التعريف بثقافة الصم ضمن محاضرات مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة
آخر تحديث GMT15:07:34
 العرب اليوم -

التعريف بثقافة الصم ضمن محاضرات مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التعريف بثقافة الصم ضمن محاضرات مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة

مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة
الرياض ـ واس

أقام مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، مؤخراً محاضرة بعنوان" ثقافة الصم" وذلك في قاعة المحاضرات بمقر المركز في الحي السفارات بالرياض، قدمتها منسقة برنامج الصم ولغة الإشارة السعودية في مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة المدير الإقليمي للمنطقة العربية في الاتحاد العالمي للصم هند الشويعر .

وقدمت المحاضرة تعريفاً بمجتمع الصم وما يميزه من أمور خاصة قد لا يعيها الأشخاص السامعين، وذلك لما لهذه الفئة من خصوصية في طريقة التواصل، مع عرض المتباينات بين مجتمع السامعين ومجتمع الصم بدءً بمجتمع الصم الدولي ومن ثم التطرق لخصائص مجتمع الصم السعودي، بالإضافة إلى توضيح الحقائق حول الخرافات المتداولة عن لغة الإشارة السعودية.

وتعد هذه المحاضرة الثانية التي تقدمها هند الشويعر عن " ثقافة الصم" ضمن أنشطة مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، حيث لاقت إقبالاً واسعا من المهتمين وأولياء الأمور والأهالي والعاملين والعاملات مع الصم، بالإضافة إلى الطلاب والمتخصصين المهتمين بهذا المجال.

وتأتي محاضرة " ثقافة الصم" ضمن البرنامج التدريبي الأكاديمي في مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة للعام 2015 م وهي تعد من الأنشطة التي يتبناها المركز ضمن شعاره "علم ينفع الناس" التي تعمل جاهدة على إثراء خبرات المهتمين والمختصين في مجال الإعاقة في كل ما من شأنه المساهمة في تيسير حياة ذوي الإعاقة وتذليل الحواجز التي تحول اندماجهم في المجتمع بالشكل الذي يكفل لهم حياة كريمة وميسرة.

يذكر أن المحاضرة هند الشويعر فتاة سعودية صماء تعد من أبرز الناشطين في مجال حقوق الصم والحفاظ على لغة الإشارة السعودية وتطويرها والسعي لتوثيقها ونشرها بين أفراد المجتمع وتدير حالياً المشروع الوطني ممثلة عن الاتحاد العالمي للصم لتوعية النساء الصم بأهمية الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي والذي ترعاه جمعية زهرة لسرطان الثدي بالتعاون مع الاتحاد العالمي للصم ومركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعريف بثقافة الصم ضمن محاضرات مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة التعريف بثقافة الصم ضمن محاضرات مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة



GMT 20:19 2023 الخميس ,16 آذار/ مارس

اكتشاف مذهل لبقايا معبد الشمس في مصر

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab