات مهرجان الظفرة خلال الأعوام السابقة.

ودأب النادي على الاهتمام بالمحافل أنى كان حجمها ومكان تنظيمها انسجاما مع توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي التي تؤكد على المشاركة في مختلف الفعاليات والمحافل التي تساهم في حفظ الموروث الإماراتي ونقله للأجيال الناشئة وتعزيزه في نفوسهم وتعريف الآخرين به حيث بات ذلك من الأولويات في استراتيجية النادي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادي تراث الإمارات يشارك في مهرجان الظفرة نادي تراث الإمارات يشارك في مهرجان الظفرة



GMT 19:47 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

40 فعالية في مهرجان السمحة ينظمه نادي تراث الإمارات

GMT 17:43 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

فعاليات تراثية في حديقة أم الإمارات

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab